امثال عَنّْ الحب جميله ومفِيْده مليئة بالمواعظ والحكَمْ الراقية

الحب، وهُو من أعظم المشاعر التي أعطانا الله إياها، لأنه من أفضل المشاعر التي لا تفسير لها، حيث يقع شخصان فِيْ الحب دون أي مقدمة أو أسباب معروفة. تكلم الحكَمْاء وقالوا الأمثال والحكَمْ عَنّْ الحب وسنكررها معكَمْ فِيْ هذا المقال. الحب وحتى الفلاسفة الذين شرحوا الحب من وجهة نظرهم العميقة، هذا الشعور الرائع، حتى العلماء لم يعرفوا الشرح أو الصياغة لأنه يخالف الشرائع وبالنسبة للقلب فهُو زلزال بكل معانيه وشريط. حب لا يوقظ إنسان، والآية تقول أن شارب الخمر يستيقظ بعد السكر ويبقى شارب الحب حيا سكران ما أجمل الآية التي تصف العشاق والأيتام بالحب فلنكتب لك أجمل ما تم قال عَنّْ الحب.

صور تعبر عَنّْ الحب

مقولة جميلة عَنّْ الحب.

  • يمكننا علاج الأمراض الجسدية بالأدوية، لكن الحب نفسه هُو علاج الوحدة واليأس.
  • يموت الكثير فِيْ العالم لأنهم لا يجدون الخبز، لكن هناك أيضًا الكثير ممن يموتون من العطش من أجل القليل من الحب.
  • مع كل ثانية تبدأ حياتنا الجديدة، دعونا نلتقي بها بمرح، من الأفضل دائمًا التطلع إلَّى الأمام بدلاً من النظر إلَّى الوراء.
  • عَنّْدما تتحدث عَنّْ الحب، تحدث بصوت هامس.
  • الحب جحيم لا يطاق والحياة بدون حب نعيم لا يطاق.
  • يمكن أن تنمو الصداقة إلَّى حب، لكن الحب لا يعود إلَّى الصداقة.
  • الحب تجربة حية لا يعاني منها إلا من يعيشها.
  • الحب هُو الملك وبالتالي فوق القانون.
  • الحب مثل الحرب، من السهل أن تبدأ ولكن من الصعب إخمادها.
  • الحب هُو اللعبة الوحيدة التي يشارك فِيْها شخصان ويفوزان أو يخسران معًا.
  • الحب جزء من وجود الرجل، لكنه وجود المرأة كله. يحب الرجل أن يكون سعيدًا بالحياة والمرأة تسعد بالحب. يمكن أن يولد الحب بكلمة، لكنه لا يمكن أن يموت بكلمة. الحب لا يقتل العشاق، بل يضعهم فقط بين الحياة والموت.
  • يحب أن يصدق كل شيء أو لا يصدق. فالشباب يتمنون الحب، ثم المال، ثم الصحة، ولكن سيأتي اليوم الذي يتمنون فِيْه الصحة، ثم المال، ثم الحب.
  • مأساة الحب تتلخص فِيْ حَقيْقَة أن الرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة، وأن المرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرجل.
  • الحب يا قلب لا ينسى جمال الحبيب، إنه حب ضعيف.

اجمل ما يقال عَنّْ الحب

امثال وشعر عَنّْ الحب.

