قصص اسلاميه قصيره من سوالف جدتي للأطفال

مَوعِدك الآن، يا أصدقائي الصغار، بقِصَّة جديدة من قطع جدتي فِيْ هذا المقال بعَنّْوان قصص إسلامية قصيرة. تروي القِصَّة معلومات مفِيْدة ومهمة عَنّْ شهر رمضان المبارك. نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة قسم قصص للأطفال.

سجلات جدتي

عَنّْدما جاء وقت الغروب، نهضت الجدة مريم إلَّى صندوقها، وأخرجت كتاب الله، وقبلته، ثم وضعته على المنضدة المجاورة لها، ثم أغلقت الصندوق بالمفتاح واستدارت إلَّى أحفادها عثمان. . وأسماء وقالت ستنتهِيْ قصصي وقصصي هذا الشهر. بعد ساعات، سيأتي شهر رمضان وعلينا الاستعداد لهذا الشهر الكريم.

حملت المفاجأة لسان عثمان فقال غدا رمضان وابتسمت أسماء وقالت ما أحلى أيام وليالي رمضان يا إلهِيْ ما أسعدني .. أتطلع إلَّى أيام هذا الشهر الكريم.

وتوضأوا جميعًا وصلوا المغرب، ثم اجتمعوا حول الجدة مريم وبدأوا فِيْ تلاوة آيات شريفة من القرآن الكريم. شهر القرآن .. حلو أصواتهم تجاوزت الحجرة وخرجت من البيت حتى تفوحوا فِيْ الهُواء برائحة القرآن وجمال تلاوته وأضافوا لي المكان الخشوع. و السلام .

قالت الجدة مريم أيامنا فِيْ رمضان جميلة كجمال القرآن، مريحة وصحية، بعيدة عَنّْ الإكثار من الأكل وإضفاء الأكل. أولاده هم محبة الخير وإطعام الفقراء منهم. صلاة رمضان وإعطاء المال من دعاء رمضان وزكاة الفطر .. اللهم .. ما أجمل رمضان.

قال عثمان نسيت يا جدتي صلاة التراويح والسحور، وكذلك أبو طبيلة الذي يذكرنا بالسحور. ابتسمت الجدة مريم وقالت كَيْفَ أنسى كل هذا يا بني أول رمضان رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره خلاص من نار جهنم تسجن فِيْها الشياطين، ويقترب الإنسان من خالقه، بعيدًا عَنّْ وساوس هذا الشيطان البغيض.

تحدثت أسماء علي بخجل وقالت هل نسينا ليلة القدر جدتي فابتسمت الجدة كثيراً، ثم أغمضت عينيها وقالت ليلة القدر .. خير من ألف شهر. بإذن من ربهم تنزل فِيْه الملائكة والروح. كل سلام حتى طلوع الفجر … اللهم اجعلنا من المحبوبين فِيْ شهر رمضان وشبع رغباتنا فِيْ ليلة القدر قال عثمان لما رأيت ليلة القدر فماذا أصلي لجدتي قالت الجدة نسأل الله أن يجعلنا من المغفور له فِيْ رمضان، وأن يقبلنا إلَّى أعالي السموات، ويحفظ بلادنا ودول المسلمين من شر أعداء الله.