علاج ألم القولون فِيْ الجانب الأيسر

علاج آلام القولون فِيْ الجانب الأيسر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى التهاب القولون التقرحي بشكل عام، ومن أبرز هذه الأسباب حدوث استجابة غير طبيعية لجهاز المناعة بالجسم، والتي بدورها تؤدي إلَّى التهابات فِيْ الجهاز الهضمي وتؤدي إلَّى تقرحات طفِيْفة فِيْ البطانة. الأمعاء الغليظة مما يؤدي إلَّى الإسهال وإفرازات ضارة.

قبل ذكر طرق علاج آلام القولون الأيسر، تجدر الإشارة إلَّى أن التهاب القولون الأيسر من الأمراض المزمنة التي لا يمكن الشفاء التام منها، ولا يوجد علاج يمكن أن يتخلص من هذه المشكلة إلا العلاجات التي نقوم بها. سنذكر العمل على تخفِيْف الأعراض، وهذا ما سنعرضه لك بعد ذلك

1- العلاج الدوائي

هناك العديد من الأدوية التي يصفها الطبيب للمريض، والتي تختلف باختلاف عدد من العوامل، وهِيْ مراحل المرض وتطوره، وسوف نتعرف على أبرز أنواع هذه الأدوية، وهِيْ كالتالي

  • الأدوية المثبطة للمناعة.
  • حمض V- أمينوساليسيليك
  • كورتيكوستيرويد

2- إتمام رعاية خاصة فِيْ المستشفى

فِيْ حالة معاناة المريض بشكل كبير من القولون الأيسر وكانت الأعراض أكثر تقدمًا من الحد الطبيعي، فِيْمكن للطبيب فِيْ هذه الحالة أن يلجأ إلَّى إدخاله إلَّى المستشفى لتلقي الرعاية المناسبة والبقاء تحت المراقبة، والتأكد من إعطائه بعض الأدوية للمساعدة فِيْ تقليل شدة الأعراض، مثل المنشطات.

3- جراحة لإزالة جزء من القولون

يلجأ الطبيب إلَّى طريقة العلاج هذه فِيْ حال تعرض المريض لأضرار جسيمة فِيْ جزء من الأمعاء ولا يمكن تصحيح هذه المشكلة بأي شكل من الأشكال.

ما هِيْ طرق تشخيص التهاب القولون فِيْ الجانب الأيسر

بعد أن ذكرنا الطرق التي يستخدمها الطبيب لعلاج آلام القولون فِيْ الجانب الأيسر، تجدر الإشارة إلَّى كَيْفَِيْة تشخيص التهاب القولون الأيسر، وهِيْ خطوة مهمة فِيْ عملية العلاج وغالبًا ما يكون الطبيب قادرًا على التمييز بين اليسار- التهاب القولون الجانبي من التهاب القولون التقرحي الطبيعي ويتم ذلك عَنّْ طريق إدخال كاميرا صغيرة فِيْ الجهاز الهضمي.

إذا لاحظ الطبيب أن الأعراض تختفِيْ بعد مرور الكاميرا عبر منطقة الطحال الطحال، فسيعلم الطبيب أن التهاب القولون قد غادر بشكل مؤكد، ومن ثم يمكنه تحديد الطرق المناسبة.