  • لقد أحببتك كَمْا لو كنت آخر أحبائي على وجه الأرض، وعذبتني كَمْا لو كنت آخر عدو لك على وجه الأرض. أيها الأحباء، السذج، الطيبون، الأحمق … تذكروا هذا القول “ويل للخل الذي لا يرى فِيْ خله عدوًا”.
  • دع الأدب يشهد على ما أوصت به! أدخل حبًا عظيمًا واخرج منه كأميرة، فبمجرد دخولك إليه، ستبقى، تقوم، حتى لا يصل حبك المتحمس إلَّى آخر، لا تفرط فِيْ أي شيء، بل كن مفرطًا فِيْ كل شيء، اذهب فِيْ كل حالة إلَّى المتطرف فِيْ التطرف تكَمْن قوتك وتأثيرك خالد. إذا كانت معتدلة، ستصبح امرأة عادية يمكن نسيانها واستبدالها.
  • كن كل امرأة مرتبطة به، وكل امرأة قد يحتاجها، وكل شيء يمكن أن يلمسه، وكل حيوان أليف يداعبه وكل ما يراه، سواء كانت ابنته، أو خادمته، أو قطته، أو مسبحته، أو صابون الاستحمام، أو عجلة قيادة السيارة. . كن أريكته ومريحه وشاشته، كن بيته، وكن المرأة التي لم يرها امرأة من قبل، وبعدها لن تكون هناك امرأة، بل نساء فقط! هناك أوقات للرسائل غير المكتوبة، للهُواتف التي لا ترن، للاعترافات التي لم تُقال، للحياة التي علينا أن نقضيها فِيْ لحظة الرهان، هناك وقت لم يخصص للحب، هناك عشاق التي لم تصنع لهذا الوقت، هناك حب تم صنعه من أجل البقاء، هناك حب لا يتحمل شيئًا ما، فِيْ غضب الكراهِيْة يوجد حب، هناك كراهِيْة لا يمكن أن يضاهِيْها الحب، وهناك نسيان أكثر حاضرًا. من الذاكرة، هناك كذبة أصدق من الحَقيْقَة، أنا هنا أنا، هل أنت، هناك تواريخ مزيفة أكثر متعة من كل التواريخ، هناك مشاريع حب أجمل من قِصَّة الحب، الفراق ألذ. من ألف لقاء، هناك خلافات أكثر لذة من ألف مصالحة، هناك لحظات تمر فِيْ الحياة، هناك حياة، تقصر اللحظة، أنا، إنها أنت، هناك دائمًا شيء مستحيل يولد مع كل حب، هناك رهان حيث نلعب بقلوبنا على طاولة القمار، هناك لاعبون تمرين رائع للخسارة مقابل الصعاب! يسألونك عما تفعله، وليس ما تريد أن تكونه، ويسألونك عما لديك، وليس ما فقدته، ويسألونك عَنّْ أخبار عَنّْ المرأة التي تزوجتها، وليس المرأة التي تحبها، ويسألونك كَيْفَ الاسم ليس ما إذا كان الاسم يناسبك، يسألونك عَنّْ عمرك، وليس كَمْ من الوقت عشت منذ ذلك العمر، يسألونك عَنّْ المدينة التي تعيش فِيْها، وليس المدينة التي تعيش فِيْها. يسألونك، تصلي ولا يسألونك، أنت تخاف الله، لهذا كنت أجيب على هذه الأسئلة بصمت، لأننا عَنّْدما نظل صامتين، نجبر الآخرين على تصحيح خطاياهم.
  • هل الفرح فعل مقاومة ! أم أن بعض محبي الحزن يخزنون بدون أدنى شعور بالذنب، تموت قلوب النساء من أجل رجل اقتحم حياتها ثم تركها بكل تلك القسوة، دون أي تفسير، من أجل متعة كسر قلب امرأة أخرى للهروب من القلب الأول. … وما إلَّى ذلك وهلم جرا. اليوم الذي لم يكن هناك ما يشير إلَّى أنك ستأتي وكان كل شيء مؤكدًا أنني سأغادر.

كلمات الحب

شعراء الحب.

اجمل حب – محمود درويش.

مع نمو العشب بين شقوق الصخرة وجدنا غريبين فِيْ يوم من الأيام، وكانت سماء الربيع تؤلف نجمًا … ونجمًا، وكنت أقوم بتأليف آية حب … لعينيك … غناها! انت تعلم عينيك انني انتظرت طويلا كطائر انتظر الصيف ونام مثل نوم مهاجر فتنام العين حتى تستيقظ العين وتبكي على اختها لوقت طويل فنحن اثنان أيها الأحباء، حتى ينام القمر ونعلم أن العَنّْاق والقبلات هِيْ طعام الليالي المغازلة، وأن الصباح يدعو خطواتي لمواصلة رحلتهم يومًا ما! نحن صديقان، وسيمشي بجانبي، يدا بيد، يصنع الخبز والأغاني معًا لماذا نسأل بهذه الطريقة … ما مصيرنا من اين اتينا يكفِيْ لي، ويكفِيْني أن نذهب … معًا، إلَّى الأبد لماذا نبحث عَنّْ أغاني بكاء فِيْ مجموعة شعرية قديمة ونسأل حبنا! إنها تدوم أحبك مثل الكرفانات، واحة من العشب والماء ورغيف خبز فقير! عَنّْدما ينمو العشب بين شقوق الصخرة، وجدنا يومًا ما غريبًا وسنظل رفقاء إلَّى الأبد.

الحب والحانة.

الحب اجمل احساس يمكن ان يطغى على الانسان فِيْ الحياة الحب افضل احساس يهز قلب الانسان بفرح وتوتر فِيْ نفس الوقت الحب محرك ليس له مكانة ولا مالكه الحب بين العاشقين هُو شعور خلده جميع الشعراء، هذا الشعور الذي خلد القصص فِيْ أذهان البشرية وخلق أجمل القصص التي خلدها قيس وليلى وعَنّْتارا وهابيل وروميو وجولييت، وهِيْ مشاعر قوية حفرت فِيْ البشرية باسمه. والأفعال وحتى جعل الرجل يرحل عَنّْ منطقتها وجعل بعض العشاق ينتحرون الحب ليس له قواعد ولا وقت ولا مكان وحتى اللحن يرسم خطوات الحب. إذا استمر الحب ينبض القلب فلا مفر منه ولا مفر منه. الحب هُو شبكة موقعه. حتى لو كان الإنسان جبلًا صلبًا، فهُو شعور يمكنه تدميره. هذا هُو الحب بكل اتساع معانيه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!