علاج الحروق باختلاف درجاتها فِيْ المنزل

علاج الحروق من أهم الأمور التي يجب معرفتها بسبب انتشار الحروق خاصة فِيْ المنازل المصرية وخاصة فِيْ المطابخ. هناك أيضًا بعض أنواع الحروق التي غالبًا ما تسبب المزيد من الضرر إذا لم يتم علاجها على الفور. تعرف على المزيد حول علاج الحروق هنا.

تعريف الحروق وأنواعها

تعتبر الحروق من أكثر الإصابات شيوعًا بين الأشخاص والأطفال. حسب الإحصائيات والبحوث الطبية، تنقسم الحروق إلَّى ما يلي

حروق من الدرجة الأولى

الحروق السطحية التي تلامس السطح الخارجي للجلد فقط، لأنها تصيب الطبقة الخارجية فقط دون أن تلحق أضرارًا كبيرة بالجلد، وهُو من أكثر أنواع الحروق شيوعًا، وعادة ما تظهر أعراض هذا النوع من الحروق، مثل مثل الشعور بالألم والاحمرار والتورم الخفِيْف.

علاج حروق الدرجة الأولى

تزول آلام الحروق من الدرجة الأولى وآثارها إذا تمت معالجتها بشكل مباشر ويمكن علاجها

أولاً، يجب غمر المنطقة المصابة تحت الماء البارد لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم يتم وضع مخدر أو مسكن موضعي مثل ميبو أو مضاد حيوي، ويجب تضميد المنطقة المصابة حتى لا يكون هناك ضغط مباشر. تنطبق عليه.

فِيْ الماضي، استخدم الناس الزبدة والبيض لعلاج حروق الدرجة الأولى، لكنهم لم يعودوا فعالين.

كَمْا يقول الأطباء أنه فِيْ حالات الحروق بشكل عام يفضل عدم تعريض نفسك لأشعة الشمس وعدم تقشير الجلد الميت بسبب الحروق.

علاج الحروق

حروق من الدرجة الثانية

طبعا هِيْ أكثر ضررا من حروق الدرجة الأولى، لأن الحرق يصيب الطبقة العليا من الجلد وليس فقط الطبقة الخارجية، وغالبا ما لا تترك حروق الدرجة الثانية أي ندبات على الجلد بل تسبب تغييرا فِيْ الجلد. لون البشرة.

علاج حروق الدرجة الثانية

يتم علاج الحروق بالتدخل الأول والمهم والمنقذ للحياة، وهُو وضع المنطقة المصابة تحت الماء الجاري البارد ثم وضع الكريمات المضادة للالتهابات لمنع انتشار العدوى.انتقل إلَّى أقرب مستشفى طوارئ.

حروق من الدرجة الثالثة

وهِيْ أخطر أنواع الحروق لأنها تصيب الجلد من الداخل ويمكن أن تسبب التهابات الأعصاب.

عالج الحروق فِيْ المنزل

  • معجون الأسنان هُو أحد العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا للحروق حيث يتم وضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة.
  • يعتبر العسل من المواد الطبيعية الفعالة فِيْ علاج الحروق ولكن تطبيقه لا يأتي إلا بعد وضع المنطقة المصابة تحت الماء الجاري ولف المنطقة المصابة بشاش وليس قطن لمنع الالتصاق.
  • الشاي الأسود من المعروف أن أكياس الشاي الأسود تساعد فِيْ تقليل وتفتيح الهالات السوداء تحت العينين، وعَنّْد علاج الحروق ضعي قطعة من القماش فِيْ كوب من الشاي الأسود البارد وضعيها على المنطقة المصابة.
  • الخردل من المعروف أن الخردل مصنوع من الخردل، لكن يمكن وضع سائل الخردل على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عَنّْ ربع ساعة.
  • تعد البطاطس من الوصفات الشهِيْرة فِيْ علاج الحروق، فنقوم بتقشير البطاطس وتقطيعها إلَّى شرائح، وهِيْ النية، ثم نضعها على المنطقة المصابة، فهِيْ تخفف الألم وتقي الجلد من حدوث المزيد من الالتهابات.
  • الحليب أو الزبادي، ضعي بعض الحليب البارد على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة على الأقل.
  • تعتبر كريمات الصبار أو الألوفِيْرا من أكثر الكريمات فعالية فِيْ علاج الجروح وترطيبها، والصبار بشكل عام مفِيْد للبشرة والشعر.
  • البصل اصنعي عصير البصل الطري وضعيه على المنطقة المصابة وستشعرين بالألم وزواله تمامًا.
  • خل التفاح من المعروف أن خل التفاح مادة مفِيْدة ومفِيْدة للغاية، فهُو مناسب لفقدان الوزن، وفقدان الوزن وتساقط الشعر، ولكنه مفِيْد أيضًا للجروح، حيث يمر خل التفاح بقطعة ناعمة من خل التفاح. ثم توضع على المنطقة المصابة المحترقة.

لقد قدمنا ​​لك الكثير من المعلومات حول الحروق وعلاجها وأنواعها ودرجاتها المختلفة ولكن بشكل عام يجب وضع المنطقة المصابة تحت الماء الجاري البارد مباشرة بعد الحرق دون تعبئتها بإحكام وعدم تغطيتها. صوف قطني أو تقشير الجلد الميت.