أسباب عدم انتظام ضربات القلب المفاجئ

أسباب عدم انتظام ضربات القلب المفاجئ

هناك عدة أسباب لعدم انتظام ضربات القلب المفاجئ، والتي هِيْ فِيْ الغالب أسباب مرضية. تشمل الأسباب التي تؤدي إلَّى عدم انتظام ضربات القلب ما يلي

1- اضطرابات مستوى المواد المعدنية فِيْ الدم

يؤدي اختلال توازن الهرمونات فِيْ الجسم إلَّى اضطراب فِيْ مستويات المعادن المهمة للجسم، مثل انخفاض مستوى الصوديوم أو البوتاسيوم أو المغنيسيوم أو ارتفاع مستوى الكالسيوم.

إلَّى جانب اعتقاد البعض أن الاضطراب أمر طبيعي، فهُو ليس طبيعيًا ؛ لأنه إذا أهمل فإنه يؤثر على صحة القلب والجسم بشكل عام.

نظرًا لأن هذه المعادن مهمة جدًا لصحة جسم الإنسان وتمكين الجسم من أداء جميع وظائفه المختلفة، فإن هذه المعادن تساعد أيضًا فِيْ تنظيم ضربات القلب وعَنّْدما يكون هناك أي اضطراب فِيْ الإيقاع الطبيعي لهذه العَنّْاصر، فإنه يؤثر على التنظيم. من البقول.

2- فقر الدم

فقر الدم هُو أحد الأمراض التي ترتبط مباشرة بنبض القلب السريع لأنه عَنّْدما يحدث فقر الدم، يضخ القلب دمًا أكثر من المعتاد. تعوض نقص الأكسجين فِيْ الدم.

يؤدي نقص الهِيْموجلوبين فِيْ الدم إلَّى انخفاض كَمْية الأكسجين فِيْ الدم، والهِيْموجلوبين مسؤول عَنّْ نقل الأكسجين ونقله، بالإضافة إلَّى ذلك، إذا انخفض الهِيْموجلوبين بشكل كبير، فقد يحدث قصور فِيْ القلب.

3- انخفاض ضغط الدم

يعتبر انخفاض ضغط الدم من أكثر الأمور شيوعًا التي تؤدي إلَّى تسارع ضربات القلب وزيادة معدل ضربات القلب والنبض للحفاظ على مستوى ضغط الدم فِيْ الجسم.

عَنّْدما يحدث ارتفاع ضغط الدم فإنه يؤثر على سرعة ومستوى ضربات القلب ويعطلها لأنه ناتج عَنّْ الانفعالات الشديدة أو الغضب مما يجعل القلب ينبض بشكل أسرع وخفقان القلب.

بالإضافة إلَّى الأشياء الأخرى التي تؤثر على معدل ضربات القلب مثل ما يلي

  • تصلب الشرايين وانسدادها.
  • الإصابة بقصور القلب.
  • اضطراب التوصيل الكهربائي فِيْ القلب.

4- فرط نشاط الغدة الدرقية

يؤدي حدوث فرط نشاط الغدة الدرقية إلَّى فرط إفراز هرمونات الغدة الدرقية، مما يؤدي إلَّى التأثير على جميع أعضاء الجسم، بما فِيْ ذلك القلب.

يؤدي فرط نشاط الغدة الدرقية أيضًا إلَّى تسارع معدل ضربات القلب، وينتج عَنّْ قصور الغدة الدرقية انخفاض فِيْ وتيرة ومستوى دقات القلب والبقول.

5- تقليل كَمْية السوائل فِيْ الجسم

عَنّْدما تنخفض كَمْية السوائل فِيْ الجسم يحدث الجفاف، وغالبًا ما يؤدي هذا الجفاف إلَّى عدم انتظام ضربات القلب، وهذا نتيجة عدم شرب كَمْية كافِيْة من السوائل أثناء النهار.

هذا المرض لا يعتبر خطيرا. عَنّْدما تشرب بانتظام السوائل والماء بكَمْية تقدر بـ 8 أكواب فِيْ اليوم، فهذا يؤدي إلَّى استعادة صحة الجسم وإعادة نبضات القلب إلَّى المعدل والمستوى الطبيعي. .

6- مرض السكري

الأشخاص المصابون بداء السكري أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ومشاكل مثل تصلب الشرايين، كَمْا يشرح البعض أن هذا يحدث بسبب تراكَمْ الكوليسترول فِيْ الأوعية الدموية مما يؤدي إلَّى تصلب الشرايين التاجية.

بالإضافة إلَّى تطور أمراض القلب قبل تشخيص مرض السكري لدى الإنسان، وتؤدي مشاكل القلب وأمراضه إلَّى تسارع وعدم توازن معدل ضربات قلب الشخص المصاب، سواء كان سريعًا أو بطيئًا، اعتمادًا على حالات المرض الفردية.

7 أسباب أخرى لعدم انتظام ضربات القلب

تختلف أسباب الإصابة من مريض لآخر وتعتمد على أسلوب الشخص ونمط حياته. تشمل الأسباب الأخرى لعدم انتظام ضربات القلب المفاجئ ما يلي

  • وجود عوامل الإجهاد القلبي.
  • بعض الأدوية التي تؤثر على القلب وخاصة الأدوية التي تحتوي على منبهات.
  • وجود عيوب خلقية أو عيوب فِيْ القلب، مثل أمراض القلب التي تصيب صمامات القلب، بالإضافة إلَّى وجود انتفاخ فِيْ القلب.
  • بعض الأمراض الجسدية تؤثر على أداء القلب وتؤثر على قدرته على العمل بشكل طبيعي، مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، والسكري، بالإضافة إلَّى اختلال توازن الملح فِيْ الجسم.

أنواع عدم انتظام ضربات القلب

بعد أسباب عدم انتظام ضربات القلب المفاجئ، هناك نوعان رئيسيان من عدم انتظام ضربات القلب وهما

  • بطء ضربات القلب
  • سرعة النبض ومعدل ضربات القلب.
  • الرجفان الأذيني، تقلصات القلب عَنّْد مستوى أعلى بكثير من المعتاد وغير منتظم.
  • الرجفان البطيني هُو إيقاع سريع بشكل غير منتظم أو أبطأ من المعتاد.

أعراض عدم انتظام ضربات القلب

يعاني معظم الناس من اضطراب وعيوب فِيْ القلب ولا يعانون

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!