موقع قصص مصورة طريفة ومضحكة من نوادر أشعب اشهر طفِيْلي فِيْ تاريخ العرب

هل سمعت عَنّْ أشهر طفِيْلي فِيْ التاريخ العربي هُو أشعب بن جبر، عاش فِيْ القرن الأول للهجرة. كان خاليًا من الهموم، ساحرًا، ثمينًا، وجشعًا جدًا. وصفه الناس بالجشع. قيل إنه قادر على الرقص وله صوت جميل حتى بدأ يشفق على النخبة من الناس ويستمتع ويستمتع بحضور مآدبهم.

نُسبت إليه العديد من الحكايات، وتناقلت الحكايات من جيل إلَّى جيل من قبل العرب وسخر منها، وقيل إنه كان حريصًا جدًا على حضور الولائم والمآدب للناس لدرجة أنه أصبح طفِيْليًا حتى أصبح مثلًا فِيْ الُغُزو العام. والدخيل هُو الذي يفرض نفسه بناء على نصيحة الآخرين دون دعوة، وهُو يسمع عَنّْ حفل زفاف أو احتفال، وكان أول من ذهب وحتى أول من جلس لتناول الطعام دون دعوة.

فالقصص التي تُروى عَنّْه أو المنسوبة إليه تقول إن الشاب لم يكتف بدعوته بل فرض نفسه حتى عَنّْدما طُرد ولديه حيل غريبة وحكايات مضحكة. تعالوا يا أحباؤنا لتطلع على بعض حيل Ashaab المضحكة. الآن بعد أن قرأتها من خلال مجموعة الصور، وللمزيد يمكنك زيارة قسم قصص مضحكة.

من النوادر الأكثر شعبية

فجاءت جارية إلَّى أشعب وتركت له ديناراً تقول هذا الدينار عليك أمانة يا أشعب. قال أشعب حسنًا، أضعه تحت سريرك. وبعد أيام قليلة جاءت الخادمة لتسأل عَنّْ دينارها فقالت كَيْفَ ديناري يا أشعب فأجاب خلف دينارك درهم وها هُو تحت الفراش. قالت المرأة يا فرحتي آخذ الدرهم وأحتفظ بالدينار.

وكانت الخادمة تأتي من وقت لآخر إلَّى أشعب وتسأل عَنّْ دينارها، فِيْخبرها فِيْ كل مرة أن دينارها ولد بالدرهم، فأخذت المرأة الدرهم واحتفظت بالدينار، وآخر مرة أتت. يسأل عَنّْ الدينار فقال أين الناس بدينار

قالت الفتاة متحمسة أي نوع من اللصوص أنت، هل يمكن أن يموت الدينار قال أشعب لماذا تصدق أن الدينار يولد الدراهم

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!