قصص شعبية قصيرة للأطفال مسلية وفِيْها عبر مميزة

قِصَّة من ينقذ الذئب قِصَّة جميلة ومضحكة وممتعة من موضوع القصص الشعبية للأطفال. استمتع بها معَنّْا الآن من خلال قراءة هذا المقال عبر موقع أحلام. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم القصص القصيرة.

قِصَّة منقذ الذئب

هرب الذئب من الغابة إلَّى الأرض الطيبة، خوفًا من الصياد، جاءه الصياد ووجد القطة المصاحبة للبطة قل لي يا صديقي من هُو اللطيف معي وتهدئني ! صديقي تكلم معي من يحميني ام يخفِيْ ! الصياد يريدني ويتبعَنّْي الجميع قالت كات باشا اذهب إلَّى راشا، إنها تخبئك فِيْ الورشة! سأل الذئب كَيْفَ أتعرف على رشا وأنا أكلت كبشها ! قالت القطة إذهب إلَّى باسيل، إنه لطيف ومهذب – لا أمل فِيْه فأكلت خروفه أمس! – اذهبي إلَّى خديجة، وستجد لك مخرجًا – لن تسد حاجتي بالأمس أكلت دجاجًا لها.

قالت القطة بيأس أنت ذئب بائس، الصياد سيأتي إليك قريبًا، فمن منا سيحميك لن ننسى للحظة ما فعلته وما هُو الخطر الذي جلبته لك الشر الذي زرعه فِيْ وطننا، فاحصد بيديك ما وعدت به.

قال الله تعالى (ومن تسبب فِيْ الشر بوزن ذرة يراه) سورة الزلزلة آية 9.

اعتراف مفاجئ

ترك الرجل مبلغًا من المال لدى الولي، ثم غاب الرجل وعاد يطلب الأمانة من صاحبه، فنكر المالك الأمانة، وهرع الرجل إلَّى إياس بن معاوية وشكا لصاحبه الذي أنكر الأمانة. . فسأله أياس هل شهد أحد أنك أعطيته المال قال الرجل لا، كنا وحدنا على شجرة طويلة كنا نلتقي فِيْها كثيرًا، والتفت إياس إلَّى الصديق وسأله عَنّْ رأيه، ونفى الصديق أنه يعرف حتى مكان الشجرة.

فقام الرجل وخرج إلَّى مكان تلك الشجرة، وحاول صديقه النهُوض، لكن إيليا قال له لا، اجلس معي حتى يعود خصمك. فأجاب الرجل بسرعة لا، إنه بعيد جدًا عَنّْ الجبل، فنظر إليه إيليا وقال إذن أنتم خونة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!