أسباب تأخر خروج الريح بعد الولادة القيصرية

أسباب تأخر إطلاق الريح بعد الولادة القيصرية

يمكن أن تصاحب الولادة القيصرية معاناة الأم بسبب عدم مرور الريح، وهُو أمر غير جيد، لذلك من الضروري توضيح الأسباب المؤدية إلَّى تأخر مرور الريح من خلال النقاط التالية

  • ومن أسباب حدوث ذلك الإمساك، وهُو من الأمور التي تحدث للمرأة بعد الولادة، وهُو من أسباب تأخر خروج الريح بعد الولادة القيصرية. من المعروف أن هذه الأعراض تحدث خلال الفترة الأولى بعد الولادة مباشرة.
  • قد يكون السبب هُو أن الأم لم تعتني بصحتها بشكل جيد طوال فترة الحمل، مما أدى إلَّى تأخير فِيْ السحب بعد الولادة القيصرية.
  • كل شيء تأكله الأم أثناء الحمل يؤثر عليها بعد ذلك وهذا التأثير الجانبي يمكن أن يسبب تأثير سوء التغذية لديها.
  • يمكن أن يكون سببها تغيرات هرمونية، لأنه من بداية الحمل حتى الولادة، تعاني الأم باستمرار من هذه التغييرات، وهُو أحد أسباب تأخر المسودات بعد الولادة القيصرية.

أسباب مرور الرياح بغزارة بعد الولادة القيصرية

إن إطلاق الغازات ليس من الأمور المهمة التي لا تحدث إلا بعد الولادة القيصرية، ولكن الأهم فِيْ بعض العمليات الجراحية هُو التأكد من سلامة المريض والتأكد من نجاح عمليته، لكن الأفضل ألا يحدث كثيرًا، وفِيْ حالة حدوثه يكون للأسباب التالية

  • من أسباب إطلاق الغازات ما يسمى ببضع الفرج، وهِيْ فتحة جراحية تحدث بين المنطقة التي تربط الفتحة المخصصة للمنطقة المهبلية ومنطقة الشرج، بحيث تتم عملية الولادة دون الإضرار بالأكزيما. الأم وبعد إتمام عملية الولادة ستعود إلَّى ما كانت عليه مع الخياطة، ويجب أن تتم هذه الجراحة بعَنّْاية حتى لا تتسبب فِيْ مزيد من المشاكل.
  • يمكن أن تسبب الحالات الطبية الكثير من هذا الغاز بعد الولادة القيصرية، مثل تقرح القولون والتهاب القولون، وهُو أحد الأمراض التي تحدث داخل الأمعاء.