جلب الرزق اسباب زيادة الرزق والبركة فِيْ البيوت وادعية من السنة النبوية

يشتكي كثير من الناس فِيْ زماننا من قلة الرزق وقلة البركات والمال، ولعل هذا هُو سبب كثرة الذنوب والعصيان وعدم الاهتمام بطاعة الله سبحانه وتعالى وأخذ الجهاد، يعمل ويرضى بما يمنحه الله تعالى، وعلى الغني أن يحرص دائمًا على الزكاة والإنفاق على الفقراء والمحتاجين، حتى تمتد النعمة وتزداد الرزق. وصححه أحمد والترمذي وابن ماجة والألباني. للمؤمن إذا أصابه الحظ يشكر، وهذا خير له، وإن أصابه الشدّة صبر، وهذا خير له. رواه مسلم. تجلبون الرزق إن شاء الله تعالوا. استمتع الآن بقراءة هذا الموضوع ونشره لنشر الكلمة. للمزيد يمكنك زيارة قسم إسلامي.

أسباب ودعوات القدرة على العيش من صني

  • كثرة استغفار الله سبحانه وتعالي والصلاة علي رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم واللجوء الي الله سبحانه وتعالي بالدعاء والتضرع فِيْ كل وقت، لقوله تعالى” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا “ نوح / 10-12 وبيان تعالى “وإن سأل عبادي عَنّْي فأنا قريب.
  • عَنّْ أبي بن كعب قلت يا رسول الله إني أكثر لك، فكَمْ أصلي من أجلك من صلاتي قال ماذا تريد، قال قلت الربع قال ما شئت وإذا زادت فهُو خير لك. قلت نصف قال فماذا تريدون، وإن زادتم خير لكَمْ، قال قلت الثلثين قال “ماذا تريدين، إذا كبرت، فهذا أفضل لك”. قلت كل صلاتي أصلي لك قال فحينئذ يرعى همك ويغفر ذنبك “. رواه الترمذي والحكيم فِيْ المستدرك.
  • عَنّْ علي رضي الله عَنّْه أن كاتباً جاء إليه فقال ما استطعت أن أكتب فساعدني، فقال لن أعلمك كلام رسول الله – صلى الله عليه وسلم – هل علمني بإعفاءك مني مما حرام، وبفضلك أثري من غيرك. رواه أحمد والترمذي والحكيم وصححه الحكيم.

أسباب الرزق والبركة

  • عَنّْدما تستيقظ من نومك، اذكر فِيْ أعمالك الأولى بركات الله القدير عليك وشكره وحمده على كل نعمة فِيْ الصحة والمال والأولاد والعمل وغيرها من بركات الله القدير التي لا تعد ولا تحصى.
  • اجعل قوتك نهارًا لسعيك عَنّْ القوت، وليلًا للنوم، فإن البركة تكون فِيْ الصباح الباكر.
  • تأكد من قيامك بعمل صالح واحد على الأقل فِيْ يومك واحرص على عدم ترك اليوم يمر دون فعل الخير، حتى الأصغر. حتى لو لم يكن لديك مال، فادفع الصدقة لتجعل أخيك يبتسم، واطلب رحمتك ودعواتك، وكن حريصًا على مساعدة المحتاج، وزيارة المرضى وإطعام الفقراء. كل هذه الإجراءات تعيدك إلَّى حياتك. التدبير والخير والبركة بأمر الله تعالى.
  • أكثر من الاستغفار وحمد الله تعالى وحمده.
  • وتذكر دائما أن السب والشتائم يرثان الفقر والغضب إن شاء الله تعالى، واحذر من العصبية والغضب.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!