هل ممكن تظهر أعراض الدورة وتختفِيْ يكون فِيْ حمل

هل يمكن أن تظهر أعراض الدورة الشهرية وتختفِيْ أثناء الحمل

تشعر بعض النساء بالحيرة عَنّْد شعورهن بالألم المصاحب للدورة الشهرية والذي يشبه إلَّى حد كبير أعراض الحمل، خاصة إذا كانت المرأة فِيْ بداية زواجها وتنتظر أي مؤشر على وجود الجنين داخل رحمها، لذلك هناك بعض الفروق الواضحة بين أعراض الدورة الشهرية وأعراض الحمل المبكر.

فالجواب على السؤال هل يمكن أن تظهر أعراض الدورة الشهرية وتختفِيْ أثناء الحمل نعم، من الممكن أن يحدث هذا، لكن بعض الدراسات أثبتت أن نسبة حدوثه لا تتجاوز الأربعين فِيْ المائة، لذلك لا ينبغي التسرع فِيْ الحكَمْ، إلا للأدلة المقنعة، وهِيْ فحص الدم أو اختبار الحمل المنزلي الذي سيكشف نسبة هرمون الحمل فِيْ العلبة.

أسباب ظهُور واختفاء أعراض الدورة الشهرية

بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال، هل يمكن أن تظهر أعراض الحيض وتختفِيْ أثناء الحمل وتجدر الإشارة إلَّى أسباب حدوث هذا الأمر حتى تتمكن المرأة من معرفة السبب قبل الحكَمْ أو الإيحاء بأنه قد يكون حدوث الحمل، ويجب تجنب هذه الأسباب حتى لا تشعر بالإحباط الذي تشعر به. فِيْ الوقت الذي يتم تمثيله فِيْ

  • إذا كنت تعانين من تكيس المبايض، فمن الشائع جدًا أن تعانين من هذه الأعراض.
  • يؤثر اضطراب الغدة الدرقية بشكل كبير على جميع وظائف الجسم الحيوية، لذلك من الممكن أن تظهر مثل هذه الأعراض فِيْ وقت مختلف.
  • احتمالية حدوث التهابات جنسية والتهابات مهبلية والتي تعتبر السبب الرئيسي لتقلصات البطن مما يعطي فكرة عَنّْ اقتراب مَوعِد الدورة الشهرية.
  • جسدك فِيْ فترة الإباضة لأن أعراض هذه الفترة تشبه إلَّى حد بعيد الدورة الشهرية، مما يربك الاثنين.
  • الإجهاد العصبي والشعور المستمر بالتوتر من الأسباب المتكررة التي تؤدي إلَّى الالتباس حول مواعيد الدورة الشهرية، مما يتسبب فِيْ ظهُور الأعراض واختفاءها.

الفرق بين أعراض الحمل المبكرة وقرب الحيض

هناك بعض الاختلافات العلمية التي تظهر مدى الاختلاف بين الدورة الشهرية والحمل، بالرغم من أن هذه الأعراض متشابهة للغاية ولا يمكن إثبات أي منها باستثناء الفحوصات الطبية، إلا أن هناك بعض الاختلافات التي تحتاج إلَّى إجابة كجزء من سؤال هل يمكن أن تحدث أثناء الحمل وتختفِيْ أعراض الحيض من خلال ما يلي

  • آلام الثدي الشديدة وهِيْ من الأعراض الشائعة للحمل والحيض معًا، لكن نسبة الألم المصاحبة للحيض أقل بكثير من الألم المصاحب للحمل.
  • آلام أسفل البطن من المعروف أن الدورة الشهرية لا تكتمل بدون هذه الآلام الشديدة وتختلف مدتها من يوم إلَّى ثلاثة أيام، وفِيْ فترة الحمل تعتبر الانقباضات من أعراض الحمل الشائعة المصاحبة لآلام الظهر والبطن وبعض الغثيان والقيء، وليس لها مدة زمنية محددة.
  • تنوع الشهِيْة لدى بعض النساء شعور قوي أثناء الدورة الشهرية بأنهن يتناولن الكثير من الطعام سواء كان حلوًا أو مالحًا، على عكس المرأة الحامل التي تشعر بالاشمئزاز الشديد من الطعام الذي كانت تتوق إليه سابقًا.
  • التقلبات المزاجية والتعب خلال الدورة الشهرية، قد تعانين من آلام شديدة فِيْ المفاصل والفقرات، أو إرهاق شديد أو الكثير من النشاط حسب حالة الجسم الحيوية. خلال فترة الحمل، تصبح هذه الآلام أكثر حدة ويصاحبها العديد من حالات الغثيان والتعب المستمر والرغبة الزائدة فِيْ النوم.

أعراض الحمل الحقيقية

بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال، هل من الممكن أن تظهر أعراض الحيض وتختفِيْ أثناء الحمل تحتاجين إلَّى معرفة أعراض الحمل الحقيقية حتى لا يكون هناك لبس لدى بعض النساء، ففِيْ وقت معين من الشهر تحدث تغيرات كثيرة وهذا يرجع عادة إلَّى حَقيْقَة أن الدورة على وشك النزول، والأعراض الحقيقية من الحمل على النحو التالي

1- الغثيان والقيء

وهِيْ من أكثر أعراض الحمل شيوعًا وتكون شديدة جدًا فِيْ الصباح ويمكن أن تحدث أثناء فترات الليل أو النهار وتظهر هذه الأعراض بعد أسبوعين من الحمل والسبب الرئيسي فِيْ فترات الصباح. زيادة هرمون الاستروجين.

