قصص مصورة قصيرة قِصَّة زيد بن حارثة رضي الله عَنّْه للأطفال

يسعدنا أن نقدم لكَمْ قِصَّة زيد بن حارث رضي الله عَنّْه فِيْ هذا المقال اليوم عبر موقع أحلام من موضوع القصص المصورة القصيرة للأطفال القِصَّة مكتوبة بطريقة مبسطة وممتازة للتفاعل. ويجذب الطفل انتباهه ويسهل عليه نقل المعلومات نتمنى لك قراءة ممتعة ومفِيْدة تجد المزيد فِيْ قسم قصص الأطفال.

قِصَّة زيد بن حارث رضي الله عَنّْه

قبل الإسلام، عَنّْدما كان زيد بن حارثة صغيرًا، تم أسره وبيعه من قبل آسريه فِيْ سوق العبيد.

اشترى حكيم بن حزام زيدًا لخالته السيدة خديجة، وأهدته لزوجها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليكون خادمًا له. وقد عامله الرسول صلى الله عليه وسلم على أنه ابن له لا خادمًا له، ومال كثير.

قال النبي صلى الله عليه وسلم إنه لن يدفع لزيد إذا قرر العودة معهم.

وكانت المفاجأة أن زيد رغم حبه لوالده اختار البقاء مع الرسول. ورأى زيد لطف النبي وأخلاقه الحميدة التي جعلته يحبه أكثر من أي شخص آخر. ثم أعلن النبي أن زيد ابنه، فقال له زيد بن محمد، فذهب حارثة وأخوه مرتاحين. فِيْما بعد قال الله تعالى (ادعوهما لوالديهما) ونهى الإسلام عَنّْ التبني، فدعى زيد زيد بن حارثة.

محمد لا ييأس رغم المصاعب التي يواجهها، وأتباعه يتزايدون كل يوم … وسنزيد عذابنا عليهم. الحمد لله نهاجر إلَّى يثرب كَمْا أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم، وننقذ من ضرر المشركين. نلتقي غدا زيد ونرافقه هناك.

خطب الجد .. عاد زيد بن حارثة من قبل الجيش وبشر أهل المدينة المنورة بنصر الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه على المشركين.

يوم ذهب الحارث بن عمير برسالة سلام من الرسول صلى الله عليه وسلم إلَّى ملك الرومان، لكن كان أحد أمراء بلاد الشام من ملك الرومان. على يد الحارث ورضي ملك روما بهذا الفعل.

لذلك أمر الرسول صلى الله عليه وسلم جيشا بالاستعداد لتأديب هؤلاء المعتدين وجعل زيد بن حارثة قائدا لها.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!