بحث عَنّْ الحاسب الالي لهُواة الكَمْبيوتر معلومات مفِيْدة بقلم عبد الرازق طفِيْل محمد

يسعدنا مشاركة بعض المعلومات المفِيْدة معكَمْ اليوم فِيْ مقال Dream Search For Computer الذي كتبه الكاتب عبد الرازق طفِيْل محمد، استمتع الآن بمعرفته وبعد ذلك يمكنك زيارة قسم التكنولوجيا.

حاسوب

ما هُو الحاسوب كَيْفَ يعمل الكَمْبيوتر أو الكَمْبيوتر هُو جهاز إلكتروني قادر على إجراء العديد من العمليات الحسابية المعقدة بدقة وسرعة متطرفِيْن، كَمْا أنه قادر على تنسيق البيانات والمعلومات وتنظيمها فِيْ جداول .. ورسم صور .. رسومات .. وفن فِيْ كل الالوان .. و عزف الموسيقى و اجمل الالحان. ماذا يتكون الكَمْبيوتر يتكون الكَمْبيوتر من لوحة مفاتيح تشبه المفاتيح الموجودة على الآلة الكاتبة وشاشة تشبه شاشة التلفزيون. قد يحتوي الكَمْبيوتر على ملحقات مثل المطبعة الإلكترونية ومسجل لتسجيل البيانات وتخزينها على أشرطة مغناطيسية (كاسيت) أو مشغل قرص مغناطيسي (محرك الأقراص) الذاكرة وأدوات التحكَمْ، إما منفصلة أو مدمجة مع لوحة المفاتيح، كَمْا هُو الحال فِيْ معظم الأنواع من أجهزة الكَمْبيوتر المنزلية.

قد يحتوي الجهاز على أداة خاصة للتواصل مع أجهزة الكَمْبيوتر الأخرى على مسافة كبيرة جدًا من بعضها البعض وتسمى هذه الأداة مودم) ويتم توصيلها بين الكَمْبيوتر وأسلاك الهاتف، أي يمكن نقل المعلومات والبيانات الخاصة بأسلاك الهاتف هذه من كَمْبيوتر إلَّى آخر والعكس صحيح.

شاشة الكَمْبيوتر تسمى شاشة أو “شاشة” وهِيْ إما أحادية اللون أو متعددة الألوان. نفس الشيء هُو الحال مع الكَمْبيوتر لأنه مصمم لعرض البيانات بالأبيض والأسود أو بألوان مختلفة. .

الآن، كَيْفَ يعمل الكَمْبيوتر

يقوم الكَمْبيوتر بتشغيل الكَمْبيوتر من خلال تعليمات محددة ضمن برامج محددة للقيام بعمل معين، وهذه البرامج مكتوبة بلغة خاصة يفهمها الكَمْبيوتر، وخاصة الكَمْبيوتر الشخصي أو المنزلي. إذا كنت لا تعرف لغة برمجة الكَمْبيوتر، فهناك العديد من البرامج التجارية الجاهزة للاستخدام. ما عليك سوى اختيار ما يناسب احتياجاتك، ثم تستخدم البرنامج النهائي على (كاسيت) أو أشرطة مغناطيسية وتشغيله على جهاز الكَمْبيوتر لديك وستستفِيْد منه سواء للمتعة أو للتعلم أو لاكتساب مهارات جديدة أو للمتعة، لحظات سعيدة

خصائص الكَمْبيوتر

  • من أهم مميزات الكَمْبيوتر قدرته وسرعته على معالجة المعلومات التي يتم إدخالها وتخزينها من خلاله، كَمْا أن له القدرة على استرجاع تلك المعلومات بسهُولة عَنّْدما يحتاجها المستخدم، مما يوفر الوقت والجهد.
  • تعمل فِيْ تخزين وتخزين كَمْية هائلة من المعلومات والبيانات فِيْ مختلف المجالات.
  • يقوم الكَمْبيوتر بمعالجة البيانات بدقة وكفاءة ومن ثم يساعد المستخدم على تجنب الأخطاء بجميع أشكالها. لذلك فهِيْ مفِيْدة ومهمة للغاية للمؤسسات والشركات والبنوك الكبيرة، لأنها تقوم بجميع العمليات الحسابية والعمليات الأخرى المستخدمة بأقصى قدر من الدقة والكفاءة.
  • يتحمل الضغط ويعمل بشكل مستمر لفترة طويلة دون انقطاع.