الاستعلام عَنّْ القبول بالمدن الجامعية

الاستعلام عَنّْ القبول بالمدن الجامعية

الدرجة التي تلي المرحلة الثانوية وبعد اجتياز امتحانات الثانوية العامة يلتحق الطلاب بإحدى الجامعات لإكَمْال دراستهم، لأن الجامعات بها العديد من المجالات والأقسام التي يمكن اختيارها لدراسة التخصص الذي يريده الطالب حسب المرحلة الثانوية.

لذلك وبعد نشر نتائج الثانوية العامة تبدأ الكليات بالتنسيق بين الجامعات مع ضرورة أن يكون الطالب حاصل على تعليم ثانوي يعادل أو أعلى من مستوى التنسيق من أجل الالتحاق بهذه الجامعة سواء فِيْ نفس الجامعة. محافظة أم لا، لأن الجامعات المصرية تحتوي على مدن جامعية.

تعد المدن الجامعية من أهم المنشآت التي ترعى طلاب الجامعة من خلال الرعاية الاجتماعية والصحية والعلمية والرياضية والثقافِيْة، لأن الطالب الجامعي فِيْها ينفصل عَنّْ أسرته، وتصبح المدن الجامعية هِيْ الملاذ الوحيد للطلاب. فِيْ ظل الاغتراب عَنّْ المحافظة.

المدن الجامعية فِيْ جمهُورية مصر العربية ممثلة فِيْ جامعة الأقصر، المنيا، الإسكندرية، القاهرة، بورسعيد، الغردقة، بنها، حلوان، دمنهُور، بني سويف، السويس، الزقازيق، أسيوط، أسوان، أسيوط، الفِيْوم، المنصورة، عين شمس.، طنطا، سوهاج، كفر الشيخ، مطروح، العريش.

لذلك يمكن لطلبة الجامعات التقدم للتسجيل بالمدن الجامعية للطلاب الناجحين الحاصلين على درجات جيدة جدا فِيْ السنوات الثانية والثالثة والرابعة وأصحاب الجامعات التنسيقية للسنة الأولى ووقف التسجيل حتى يبدو أن المرحلة الثالثة تتجنب تعطيل الدراسات، بالإضافة إلَّى إمكانية الاستعلام عَنّْ القبول بالمدن الجامعية والتي نوضحها فِيْ النقاط التالية

  • للاستعلام عَنّْ القبول بالمدن الجامعية اضغط هنا
  • تقديم طلب الانضمام للمدن الجامعية من

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!