دلفِيْن معلومات مثيرة تعرفها لأول مرة عَنّْ لغة الدلافِيْن وحياتها

يسعدنا أن نقرأ معكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من موقع أحلام عَنّْ لغة الدلافِيْن وكَيْفَِيْة التواصل معها. موضوع ملتوي ومثير ومعلومات عظيمة. استمتع بالقراءة معَنّْا فِيْ هذا الموضوع يمكنك زيارة قسم عالم الحيوانات.

لغة الدلافِيْن وكَيْفَِيْة تواصلها

منذ آلاف السنين، عُرفت الدلافِيْن بكونها مخلوقات مرحة ومحبة للشركات، ولا شك أننا شاهدنا جميعًا أفلامًا لها على التلفزيون وهِيْ تلعب ألعابها الممتعة والعروض المثيرة التي يحبها الصغار والكبار على حدٍ سواء. صوت الدلافِيْن. تستخدم اثنين وثلاثين صوتًا مختلفًا، والتي يُعتقد أنها المفردات التي تستخدمها للتواصل مع الدلافِيْن الأخرى، وتطلق هذه الأصوات عَنّْ طريق نفخ الهُواء عبر اللوحات والأنسجة الموجودة أسفل فتحات أنفه، ولكل دولفِيْن ما يميزه صوت.

ويتحرك الدلفِيْن فِيْ البحر باستخدام الموجات الصوتية التي يستخدمها الخفاش عَنّْدما يطير ليلاً. يصدر ضوضاء تصطدم بأي عائق أمامه ثم يرتد إليه وينحرف عما أمامه. فِيْ عام 1950 بعد الميلاد، أجريت تجربة مضحكة فِيْ معهد علم المحيطات بجزيرة هاواي. وبعينيها، حتى لا ترى، استطاعت تحديد المسافة بينها وبين أي عائق يقف أمامها، وحجم ذلك العائق، وقوته، من خلال ارتداد الموجات الصوتية المنبعثة منه.

ويتمتع الدلفِيْن بسمع حاد للغاية لدرجة أنه يمكنه التقاط أي صوت تحت الماء على بعد خمسة عشر ميلاً، ولديه أيضًا القدرة على تذكر وتفسير الإشارات الصوتية، وتحديد مكان بقية أعضائه والتواصل معهم عَنّْدما يريدون الصيد. . تعيش الدلافِيْن فِيْ مجموعات كبيرة تصل إلَّى الآلاف، ولها علاقة عاطفِيْة وتفهم. إذا كان أحد أفراد القطيع فِيْ خطر أو مشكلة، فإنه يصدر صافرة قصيرة حادة تشبه نداء استغاثة، مما يتسبب فِيْ اندفاع أفراد القطيع إليه. ويرفعونه فوق أنوفهم إلَّى سطح الماء إذا احتاج إلَّى الهُواء.

كانت هناك حالات قامت فِيْها الدلافِيْن برفع إحداها فوق أنفها لمدة أربعة أيام، وربما كان هذا السلوك من غريزة الدلافِيْن. ربما كان هذا السلوك بالذات هُو سبب القصص التي كان الناس يروونها لفترة طويلة عَنّْ الدلافِيْن التي تنقذ البحارة الذين على وشك الغرق والسباحة معهم إلَّى الشاطئ. وطاعتها والسماح لها بتقليد ضحك الإنسان يصعب عليها تقليد صوت الإنسان بشكل جيد.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!