ما هُو الوزن المثالي لعمر 13

ما هُو الوزن المثالي لعمر 13 سنة

نحتاج أن نعرف ما هُو الوزن المثالي قبل سن 13 وأن الوزن الطبيعي للفتيات بعد بلوغ سن 13 هُو 41 وللرجال 40 كيلو لأن النسب لا تختلف كثيرا بينهما. وزن الطفل حسب عدة عوامل أهمها مدى وصوله، لأن مدى وصول الطفل هُو ما يحدد جميع جوانب الشكل والوزن والطول.

لكن فِيْ الوقت الحاضر هناك مؤشرات أخرى تساعدنا على معرفة وزن الجسم والوزن والدهُون فِيْه، وهذا المؤشر يسمى مؤشر كتلة الجسم ويخبرنا أيضًا إذا كان الوزن هُو سبب بعض الأمراض، وهِيْ

  • عَنّْدما تكون النسبة أقل من الخمس فهذا يعَنّْي أن الشخص يعاني من نقص فِيْ الوزن.
  • إذا كانت النسبة بين 5-85 فهُو وزن مناسب وصحي للطفل هذا العام.
  • لكن النسبة عَنّْدما تكون بين 85-95 تعَنّْي أن هناك سمنة مفرطة وهذا خطأ.

لقد توصلنا إلَّى استنتاج مفاده أنه إذا كان وزن الطفل، ذكرا كان أم أنثى، أقل من 5 درجات مئوية، فهذا يعَنّْي فقدان الوزن وأنا أوصي بزيارة اختصاصي تغذية. إذا كانت درجة الحرارة أكثر من 5 درجات مئوية، فهذا يعَنّْي السمنة وأنا أوصي بممارسة الرياضة البدنية.

الوزن والطول الطبيعي للجسم

يجب أن نعلم أن متوسط ​​وزن الأطفال يتراوح من 12 إلَّى 10 سنوات من الولادة إلَّى 13 سنة وإذا ظهرت مشاكل الوزن من حيث النحافة أو السمنة فهذا لا يعَنّْي دائمًا أن طفلك يعاني من مشاكل صحية، فهناك نوعان من السمنة الداخلية والخارجية

  • السمنة الداخلية تسببها الغدة وهذا الشيء لا يحدث كثيراً وإذا حدث فهُو فِيْ الغالب بسبب عوامل وراثية.
  • السمنة الخارجية وذلك لأن الطفل يأكل الكثير من الطعام فِيْ اليوم، مما يجعله غير قادر على الحركة ولديه شعور دائم بالخمول والكسل، وهذا يؤدي إلَّى حَقيْقَة أن الجسم لا يستطيع حرق الدهُون بسبب قلة النشاط. .

العوامل المؤثرة على وزن الطفل