متى اعمل اختبار الحمل المنزلي

متى أقوم بإجراء اختبار الحمل المنزلي

متى أجري اختبار حمل منزلي من أكثر الأسئلة شيوعًا فِيْ محركات البحث، وأجاب المختصون بإجابة مختصرة أنه من الأفضل الانتظار 7 أيام من تاريخ الدورة الشهرية ثم إجراء اختبار الحمل.

ومع ذلك، أوصى بعض الخبراء الآخرين بإجراء الحمل فِيْ المنزل بعد يوم واحد من تأخر الدورة الشهرية، ولكن فِيْ حالة واحدة، وهِيْ إذا كانت دورتك تأتي بانتظام فِيْ الوقت المحدد، ولكن إذا كنت ترغب فِيْ إجراء فحص دم للحمل، فمن المستحسن للقيام بذلك بعد أسبوع من انقطاع الدورة الشهرية.

أنواع اختبارات الحمل

بعد أن تعرفت على مَوعِد إجراء اختبار الحمل المنزلي، سنتعرف الآن على أنواع اختبارات الحمل، لأنها مقسمة إلَّى نوعين، وهما “تحليل هرمونات الحمل عَنّْ طريق الدم ويتم هذا التحليل فِيْ العمل” و الآخر هُو “تحليل هرمون الحمل فِيْ البول فِيْ المنزل”.

1_ اختبار الحمل المنزلي

لإجراء هذا التحليل، من الضروري شراء اختبار الحمل من الصيدلية، وبمساعدة هذا الاختبار، تكتشف المرأة الحمل عَنّْ طريق وجود هرمون يسمى Hgg، والذي يفرزه الجسم فِيْ حالة الحمل. .

بعد حوالي أسبوعين من إخصاب البويضة، توجد كَمْية من هرمون الحمل فِيْ بول المرأة، والتي يمكن للمرأة استخدامها لتحديد ما إذا كانت حاملاً أم لا.

واختبار الحمل المنزلي من الطرق السهلة التي يمكننا اللجوء إليها لأنها دقيقة بنسبة 97٪، لكن تحاليل الدم أكثر دقة.

من الأفضل إجراء اختبار الحمل المنزلي فِيْ الصباح، لأن هرمون الحمل يتركز أكثر فِيْ البول، وإذا كانت النتيجة على شريط الحمل إيجابية، فهذا يعَنّْي أنك حامل، أما إذا كانت سلبية، فهذا يعَنّْي أن مستوى هرمون الحمل منخفض ويمكن إجراء الاختبار على الأقل بعد 3 أيام.

هل اختبار الحمل خاطئ

يمكن أن تعتمد دقة اختبار الحمل المنزلي على عدة عوامل رئيسية، بما فِيْ ذلك ما يلي