وسائل التواصل الاجتماعي وتاثيرها على الفرد والمجتمع

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي شكلاً من أشكال التواصل القوي بين الناس وحتى شكلاً من أشكال نقل الأخبار والمعلومات. فِيْ الواقع، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من القوى المؤثرة فِيْ المجتمع وقادة الرأي وجماعات الضغط والأحزاب والحركات السياسية والقادة مثل هنا المزيد عَنّْ وسائل التواصل الاجتماعي.

وسائل التواصل الاجتماعي

هِيْ مجموعة من المواقع التي يزورها آلاف أو حتى ملايين الأشخاص يوميًا للحصول على المعلومات والأخبار التي يقدمونها فِيْ مختلف المجالات.

فوائد وسائل التواصل الاجتماعي

  • ربما تكون أكبر فائدة لوسائل التواصل الاجتماعي هِيْ التواصل مع الناس فِيْ جميع أنحاء العالم، سواء كانوا أقارب أو أصدقاء أو من الخارج.
  • كَمْا تعد وسائل التواصل الاجتماعي من أهم المصادر الفورية فِيْ نقل الأحداث وتداعياتها لحظة بلحظة، وقد تكون هذه القضية مفقودة فِيْ وسائل الإعلام.
  • تعرض مواقع التواصل الاجتماعي جميع الأخبار سواء كانت معارضة أو داعمة لدولة أو حكومة، وهذا شيء قد يكون مفقودًا فِيْ العديد من وسائل الإعلام فِيْ البلدان الخاضعة للحكَمْ الديكتاتوري.

أشهر وسائل التواصل الاجتماعي

FB

إنه أهم موقع طلاق. فِيْ الواقع، كان موقع Facebook هُو الذي أشعل ثورة 25 يناير فِيْ مصر، والتي أطاحت بقاعدة الاستدامة لما يقرب من ثلاثين عامًا. كان Facebook وسيلة للنشطاء من جميع أنحاء الجمهُورية للتجمع والمطالبة بالخبز والحرية والعدالة الاجتماعية. جدير بالذكر أن أكثر من 1.55 شخصًا يستخدمون Facebook. وفقًا للإحصاءات التي أجريت فِيْ عام 2015، مليار مستخدم نشط شهريًا.

يعود تاريخ Facebook إلَّى عام 2004 ميلاديًا بواسطة Mark Zuckerberg و Chris Hughes وآخرين ومن Facebook يأتي العديد من التطبيقات الأخرى مثل Messenger Instagram و Facebook متاح بأكثر من لغة واحدة حول العالم.

المدونات أو المدونات

عادة ما تحتوي المدونة على جميع الآراء الشخصية لصاحبها، وكانت المدونات من أقدم وسائل التواصل الاجتماعي، لأنه فِيْ بداية هذا الأمر، قامت الأجهزة الأمنية باعتقال العديد من المدونين.

تويتر

إنها وسيلة اجتماعية مهمة جدًا تبث الأخبار على الفور، ولكن غالبًا ما يمكن استخدام تويتر من قبل نجوم المجتمع والفن والرياضة والإعلام، لأن أولئك الذين لديهم حساب على Twitter يمكنهم كتابة مجموعة متنوعة من التغريدات بحد أقصى 140 حرفًا. .

موقع YouTube

هُو من أشهر المواقع لبث مقاطع الفِيْديو سواء كان ذلك لأشخاص أو أحداث أو جهات عامة أو حدث عالمي أو شخصي. فِيْ الآونة الأخيرة، أصبح موقع يوتيوب وسيلة لعرض مواهب الشباب. لقد حقق موقع YouTube شهرة فعلاً لعدد من الأفراد، بمن فِيْهم أحمد أمين، الذي بدأ فِيْ إبراز موهبته أولاً عبر YouTube.

عيوب الشبكات الاجتماعية

  • أولاً، يتم قطع الاتصال بين البشر لأن الناس يجدون بعضًا منهم على وسائل التواصل الاجتماعي ويأخذونهم كبوابة لقول مرحبًا والأشياء دون اللجوء إلَّى زيارة أو مكالمة هاتفِيْة، مما يكسر الروابط. وعلاقات القرابة بين الناس.
  • الجلوس عليه لفترة طويلة يسبب الإدمان والتعرض لمحتوى غير لائق أو ضار تحرمه الشريعة، كَمْا أن الجلوس أمام وسائل التواصل الاجتماعي لفترة طويلة يسبب ألماً شديداً فِيْ الظهر والرقبة والذراعين والأصابع.
  • تعرض وسائل التواصل الاجتماعي محتوى من جميع أنحاء العالم، بعضها جيد وبعضها سيئ، وبعضها يؤدي إلَّى الخير والبعض الآخر يؤدي إلَّى الجدل.
  • لقد أوضحنا لكَمْ عددًا من الأشياء حول وسائل التواصل الاجتماعي وفوائدها وفوائدها وتأثيراتها على الأفراد والمجتمع وأيضًا توضيح بعض هذه الوسائط مثل Facebook و Twitter والمدونات وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!