معرفة نوع الجنين من آخر دورة

معرفة جنس الجنين من الدورة الماضية

عَنّْد توقف نزيف الحيض لفترة طويلة، تبدأ المرأة فِيْ الشعور بالقلق، ولأن هذا الانقطاع غالبًا ما يكون نتيجة إخصاب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية وزرع البويضة الملقحة فِيْ بطانة الرحم.

يمكن تأكيد ذلك بإجراء العديد من اختبارات الحمل، مثل فحص البول أو فحص الدم، وبعد الحصول على نتيجة إيجابية، تأكد من تخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي.

تبدأ المرأة فِيْ البحث عَنّْ طريقة لتحديد جنس الجنين، لأن جنس الجنين لا يتحدد إلا بعد 3 أشهر من الحمل باستخدام الموجات فوق الصوتية (السونار) وغيرها من الأساليب العلمية.

ومع ذلك، لا تستطيع بعض النساء الانتظار ويفضلن معرفة جنس الجنين من الفترة الماضية، فهذه من أسرع الطرق لتحديد جنس الجنين بناءً على الجدول الصيني.

كَيْفَِيْة معرفة جنس الجنين من الفترة الماضية

معرفة جنس الجنين من الدورة الأخيرة كالتالي

  • فِيْ البداية يجب أن تشير المرأة إلَّى تاريخ آخر دورة شهرية لها، على سبيل المثال تاريخ آخر دورة شهرية لها، 01/07/2022 م.
  • يتم تحديد أيام الإباضة والتي يفترض أن تكون بعد 14 يومًا من تاريخ آخر دورة شهرية، لذلك فإن بداية أيام الإباضة ستكون 15.7.2022 م.
  • ثم نكتب تاريخ الأم وتاريخ بدء أيام الإباضة فِيْ التقويم الصيني وننتظر النتيجة.
  • يكون الجنين ذكرًا إذا ظهر اللون الأزرق ويكون الجنين أنثى إذا ظهر اللون الأحمر.

طريقة أخرى شائعة لتحديد جنس الجنين هِيْ استخدام الأشهر الهجرية، لأن جنس الجنين هُو ذكر إذا حدث الإخصاب خلال شهر محروم، ويمكن استخدام عمر الأم لتحديد جنس الجنين. فاكهة.

ويتم ذلك بإضافة شهر الميلاد إلَّى عمر الأم، وإذا كانت النتيجة عددًا فرديًا فالجنين ذكر، أما إذا كانت النتيجة عددًا زوجيًا فالجنين أنثى.

على سبيل المثال، إذا كانت الأم تبلغ من العمر 28 عامًا وأنجبت فِيْ أكتوبر (10)، فسيكون المجموع (38) عددًا زوجيًا، لذا فإن جنس الجنين هُو أنثى.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن جميع الطرق الحالية لتحديد جنس الجنين ليست دقيقة وغالبًا ما تعطي نتيجة خاطئة، لذلك من الأفضل الانتظار 3 أشهر لتحديد جنس الجنين بدقة باستخدام الموجات فوق الصوتية (السونار).

تعرف على جنس الجنين من اسم الأم

من الطرق السهلة والسريعة لتحديد جنس الجنين الاعتماد على اسم الأم باتباع الخطوات التالية

  • فمثلاً اسم الأم (سمر) واسم الجدة (ليلى) وتلد الأم فِيْ شهر أيار (5).
  • نضيف كلاً من عدد الأحرف فِيْ اسم الأم والجدة وكذلك شهر الميلاد، وإذا كان المجموع عددًا فرديًا فالجنين ذكر، أما إذا كان المجموع عددًا زوجيًا فالجنين يكون أنثى.
  • وفقًا للمثال السابق، يكون المجموع (3 + 4 + 5 = 12)، فالجنين أنثى لأن المجموع عدد زوجي.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة قد تكون صحيحة عَنّْد بعض النساء، لكنها ليست طريقة علمية صحيحة لتحديد جنس الجنين.

معرفة جنس الجنين من الشهر الأول

وكجزء من الحديث عَنّْ التعرف على الجنين من الفترة الماضية، نذكر بعض الأساليب الشائعة التي استخدمتها المرأة فِيْ تحديد جنس الجنين خلال الشهر الأول، ومن أبرزها ما يلي

1_ طريقة مسحوق كربونات الصوديوم

من الطرق السهلة المستخدمة لتحديد جنس الجنين من الشهر الأول هِيْ طريقة مسحوق كربونات الصوديوم، وهِيْ عبارة عَنّْ مسحوق ناعم يذوب بسهُولة فِيْ الماء.

تتكون طريقة كربونات الصوديوم فِيْ تحديد جنس الجنين من الخطوات التالية

  • نحضر كوبًا بلاستيكيًا فارغًا ونضع فِيْه كَمْية من بول المرأة الحامل.
  • ثم أضف ملعقة صغيرة من مسحوق كربونات الصوديوم إلَّى البول.
  • سننتظر بضع دقائق للنتيجة.
  • إذا تفاعل البول وأزيز، يكون الجنين أنثى، أما إذا لم يتفاعل البول مع كربونات الصوديوم، فسيكون الجنين ذكرًا.
  • 2_ نوع الطعام

    من أعراض الحمل رغبة المرأة فِيْ أنواع معينة من الطعام ونفورها من أنواع أخرى، فمن الممكن أن يكون الجنين ذكراً إذا فضلت الأم الأطعمة المالحة والخيار، أما إذا فضلت الأم الأطعمة الغنية بالسكريات فهِيْ من الممكن أن يكون الجنين أنثى.

    3_ شكل البطن

    تشمل الطرق الشائعة لتحديد جنس الجنين خلال الشهر الأول شكل البطن، حيث يكون الجنين ذكرًا إذا كان البطن منخفضًا، بينما يكون الجنين أنثى إذا كان البطن مرتفعًا.

    4_ لون الحلمات

    يتوقع أن يكون الجنين ذكراً إذا كانت الحلمتان أغمق من المعتاد، أما إذا كانت الحلمتان فاتحتان،