علاج الصلع الوراثي عَنّْد النساء

علاج الصلع الوراثي الذكري

علاج الصلع الوراثي عَنّْد النساء له طرق عديدة حيث تختلف طريقة العلاج، بعضها طبيعي بالاستعانة بالأعشاب والزيوت وبعضها يتم بالوسائل الطبية الحديثة والتي يمكن تحديدها على النحو التالي

1- علاج الصلع الوراثي عَنّْد النساء بالأعشاب الطبيعية

تعتبر الأعشاب الطبيعية فعالة جداً فِيْ علاج الكثير من الأمراض وخاصة عَنّْد النساء لأنها لا تضر بالصلع حيث يمكن علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية ومن هذه الطرق ما يلي

  • زيت الزيتون يوضع زيت الزيتون على بقعة الصلع مرتين فِيْ اليوم لمدة لا تقل عَنّْ ثلاثة أشهر.
  • الفلفل الأسود يُخلط الفلفل الأسود بالليمون، ثم يُدلك فِيْ فروة الرأس مرة فِيْ اليوم.
  • جل الصبار يتم تطبيق جل الصبار على الشعر بالكامل، حتى على البقع الفارغة، لأنه يفتح بصيلات الشعر المغلقة وبالتالي ينمو الشعر بشكل أسرع.
  • الثوم للثوم فوائد عديدة، من فوائده أنه يعزز نمو الشعر ويعالج الصلع الوراثي عَنّْد النساء لاحتوائه على الكالسيوم والنحاس وهما من العوامل الرئيسية فِيْ علاج الصلع ومنع تساقط الشعر.

يقطع الثوم ثم يخلط مع أي نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع أو زيت الزيتون، ثم يوضع هذا الخليط فِيْ زجاجة ويترك لمدة ثلاثة أيام على الأقل، ثم يوضع هذا الخليط على فروة الرأس مرتين فِيْ السنة. فِيْ الأسبوع لمدة ثلاثة إلَّى ستة أشهر.

  • أوراق الشمندر تُطحن أوراق الشمندر ناعماً، ثم تُغلى فِيْ الماء، ثم تشرب كوبًا أو كوبين يوميًا حتى تحصل على أفضل النتائج.
  • الحناء تعالج الحناء الصلع الوراثي عَنّْد النساء سواء استخدم بمفرده أو ممزوجاً بأوراق الحلبة أو الشمندر.

يخلط الحناء بالماء أو الزيوت، ثم يوضع على الشعر بالكامل، ثم يترك لمدة ساعة على الأقل، ويستعمل هذا الخليط لمدة شهر كامل لنمو الشعر.

  • زيت الخروع يتم تدليك الرأس من الجذور بزيت الخروع لأنه يساعد فِيْ نمو الشعر بشكل أفضل.
  • عشبة المريمية تتم على بذور المريمية ثم يؤخذ ماءها ويدلك فروة الرأس حتى يزول الصلع نهائياً.
  • القهُوة للقهُوة دور فعال فِيْ علاج الصلع حيث أن محتوى الكافِيْين فِيْ القهُوة يساعد فِيْ نمو الشعر ويزيل الصلع.

2- علاج الصلع الوراثي عَنّْد النساء باستخدام الأدوية

يساعد علاج الصلع الوراثي بالأدوية على تحقيق نتائج أفضل وأسرع، ومنها ما يلي

  • العلاج الذي يحتوي على المينوكسيديل تستخدم هذه المادة لعلاج الصلع الوراثي عَنّْد النساء.
  • الستيرويدات القشرية يُعطى الكورتيكوستيرويد عَنّْ طريق الحقن فِيْ فروة الرأس إذا كان الصلع ناتجًا عَنّْ اضطراب فِيْ جهاز المناعة لمدة شهر أو شهر ونصف.

ومع ذلك، إذا كان من الصعب الاستجابة للصلع، يتم استخدام الكريمات أو الحبوب التي تحتوي على المنشطات مثل الهِيْدروكورتيزون والموميتازون.

  • روجين سبراي للحصول على أفضل النتائج، رش روجين مرتين فِيْ اليوم.
  • فِيْناسترايد يستخدم هذا العلاج لمنع تساقط الشعر وعلاج الثعلبة الذكورية عَنّْد النساء، والتي تسببها التغيرات فِيْ الهرمونات فِيْ الجسم.

3- علاج الصلع الوراثي بالوسائل الطبية الحديثة

مع التقدم الطبي والتطور العلمي هناك أجهزة طبية تعالج مشاكل الصلع الأنثوي مثل الليزر والميزوثيرابي وكذلك زراعة الشعر بالطرق الطبية الحديثة.

1- العلاج بالليزر

هناك عدة أنواع من الليزر تعالج تساقط الشعر والصلع وهذه الأنواع هِيْ (بارد، ناعم، ليزر منخفض، ليزر أحمر).

يتم استخدام هذا الجهاز عَنّْ طريق تسليط الضوء على بصيلات الشعر، حيث يساعد هذا الضوء على تنشيط البصيلات الخاملة ومنعها من التدمير.

لا توجد فترة زمنية محددة للحصول على النتيجة، لذلك يمكن أن تؤتي ثمارها من الجلسة الأولى ويمكن أن تصل إلَّى الجلسة الخامسة حتى النتيجة، لأنها تختلف باختلاف الحالة ومدى تأثير الصلع. عليه.

2- علاج الميزوثيرابي

يختلف علاج الصلع بالميزوثيرابي عَنّْ العلاج بالليزر، لأن الميزوثيرابي هُو حقن مواد طبيعية فِيْ الجزء الفارغ من الشعر مرة أو مرتين فِيْ الأسبوع.

الميزوثيرابي يعمل على موازنة الهرمونات التي تؤدي إلَّى نمط الصلع الجيني عَنّْد النساء، حيث يبدأ فِيْ الظهُور