وسائل الوقايه من اخطار السموم القاتله وانواعها ومصادرها

نعلم جميعًا أنه بعد التطور التكنولوجي الذي حدث فِيْ عصرنا الحالي، يجب أن ندرك أيضًا الجانب السيئ للتطور من أجل الحفاظ على أرواحنا، فهناك أشياء صامتة وقاتلة، وهِيْ السموم التي تطورت لتتحول و تصبح أكثر تعقيدًا.

هناك العديد من المواد فِيْ البيئة البشرية، بعضها يمكن أن نستخدمه ونستفِيْد منه، ولكن من ناحية أخرى، هناك أنواع من هذه المواد تشكل مصدر خطر على صحتنا، والسموم من بين المواد المحيطة بالبشر. التي يجب أن يكون على علم بها لأنها تهدد حياته وقد تؤذيه دون علمه.

السموم القاتلة وتكوينها.

السموم، وهِيْ مستخلصات من مخلفات كيميائية من أصل حيواني أو نباتي أو مستخلصة من مواد بترولية، وبهذه الطريقة يمكن أن تحدث عَنّْد الإنسان، سواء فِيْ المنزل أو فِيْ مكان العمل، وخاصة فِيْ المصانع الكيماوية، والتي يحظر العمل بها فِيْ الدول الأوروبية. معهم أو حتى تأسيسهم على أراضيهم.

السموم القاتلة والمحاصيل الزراعية.

يمكن التعاقد على السموم فِيْ المجالات الزراعية لأن الحقول والحدائق هِيْ أكثر الأماكن التي يمكن أن تدمر المجتمع بأكَمْله من خلال الاستخدام غير السليم للمبيدات أو استخدام الأسمدة النباتية، لأن كلاهما من المواد الكيماوية التي يضخها المزارع ويرشها على النباتات والزراعية. المحاصيل. المحاصيل.

وتعد هذه من أكبر المشكلات التي تواجه مجتمعَنّْا نتيجة قلة المعرفة والفهم فِيْ عملية رش المحاصيل الزراعية وعدم السيطرة عليها مما يؤدي إلَّى وقوع حوادث مزعجة. يمكن أن يؤدي إلَّى الوفاة مادة كيميائية، مما يؤدي إلَّى أضرار جسيمة فِيْ أنسجة الجلد من حيث تناول الطعام الملوث بالمبيدات الكيماوية فإنه يؤثر على صحة الجهاز الهضمي، ثم ينتقل إلَّى جميع أعضاء الجسم. وهذا هُو النوع الأكثر خطورة لأنه يؤدي إلَّى فشل عام فِيْ الأنظمة الحيوية ومعظم حالات التسمم العرضية تؤدي المواد الكيميائية إلَّى الوفاة إذا لم يتم إنقاذها بسرعة ويمكن أن يحدث التسمم عَنّْ طريق استنشاق أبخرة أو غازات سامة قاتلة أو استنشاق هُواء يحتوي على غبار مشع وطرق أخرى. التي تؤدي إلَّى التسمم.

نوع من السم القاتل.

