أفضل رجيم صحي لحرق الدهُون

أفضل نظام غذائي صحي لحرق الدهُون

وقد ذكر الأطباء المختصون طرقًا كثيرة فِيْ الأكل الصحي، ومنها ما هُو معروف وبعضها لا يهتم به أحد. لذلك سنذكر لكَمْ من خلال الأسطر التالية أفضل نظام غذائي صحي لحرق الدهُون

1- رجيم حرق الدهُون

يرغب الكثير من الناس فِيْ التخلص من الدهُون الزائدة فِيْ أجسامهم وليس شرطًا أن يكون السبب هُو الرغبة فِيْ إنقاص الوزن ولكن الهدف من حرق الدهُون يمكن أن يكون أحد أهداف الرياضيين الذين يخضعون قبل كل سباق لـ مرحلة تحديد الفئة التي سيتنافسون فِيْها عَنّْ طريق قياس وزنهم وتحديد وزن الفئة التي ينتمون إليها.

كَمْا أن الأشخاص الذين يتبعون أسلوب حياة نشط ويعانون من عدم القدرة على أداء أنشطتهم يمكنهم زيادة نشاطهم عَنّْ طريق حرق الدهُون لمنحهم المزيد من الطاقة لأداء أنشطتهم وهذا النظام الغذائي يقوم على شرب المزيد من الماء وتناول وجبات متوازنة مع المزيد الكربوهِيْدرات التي تساعد على حرق دهُون البطن ونذكر بعض الأطعمة المتكاملة فِيْ أفضل نظام غذائي صحي لحرق الدهُون وفقدان الوزن على النحو التالي

  • الفطور هُو أهم وجبة فِيْ اليوم لأنه مصدر الطاقة التي يحتاجها الجسم ليبدأ يومه. لتناول الإفطار، يمكنك تناول شريحة من الخبز الأسمر أو أي خبز مصنوع بالكامل من دقيق القمح، أو 50 جرامًا من الجبن أو الجبن الخالي من الدهُون.
  • وجبة خفِيْفة بعد ساعتين من الإفطار، تناول وجبة خفِيْفة تتكون من تفاحة أو قطعة صغيرة من أي فاكهة أخرى.
  • الغداء يمكنك تناول أطعمة مختلفة، على سبيل المثال شريحتان من خبز القمح، و 150 جرامًا من الدجاج، ويفضل من منطقة الصدر، أو 50 جرامًا من الجبن قليل الدسم مع ملعقتين من الخردل، بالإضافة إلَّى شريحتين من الطماطم، شريحة أو ورقتان من الخس.
  • وجبة خفِيْفة يمكن إضافة وجبة خفِيْفة أخرى وهِيْ ثُمن اللوز غير المملح بعد ساعتين من الوجبة الخفِيْفة الأولى فِيْ حالة تناول وجبة غداء متأخرة أو بعد ساعتين من الغداء إذا كان الغداء فِيْ مَوعِده.
  • العشاء وهُو طبق سلطة ويفضل قبل الساعة السابعة مساءً، لأن الخضار من الأطعمة التي يصعب هضمها فِيْ الليل.
  • الطعام قبل النوم ما لا يقل عَنّْ ساعة ونصف يمكنك تناول آخر وجبة خفِيْفة وهِيْ كوب من الزبادي قليل الدسم.

2- نظام غذائي لخفض السعرات الحرارية

تعد السعرات الحرارية من أكثر العوامل تأثيرًا على الوزن، لذا فإن معرفة عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص يوميًا والبدء فِيْ تقليلها تدريجيًا سيساعد على إنقاص الوزن تدريجيًا، ويمكن العثور على السعرات الحرارية فِيْ الطعام بسهُولة على الإنترنت وبمرور الوقت ستتمكن من ذلك. تعلم كَيْفَِيْة تناول الكَمْية المناسبة من السعرات الحرارية دون الحاجة إلَّى الرجوع إلَّى طرق الوزن والقياس.

كَمْا ذكر أحد الأطباء طريقة الرجيم عَنّْ طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية عَنّْ طريق تناول 6 وجبات صغيرة كل يوم مما سيساعد فِيْ فترة تقابل 6 أسابيع على التقليل من 100 إلَّى 400 سعر حراري كل أسبوعين مما يساعد هذا التخفِيْض على الزيادة كفاءة جسمك فِيْ حرق الدهُون، وسنذكر هذه الطريقة تتعلق بذكر أفضل نظام غذائي صحي لحرق الدهُون على النحو التالي

  • فِيْ الأسبوعين الأولين، يمكن للمرأة أن تأكل ما يعادل 1400 سعرة حرارية، ويحتاج الرجال إلَّى ما يعادل 1600 سعرة حرارية كل يوم لأن نسبة حرق الدهُون فِيْ أجسامهم أعلى من النساء.
  • خلال الأسبوعين الثالث والرابع تأتي المرحلة الأثقل من هذا النظام الغذائي، حيث تنخفض السعرات الحرارية بنحو 100 سعرة حرارية أو تزيد عَنّْ الأسبوع السابق، فتأكل النساء 1300 سعرة حرارية والرجال 1500 سعرة حرارية.
  • إذا اتبع المتابعون هذا النظام حتى الأسبوعين الخامس والسادس، فعَنّْدئذ تأتي المرحلة النهائية، وهِيْ أقل تطلبًا من المرحلة السابقة والتي قطعوا فِيْها 100 سعر حراري أكثر من الأسبوع الرابع، فتأكل النساء 1200، بينما يأكل الرجال 1400 سعرة حرارية. فِيْ اليوم.

نصائح لزيادة معدل حرق الدهُون

بعد معرفة أفضل نظام غذائي صحي لحرق الدهُون، نقدم لك من خلال هذه الفقرة العديد من النصائح لمساعدتك فِيْ تحقيق النتيجة المرجوة، لأن النظام الغذائي ليس فقط هُو الذي يمكن أن يحقق الهدف، ومن هذه النصائح ما يلي

1- الابتعاد عَنّْ السكريات المضافة

وذلك بتجنب المشروبات الغنية بها مثل العصائر التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والمشروبات الغازية وإضافة الكثير من السكر لتحلية المشروبات العادية، لأن ذلك يؤثر سلبًا على عملية التمثيل الغذائي، لأن السكر يحتوي على الجلوكوز والفركتوز. يمتصه الكبد لاستكَمْال عملية التمثيل الغذائي. استهلاك كَمْيات كبيرة من السكريات المضافة يتراكَمْ الفركتوز فِيْ الكبد ثم يتحول إلَّى دهُون.

كَمْا أظهرت الدراسات أن الفركتوز هُو المادة الرئيسية التي تسبب تراكَمْ الدهُون فِيْ الكبد، لأن الفركتوز يسبب خللاً فِيْ التمثيل الغذائي من خلال مقاومة الأنسولين ويسبب زيادة فِيْ خطر إصابة الجسم بالسمنة، مما يؤدي إلَّى إصابة الجسم بعدة أمراض أخرى. .

2- تناول وجبات متكاملة

غالبًا ما تعتمد القائمة على الأطعمة المختارة للإفطار أو الغداء أو العشاء أو حتى الوجبات الخفِيْفة التي يأكلها الفرد بين الوجبات الرئيسية ونشرحها من خلال التعرف على أفضل نظام غذائي صحي لحرق الدهُون على النحو التالي

أولاً الأطباق الرئيسية

باتباع النسب، يمكننا إعداد وجبة كاملة وصحية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!