كَيْفَ أعرف أن الطلاق خير لي

كَيْفَ اعرف ان الطلاق مفِيْد لي

غالبًا ما يشعر الناس بالارتباك عَنّْد تقرير مصير علاقته بشريك حياته، فليس كل العلاقات مريحة وتحمل الخلود والاستمرارية، تمامًا كَمْا أن قرار الطلاق ليس سهلاً، فهناك علامات معينة على وجودهم فِيْ علاقتك مع شريك حياتك يمكنني إخبارك أن قرار الانفصال هُو الأفضل، فاتبع هذه الإجابات على السؤال، كَيْفَ أعرف أن الطلاق أفضل لي

تشعر بالسعادة لكونك بعيدًا عَنّْه

من أهم العلامات التي يمكن أن تقنعك بضرورة الانفصال عَنّْ شريكك هُو شعورك بالسعادة والفرح عَنّْدما تبتعد عَنّْه، حتى تشعر أنك استعدت حريتك وأن بعدك عَنّْه يمنحك الشعور بالراحة ورباطة الجأش والسلام والاستقرار العقلي وعَنّْدما تشعر أن الوحدة أفضل لك من وجودك معه، خاصة إذا كان قربه يؤثر عليك بشكل سلبي، بدلًا من إعطائك الدعم والمساندة فِيْ المحنة والمأوى فِيْ خطر.

تضحية من أجل الأطفال

من المعتاد فِيْ مجتمعَنّْا أن تستمر الحياة الزوجية فقط فِيْ الحفاظ على حياة أسرية مستقرة وواجهة اجتماعية شريفة للأطفال، لكن هذا المنطق خاطئ تمامًا لأن الأطفال قد يكررون الأمر نفسه فِيْ المستقبل فِيْ الحياة الزوجية. تفاصيل العلاقة التي تربطهم.

بطبيعة الحال، فإن استمرار العلاقة دون حب وحنان ورحمة بين الزوجين يجعل الحياة الأسرية غير مستقرة، وتتسم بالغربة والروتين والملل. لذلك حكَمْنا على بيوت أطفالنا بهذا المصير المظلم. يجب وضع حدود واضحة لأي علاقة تضر بك وبأطفالك.

فقدان احترام الشريك

العلاقة الزوجية السليمة التي تستحق الاستمرار تقوم على الاحترام والثقة المتبادلة بين الزوجين، والشريك المسيء الذي لا يحترم مشاعر شريكه لا يستحق الاحترام ومن الأفضل أن تنتهِيْ هذه العلاقة هنا.

الزنا

وجود شخص ثالث والبحث عَنّْ أحد الشريكين بعد الآخر دليل كاف على فشل هذه العلاقة وأنه لا يوجد خيار أفضل من الطلاق، والخيانة دليل على فقدان الحب والأمانة والتقدير والاحترام . ويدمر أسس العلاقة الزوجية.

علامات رغبة الرجل فِيْ الطلاق

هناك علامات معينة يمكن أن تخبر الزوجة عَنّْدما تلاحظ زوجها فِيْ موقفه اليومي أن زوجها يفكر فِيْ الطلاق ويخطط له وأن أسرتها على وشك الانهِيْار.

قطع العلاقات الزوجية الحميمة

عَنّْدما لا يشعر الزوج بالرغبة فِيْ إغراء زوجته، والاقتراب منها وممارسة العلاقة الحميمة معها، وحتى يرغب فِيْ البقاء بعيدًا عَنّْها قدر الإمكان، فهذه بالطبع علامة واضحة على رغبته فِيْ الانفصال عَنّْها فلا يجوز للرجل أن يتجنب الجماع مع المرأة التي يحبها.

النقد المفرط للزوجة

غالبًا ما يلجأ الزوج إلَّى انتقاد زوجته فِيْ جميع أفعالها، عَنّْدما يفكر فِيْ الطلاق ويريد الانفصال عَنّْها، لكنه لا يُظهر رضاها أبدًا فِيْ أي أمر. وأن الملاءات كانت متسخة وأنهم كانوا مخطئين فِيْ جميع الحالات ولم يفعلوا الأشياء المطلوبة منهم كَمْا ينبغي.

إخفاء الكثير من الأشياء والأسرار عَنّْهم

بعد فترة زمنية معينة، بعد أن يفكر الرجل فِيْ الطلاق ويزيد من رغبته فِيْ الانفصال عَنّْ زوجته، يصبح الرجل أكثر غموضًا ولديه الكثير من الخبايا والأسرار التي يخفِيْها عَنّْ شريكه، فِيْريد التحدث على الهاتف أثناء يكون بعيدًا عَنّْها وغاضبًا عَنّْدما تأخذ المرأة هاتفه أو تحاول التحقق من رسائله.

لم يعد يقوم بأي من الأنشطة التي اعتادوا القيام بها معًا، مثل مشاهدة التلفزيون أو لعب كوشين أو أي عادات عائلية أخرى خاصة به. لم يعد يهتم بقضاء الليل أو شرب فنجان من الشاي أو القهُوة. يبذل قصارى جهده لإبعاد نفسه عَنّْها وتجنب الحديث معها أو قول أي شيء لها.

يحاول أن يلعب دور الضحية

عَنّْدما يريد الزوج الانفصال عَنّْ شريكه والانسحاب من حياتها، فإنه لا يريد الاعتراف بخطئه، ولكن يمكنه تمثيل د.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!