هل الوقوف بعد القذف يمنع الحمل

هل الوقوف بعد القذف يمنع الحمل

تسود المعتقدات الشائعة دائمًا فِيْ التراث الشعبي، ويُعتقد أن معظم هذه المعتقدات، إن لم يكن كلها، مستوحاة من الشخص الذي قالها ومعتقداتهم الشخصية، وأي تشابه بينها وبين الواقع هُو محض مصادفة. ومن الأمور التي تكثر فِيْ الأقوال الشعبية والتراث الحمل والولادة.

ليس من المستغرب أن يكون هناك الكثير من العبارات حول الحمل والولادة، سواء كانت صحيحة أو خاطئة. ويرجع ذلك فِيْ معظم الحالات إلَّى نقل الأحاديث وتبادل الخبرات بين النساء، وبمرور الوقت تتوطد هذه المعتقدات والشكوك. فِيْ الحالات التي ذكرت فِيْها.

إذا قالت امرأة إنها أكلت قطعة شوكولاتة نتج عَنّْها ولادتها لصبي، فستجد أن معارفها سيحاولون ذلك ولن يهتموا بفشل معظمهم. هذا يجعلها نصيحة واسعة الانتشار بين النساء اللواتي يرغبن فِيْ الحمل.

من أكثر الخرافات انتشارًا، أو يمكننا القول إنها من أكثر الخرافات انتشارًا فِيْ هذه الفترة، أن الجلوس والراحة على الفخذين بعد الجماع لدى المرأة يساعد على تحسين الحمل والحركة ويقلل من احتمالية النجاح و حدوث الحمل، وهُو إذن صحة هذا القول ويمنع الوقوف بعد القذف بالحمل

الجواب على هذا السؤال قطعي ولا شك فِيْ صحته، لأن هذا الشيء غير صحيح إطلاقا، والمرأة التي تسند فخذيها بعد ممارسة العلاقة الحميمة والجماع لا فرق فِيْ احتمالية الحمل.

التفسير العلمي الذي يجيب بشكل قاطع على سؤال ما إذا كان الوقوف بعد القذف يمنع الحمل هُو أن الحيوانات المنوية تنتقل إلَّى الرحم عبر قناة فالوب بعد عملية القذف لمدة لا تتجاوز بضع دقائق. فِيْما يلي بعض المعتقدات الشائعة المتعلقة بالحمل والولادة وكَيْفَ نجيب عليها، مع شرح علمي ومنطقي للإجابة سواء بالنفِيْ أو التأكيد.

1- هل التبول مباشرة بعد الجماع يمنع الحمل

تعتبر عملية التبول من الأمور التي تقوم بها المرأة فِيْ أغلب الأحيان فور ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك بعد أن علمنا أن إجابة السؤال تمنع قيام الحمل بعد القذف، نطرح سؤالاً آخر يثير الريبة والشك، وهُو هل تبول المرأة بعد الحمل هل يؤذي العلاقة الحميمة

لا يوجد دليل علمي على صحة هذا الأمر، حيث يتم إطلاق الحيوانات المنوية من خلال مسار مختلف عَنّْ البول، والادعاء بأن التبول يمنع أو يقلل فرص الحمل باطل تمامًا، لذلك إذا شعرت بالحاجة إلَّى التبول بعد ممارسة الجنس، فلا مانع.

2- غسل المهبل بعد الجماع يمنع الحمل

وهناك من يعتقد أن غسل المهبل بعد العلاقة الحميمة من دوره فِيْ إزالة الحيوانات المنوية التي دخلت المهبل أثناء إنزال الرجل. هل هذا الاعتقاد أو القول صحيح أم مجرد شائعة

– من أهم وظائف عَنّْق الرحم حماية المهبل، وهذا يكَمْن فِيْ صغر حجم فتحة عَنّْق الرحم، عَنّْدما تخرج الحيوانات المنوية من تجويف الذكر عبر العضو الذكري وحتى الجسم. عَنّْد المرأة أثناء الجماع تدخل الرحم مباشرة ولا تستطيع هذه الحيوانات المنوية العودة للخارج. مرة أخرى، ما لم تكن تستخدم طريقة تحديد النسل مثل اللولب النحاسي.

3- ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الوقوف تمنع الحمل

كَمْا هُو الحال مع المعتقدات حول الوقوف والراحة بعد الحمل ومسألة ما إذا كان الوقوف بعد القذف يمنع الحمل، نجد أن المعتقدات المذكورة أعلاه تتعلق