معلومات طبية مفِيْدة للحياة اليومية

نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال بعض المعلومات الطبية المفِيْدة للحياة اليومية على أمل أن تنفعكَمْ وتنال موافقتكَمْ.

معلومات صحية للحياة اليومية

اهمية الفطور

حيث يعتبر هذا الطعام من أهم الوجبات الغذائية والصحية، حيث أنه يمثل الوجبة الأساسية فِيْ اليوم، والتي يؤكد أخصائيو التغذية على أهميتها من خلال مقولة شائعة فِيْ علم التغذية ((تناول وجبة الإفطار مثل الملوك، والغداء مثل عامة الناس، و عشاءك مثل الفقراء)))، وتأثير وجبة الإفطار اليومية على الإنسان، فهِيْ مفِيْدة للوقاية من السمنة، كَمْا أن وجبة الإفطار الصحية لها تأثير ممتاز على أداء العقل فِيْ جميع اختبارات الذاكرة. أنصح قبل كل شيء نفسي والبشرية جمعاء بالاستمرار فِيْ تناول الفطور وعدم تركه مهما كانت الظروف.

الماء وأهميته لحياة الإنسان

ثم ننتقل للحديث عَنّْ العَنّْصر الأساسي فِيْ الحياة اليومية للإنسان وهُو الماء، لأنه يحتل 75٪ من جسم الإنسان. يقول أحد الأطباء إن الكثير من الناس يسألونه أثناء الفحص عَنّْ علاج سحري واحد يمكنه أن يصفه لهم ويكون مفِيْدًا ومفِيْدًا حتى لا يعانون من أي مشاكل صحية، وقال الطبيب إن هناك ثلاثة أشياء. إذا كنت اتبع هذه الأشياء الثلاثة، فلن تضطر إلَّى ة الطبيب، أو على الأقل ستراه ضمن أضيق الحدود، وهذه الأشياء الثلاثة تتعلق بشيء واحد وهُو الماء.

الآن دعونا نلقي نظرة على هذه الأشياء الثلاثة

أولاً، يجب أن تشرب لترًا واحدًا من الماء بمجرد أن تستيقظ، ففلتر واحد مهم لأن قلوية فمك ستساعد على إزالة تلك المعادن القلوية فِيْ معدتك.

ثانيًا بعد كل وجبة يجب شرب الماء الساخن بعد 40 دقيقة من الوجبة، ويقول جميع العلماء إن الماء الساخن يساعد على إذابة الدهُون والأنسجة الدهنية الموجودة فِيْ الأمعاء.

ثالثًا لا تشرب الماء إلا أثناء الجلوس، ولا تشرب الماء أثناء الوقوف ؛ لأن هذا يسبب ما يسمى (فِيْتا) واختلالًا ضروريًا فِيْ الجسم، ولهذا يعتبر الماء علاجًا سحريًا لكثير من الأمراض.

الوصفة الطبية التي تهتم بها

1- من أسباب الصداع الجفاف أو نقص الماء فِيْ الجسم مما يسبب الأملاح المعدنية للمغنيسيوم والأملاح المعدنية الأخرى التي تمنع الصداع من عدم الامتصاص.

2- يوفر الثوم الطاقة والحيوية، ويطهر الجسم من السموم ويفِيْد فِيْ حماية الجسم من آثار التلوث، كَمْا أنه معروف بعلاج القلب والدورة الدموية.

3- لقد أثبت العلم الحديث أن التمر يحتوي على مادتين تحتاجهما المرأة الحامل أثناء الولادة والمرضعة أثناء الرضاعة، لذلك فهُو من أكثر الأطعمة المفِيْدة للحامل والمرضع.

4- الجلوس لفترة طويلة فِيْ وضع واحد أثناء العمل أو مشاهدة التلفاز يمكن أن يستنزف الطاقة من الجسم، لذلك ينصح الأطباء بالحركة أثناء العمل وعدم اتخاذ وضعية واحدة لفترة طويلة.

5- دع القهُوة تبرد. لا تشرب القهُوة أو أي مشروب ساخن بشكل مباشر، لأن هذا قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم أو المريء، ولكن ينصح بترك الكوب يبرد.

ثم معا نذهب إلَّى الفقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن نقص الفوسفور فِيْ الجسم يقلل من القدرة على التركيز وهذه قائمة بالأطعمة الغنية بالفوسفور ((فول الصويا – بذور الكتان – العدس – الشوفان – بذور السمسم – الفول السوداني – الشعير – اللوز – البيض – الدجاج – الزبادي) – حمص – تونة – بطاطس سمك)
  • هل تعلم أن الليمون يحتوي على فِيْتامين أ الذي يعتبر عامل تجديد وشد وتسميد للبشرة، وكذلك مكافح للعدوى مثل الحمضيات ومساعد فِيْ تكوين الأجسام المضادة فِيْ الدم التي تحمي من الأمراض المعدية – كذلك الليمون يخفض ضغط الدم ويرفع مستوى الكولسترول الجيد.
  • هل تعلم أيضًا أن الموز ينمي التفكير والذكاء وينشط العقل والذاكرة بسبب احتوائه على الفوسفور، بالإضافة إلَّى أن الموز مفِيْد جدًا لمن يبذلون جهُودًا ذهنية، ويجب على الأمهات التأكد من أن أطفالهم يأكلون الموز أثناء الدراسة ووقت الدراسة. يمنح الموز الجسم طاقة بفضل المواد التي يحتويها، والكربوهِيْدرات مضافة إلَّى الدهُون والبروتينات، وننصح الحوامل والمرضعات بالاهتمام بالموز الطازج أو العصير مع الحليب أو العسل>
  • هل تعلم أيضًا أن الباذنجان ينقي الدم ويفِيْد صحة الأعصاب والدماغ، ويفِيْد قرحة المعدة ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويمنع الإصابة بالسرطان.
  • أضف إلَّى معرفتك أن الشوكولاتة هِيْ أقوى سلاح لتحسين مزاجك، لأن تلك القطع اللذيذة التي تذوب فِيْ فمك تعيد برمجة حالتك المزاجية إلَّى الأجمل.

فِيْ الختام أرجو أن أكون قد زودتك ببعض المعلومات الطبية المفِيْدة والمهمة التي يجب أن نطبقها فِيْ حياتنا اليومية من أجل أن نعيش حياة صحية أفضل دون ألم ومرض، عفوًا عَنّْا وإياك على كل مكروه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!