وبالمثل أثناء الحمل تزداد نسبة حاسة الشم لدى المرأة بشكل ملحوظ مما يؤدي إلَّى الشعور بالغثيان من روائح الطعام والعطور والتدخين، وكل هذا يحدث فِيْ فترة الحمل الأولى، ويمكن معالجة هذه الأعراض. عَنّْ طريق تناول الزنجبيل أو شرب شاي الزنجبيل.

فِيْ حالة شعورك بزيادة الغثيان والقيء، يجب التحدث مع طبيب مختص حتى يتم إعطاؤك دواءً مناسبًا مضادًا للغثيان يكون آمنًا للجنين، خاصة فِيْ الأشهر الأولى.

2- بضع قطرات دم خفِيْفة

استمرار مناقشة الإجابة على سؤال هل يمكن أن تأتي أعراض الدورة الشهرية وتختفِيْ أثناء الحمل يمكن التعرف على ذلك من خلال أعراض الحمل الفعلية، ومن أولى العلامات وجود قطرة دم، والتي تسمى انغراس الدم، لأنها تحدث بسبب انغراس البويضة فِيْ جدار الرحم، حوالي 10 إلَّى 14 بعد أيام من الإخصاب.

لونه وردي أو أحمر فاتح ويستمر لبضعة أيام، لا أكثر. من الممكن أن تكون المرأة فِيْ حيرة من أمرها، لذلك فهِيْ لا تعلم هل هِيْ دورة شهرية أم انغراس دم، فالحل الأفضل هُو مراقبة الحالة جيداً، ثم إجراء فحص حمل أو فحص دم فِيْ المنزل. المختبر للتأكد.

3- الإمساك

يعتبر من أولى الأعراض التي تنتج عَنّْ الحمل، وذلك بسبب التقلبات الهرمونية التي تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة، مثل الارتفاع المفاجئ لهرمون البروجسترون فِيْ بداية الحمل، ومن الممكن محاولة حل الأمور فِيْ بالطريقة التالية

  • تناول الكثير من الخضار الطازجة التي تساعد على تليينها، مثل الخس والجرجير.
  • اشرب الكثير من الماء طوال اليوم، لكن احذر من شربه على معدة فارغة، لأنه قد يسبب غثيانًا شديدًا.
  • حاولي استخدام الملينات كطريقة سهلة وسريعة ولكن يجب استشارة طبيبك المختص أولاً حتى لا تعرض صحتك أو صحة الجنين للخطر.
  • قلل من تناول الأطعمة التي تسبب الإمساك، مثل النشويات والبطاطس.

4- زيادة حرارة الجسم

درجة حرارة الجسم هِيْ درجة حرارة جسمك عَنّْد الاستيقاظ من النوم، وبعدها تتغير درجة الحرارة، بحيث ترتفع قليلاً أثناء الإباضة وتستمر حتى الدورة التالية، ومن الأعراض المصاحبة التعرق المفرط، الناتج عَنّْ ما يلي يسمى تأثير هرمون الحمل الكبير على حركة الغدة الدرقية.

5- كثرة التبول

نستمر فِيْ توضيح الفرق بين الحمل والحيض للإجابة على السؤال هل من الممكن أن تأتي أعراض الدورة الشهرية وتختفِيْ أثناء الحمل تحتاج المرأة أثناء الحمل إلَّى التبول فِيْ كثير من الأحيان بسبب عمل الكلى على إفراز الكثير من السوائل فِيْ الجسم.

نتيجة لذلك، تمتلئ المثانة باستمرار ويصاحب البول رائحة كريهة بسبب التقلبات الهرمونية التي يسببها الحمل، خاصة فِيْ الأشهر الأولى.

6- انتفاخ فِيْ الثدي

مع بداية الحمل قد تلاحظ المرأة بعض التغيرات التي تحدث فِيْ الثدي، مثل ثقل الثدي، وتضخم وثقل فِيْ حجم الثدي، والشعور بألم شديد فِيْ الثدي، كل هذا يصاحبه ظهُور الأوردة نتيجة زيادة حجم الدم فِيْ هذه المنطقة ويمكنك تقليل شدة هذه الأعراض عَنّْ طريق

  • ارتدي حمالة صدر داعمة لا تحتوي على أسلاك داخلية أو مشابك معدنية.
  • ارتدِ ملابس فضفاضة للسماح لك بالتحرك بحرية.
  • يمكن عمل كَمْادات فِيْ حالة الألم عَنّْ طريق وضع قطعة قماش مبللة بالماء البارد على مكان الألم.
  • إذا زادت الأعراض، يمكنك الاسترخاء بحمام دافئ حتى تزول التقلصات وتزداد حركة الدم فِيْ الجسم.

7- انتفاخ البطن

فِيْ ظل التغييرات