  • البولونيوم، وهُو من المواد المشعة، من أخطر السموم القاتلة والمدمرة، لأن غرام واحد فقط قادر على قتل 1.5 مليون شخص فِيْ شهرين، وهُو بطيء ولا سبيل لمعالجته. تم اكتشاف أنه تم العثور على عينات من البولونيوم فِيْ فنجان الشاي الخاص به والتي كانت 200 ضعف الجرعة الكافِيْة لإسقاطه، وتوفِيْ بعد ثلاثة أسابيع، مثل المادة التي تناولها فِيْ فنجانه.
  • الزئبق هناك ثلاثة أشكال من الزئبق وهِيْ خطيرة للغاية وهِيْ الزئبق الأولي الموجود فِيْ ميزان الحرارة والذي يستخدم لقياس درجة الحرارة ولا يكون قاتلاً إذا لمسته ولكن إذا استنشقته فهُو ميت زئبق غير عضوي موجود. فِيْ البطاريات وتكون قاتلة إذا تم تناولها. يوجد الزئبق العضوي فِيْ بعض الأسماك، مثل التونة وسمك أبو سيف، ويوصى بتناول 150 جرامًا كحد أقصى فِيْ الأسبوع، حيث يعد هذا حدًا آمنًا، حيث تظهر أضراره على المدى الطويل. الموت من التسمم بالزئبق.
  • الرصاص هُو أحد أسوأ المعادن منذ اكتشافه منذ أكثر من 8000 عام، ولكن الرصاص هُو أكثر السموم انتشارًا لأنه ينتج من المصانع وعوادم السيارات وهُو ناتج عَنّْ أي عملية صناعية تقريبًا، لكننا لم ندرك ذلك. مدى خطورته حتى وقت قريب لأنه فِيْ بداية إصابته مصحوبة ببعض الأعراض تبدأ بالإسهال وتنتهِيْ بالتخلف العقلي ومن المعروف أن الأطفال هم أكثر الفئات تعرضاً لمخاطر الرصاص وخاصة الأجنة الذين يتعرضون دائماً. للاضطرابات العصبية، وغالبًا ما يتواجد معظم الأطفال المصابين بالقرب من المصانع أو الشوارع المزدحمة.
  • توكسين البوتولينوم إذا كنت قد شاهدت سلسلة أفلام شيرلوك هُولمز، فمن المحتمل أنك على دراية بهذا السم. البوتولينوم سم قاتل إذا لم يعالج فِيْ الوقت المناسب. يسبب التسمم الغذائي وأعراضه شلل عضلي يسبب شلل الجهاز التنفسي ويؤدي فِيْ النهاية إلَّى الوفاة بسبب عدم القدرة على التنفس. تدخل البكتيريا الجسم نتيجة تناول طعام ملوث أو من خلال جروح مفتوحة. من الغريب أن تقوم بعض النساء بعمل ما يسمى حقن البوتوكس، والبوتولينوم مادة تشكل جزءًا من تركيبته.
  • الزرنيخ حيث يعتبر الزرنيخ ملك السموم وهُو عملياً قاتل صامت بفضل دقته وقوته ولا يمكن كشفه بالمعَنّْى الحرفِيْ للزرنيخ لأنه استخدم فِيْ أشهر الاغتيالات التي حدثت. قتلت السموم الكثير من المشاهِيْر مثل جورج الثالث ملك بريطانيا وسيمون بوليفار ونابليون بونابرت، لكن من المدهش أن تستخدمه النساء فِيْ جورجيا فِيْ مستحضرات التجميل.

أخطر أنواع السموم النباتية والحيوانية

  • الضفدع السام.

من الجيد معرفة أن هذا النوع لا يوجد فِيْ مصر واحتمال الإصابة به يكاد يكون صفرًا، وسم هذا الضفدع من أخطر أنواع السموم الحيوانية على الإطلاق وهُو من أخطر السموم التي تقتل. الجهاز العصبي البشري. تم العثور على هذا السم فِيْ جلد أنواع معينة من الضفادع. الضفدع نفسه ليس سامًا، لكن الطعام الذي يأكله يجعله شديد الخطورة. إنه لأمر مدهش أن تعرف أن هذا الضفدع الذي نتحدث عَنّْه بحجم طرف إصبعك، لكن هذا الضفدع قادر على قتل عشرين شخصًا بسمه أو قتل العديد من الأفِيْال لأن آلية عمل السم هِيْ مهاجمة الأعصاب والعمل على فتح قنوات الصوديوم، ثم يصاب الجسم بالشلل حتى لا يكون للجسم القدرة على التواصل مع أعضائه الحيوية، مما يؤدي إلَّى الوفاة.

  • الشيملوك وهِيْ زهرة تحتوي على الكثير من السم وتوجد هذه الزهرة فِيْ اوروبا وجنوب افريقيا وهذه الزهرة استخدمها اليونانيون وعرفوا بها لانهم استخدموها لقتل الناس وفِيْ الاغتيالات والدفن. أسرارهم، 100 ملليغرام فقط من ذلك، أو ما يعادل 8 أوراق، قادرة على قتل واحدة من أشهر الاغتيالات التي استخدمت فِيْها قتل الفِيْلسوف اليوناني سقراط، عَنّْدما تم وضع كَمْية مركزة من السموم النباتية على له. له مما أدى إلَّى وفاته.
  • والعيش العايش هُو الاسم العلمي لها، ولكن يمكن تسميته بخنق الذئب، وله صفة ترك الموتى، وهُو الاختناق، لأنه يؤدي إلَّى قصور فِيْ القلب. العضلة، نتيجة للاضطراب سيكون هناك اختناق ويمكنك أيضًا أن تموت من اللمس لأنها تمتص بسرعة، وهناك من يقول إن الإمبراطور الروماني كلوديوس قتل على يد زوجته التي وضعت النبات فِيْ وجبته. الفطر الذي أدى إلَّى وفاته.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!