قصص عَنّْ الفراق قصص واقعية قديمة وحديثة

فِيْ هذا المقال من موقع أحلام نقدم لكَمْ مجموعة من قصص الفصل، قصص واقعية قديمة وحديثة. الحب هُو أعظم وأجمل شعور فِيْ هذه الحياة، ولكن الحب مثله مثل كل شيء فِيْ هذه الحياة له عدة أعداء، وأشرس وأقسى عدو يحب الوجوه هُو الفراق. الانفصال هُو أصعب ألم تمر به. أي عاشقين سواء كان انفصالا دائما أو مؤقتا بسبب الظروف نقدم لكَمْ هذه المجموعة من قصص العشاق الذين انفصلوا والألم الذي مروا به بسبب هذا الفراق.

الكثير من عزة

كثير عزة من الشعراء الذين وقعوا فِيْ الحب ومن حبهم المفرط المنسوب لأحبائهم. هُو كثير بن عبد الرحمن بن الأسود بن مليح من قبيلة خزاعة. كان يرعى الكثير من الغنم ووجد بعض النساء من بني دمير فسألهم عَنّْ أقرب مصدر للمياه فقام إحداهن له وشرح له الطريق إلَّى أقرب مصدر للمياه وكانت تلك المرأة عزة بنت هميل بن حفص. عَنّْ بني حجاب بن غفار.

وقع الكثيرون فِيْ حب عزة منذ اللحظة الأولى التي رأوها فِيْها، وكانت عزة جميلة وبليغة وبليغة. بعد ذلك بدأ كثيرون بغناء الشعر فِيْ حب عزة، حتى كتب فِيْه أجمل ما قيل أحدهم كان فِيْ حب فتاة وقيل عَنّْ شعرها، اسرع وتزوجها لشخص آخر، وهذا وتناقض الأمر مع ما جاء به الحبيب مصطفى صلى الله عليه وسلم عَنّْدما قال “لم يره فِيْ العشاق مثل الزواج”. لسوء الحظ، عَنّْدما علم والدها بالكثير من الأشياء، قام بتزويجها من رجل آخر، وهذا ما حدث. الأمر أشبه بالقاضي على رؤوس كثيرين، وزاد حبه لها، وبدأ يقال عَنّْها الشعر، وهُو من أجمل ما يقال فِيْ المغازلة.

عمرو وعقيلة

قِصَّة حب أخرى انتهت بمأساة كانت بين الملك عمرو بن كعب بن النعمان وابن عمه عقيلة.

نشأ عمرو معها فِيْ منزل والدها بعد وفاة والده، وتوحد قلبهما الصغير بالحب، فعَنّْدما كبروا جاء إلَّى والدها طالبًا المساعدة فِيْ التواصل بين عائلاتهما. ثم تبلغه أن عمه زوجة عقيلة أحد بني فزارة وصدمة له أن أعصابه لم تستطع تحملها، فانكسر ودخل الصحراء مذهُولاً من كل شيء. على وجهه فِيْ منطقة اليمامة ورفع عينيه إلَّى السماء حتى اجتاحه الموت فِيْ مكان ضائع لا يعرفه.

فِيْ بيت الفزارة تعيش العقيلة كَمْا يذكر الرواة، تعاني العذراء وزوجها من انهِيْار عصبي، فِيْذهب هُو الآخر إلَّى الصحراء للتجول على وجهه، غير مدركين لمذهبه. وتعود عقيلة إلَّى بيت أبيها، تبكي على مصيرها، وتبكي على مأساتها، وتنشر المرض والمرض فِيْ جسدها حتى يذبلها ويتعبها، ثم ينضم إليها الموت لتنضم إلَّى عشيقها.

عمر الشريف وفاتن حمامة

انفصل عمر الشريف عَنّْ فاتن حمام، ثم غلف العالم كله وكان نجمًا مشهُورًا والتقى بالعديد من المحاسن فِيْ جميع أنحاء العالم، لكنه لم يستطع أن يحب أحدًا غير فاتن حمام، وعَنّْدما سئل عما يتمناه، قال إنني أتمنى أنا لم يطلق فاتن حمامة وبقيت زوجتي حتى الآن. وأنا نادم على طلاقها .. ولم أحب أي شخص آخر فِيْ حياتي، عَنّْدما طلقت فاتن، ظننت أنني سأنساها عَنّْدما كنت محاطة بجمال العالم، لكنني لم أستطع .. لا أحد ممتلئ مكانها … جلست فِيْ قلبي ومنعت الآخرين من دخوله حتى بعد انفصالنا. بسبب شدة حب عمر الشريف لفاتن حمامة، لم يستطع المقاومة بعد وفاتها. تدهُورت صحة عمر الشريف فِيْ الأشهر الستة الماضية بعد وفاة فاتن حمام وهِيْ حبه الوحيد رغم انفصالهما عَنّْ أربعين عاما. كان يوم وفاتها أصعب يوم فِيْ حياة عمر الشريف، فقال “موت فاتن قتلت على يد حمامة وأنا الآن أعتبر نفسي آخر مرحلة فِيْ حياتي”. قبل شهرين من وفاته، أصيب بمرض الزهايمر. ولم أستطع تذكر أي شيء، ولا حتى أعماله، ولا الأفلام، ولا كونه ممثلاً مشهُوراً، ولا جوائز، ولا أي شيء فِيْ هذه الحياة. الشيء الوحيد الذي يتذكره .. ألزهايمر لم يستطع هزيمة حب عمر لفاتن .. ألزهايمر أكل خلايا كل شيء من عقله وظل حبه لفاتن. فِيْ المستشفى ظل يقول “ماذا تفعل فاتن ولماذا لا يزورني” 🙁 🙁 🙁

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!