السكر الطبيعي فِيْ الدم ومصادر الحصول علي السكر وفوائده واستخداماته

فِيْ هذا المقال، يسعدنا إطلاعك على معلومات حول مستويات السكر فِيْ الدم الطبيعية، ومعلومات عَنّْ السكر، وكَيْفَِيْة الحصول عليه واستخداماته المختلفة، وبعض النصائح عَنّْد تناول السكر. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم طعام صحي من موقع أحلام.

المستوى الطبيعي لمرض السكري

يمكن تحديد مستويات السكر فِيْ الدم بدقة عَنّْ طريق إجراء فحوصات روتينية باستخدام جهاز الكشف عَنّْ مرض السكري، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن مستويات السكر فِيْ الدم عَنّْد الصيام تتراوح بين -100 مجم / ديسيلتر ويجب أن تنخفض مستويات السكر الطبيعية بعد الوجبة. حد أقصى 140 مجم / ديسيلتر.

استخدام السكر

ما الذي تم الحصول عليه من قصب السكر، نوع من الأعشاب الكبيرة التي يمكن أن يصل ارتفاعها إلَّى خمسة أمتار، وجذور نبات البنجر.

وما هُو استخدامها تحلية الأطعمة والمشروبات وتستخدم كَمْادة حافظة وتستخدم فِيْ صناعة بعض الأدوية مثل البنسلين. وأين نمت يزرع قصب السكر فِيْ المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية مثل الهند والبرازيل ويزرع أيضًا فِيْ مصر. أما بالنسبة للبنجر فهُو يزرع فِيْ روسيا وأوروبا بشكل عام والولايات المتحدة. وأنواع السكر ما نسميه السكر هُو فِيْ الواقع سكروز وهناك أنواع أخرى مثل الفركتوز وهُو سكر موجود فِيْ الفواكه والخضروات والجلوكوز هُو السكر الموجود فِيْ العسل والعَنّْب واللاكتوز هُو السكر الموجود فِيْ لبن. .

فِيْ مدينة جرونينجن الهُولندية، تعمل بعض الحافلات بالوقود المصنوع من سكر البنجر، وهناك أنواع عديدة من السكر، مثل السكر الناعم ومكعبات السكر وأقماع السكر. الزجاج المستخدم فِيْ أفلام المغامرات مصنوع من السكر ولا يسبب هذا الزجاج أي جروح عَنّْد كسره. كان يُطلق على السكر اسم “الذهب الأبيض” لأنه كان سلعة باهظة الثمن.

كَيْفَِيْة الحصول على السكر

من القصب

أ- تقطع سيقان القصب وتزيل الأوراق الجافة وتقصير السيقان

. 2- يعالج العصير لإزالة الشوائب ويتم ترشيحه للحصول على عصير رقيق.

3- يتم غلي العصير للحصول على عصير كثيف القوام، وتبدأ بلورات السكر بالتشكل داخل السائل، والتي يتم عزلها عَنّْ طريق الدوران بسرعة عالية فِيْ جهاز طرد مركزي. 4

البلورات البنية التي يتم فصلها هِيْ السكر الخام الذي يصنع منه السكر.

من البنجر

1- اغسل الجذور وقطّعها إلَّى شرائح رفِيْعة وانقعها فِيْ الماء الساخن لفصل السكر عَنّْ الشمندر ثم تذوب فِيْ الماء.

2- يتم معالجة السائل من الشوائب وتصفِيْته

3- تتم معالجة العصير بنفس طريقة معالجة القصب للحصول على السكر الخام الذي يتم شطفه وتقطيعه وتجفِيْفه وفصل البلورات فِيْ جهاز طرد مركزي ثم تعبئتها.

راقب طعامك

أثناء عملية التكرير، يفقد قصب السكر جميع الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية باستثناء السكر. وهذا يعَنّْي أن السكر كغذاء لا يفِيْد إلا كَمْصدر للطاقة، ويعتقد العديد من الأطباء أننا نأكل أكثر مما نحتاجه، لذا فإن متوسط ​​استهلاك كل منا هُو 30 كيلوجرامًا من السكر سنويًا. يزعج هذا أيضًا أطباء الأسنان لأن البكتيريا الموجودة فِيْ الفم تكسر السكر إلَّى حمض يهاجم مينا الأسنان، لذلك يجب أن تحد من تناول الحلويات وتنظيف أسنانك مرتين على الأقل يوميًا.

قِصَّة السكر

ظهر نبات قصب السكر فِيْ جزر جنوب المحيط الهندي منذ أكثر من 8000 عام، وفِيْ القرن الخامس عشر بدأ المستكشفون الأوروبيون بزراعته على سواحل شمال وغرب إفريقيا وفِيْ البرازيل، ولكن عَنّْدما أخذ كولومبوس قصب السكر إلَّى جزر الهند الغربية فِيْ عام 1493 بعد الميلاد، بدأ المصنع تعمل بشكل جيد هناك. على مدى الثلاثمائة عام التالية، جاء معظم السكر من قصب السكر المزروع فِيْ جزر الكاريبي. فِيْ عام 1799 م، وجد عالم ألماني طريقة لاستخراج السكر من البنجر، لذلك كانت الدول الباردة مثل بريطانيا قادرة على إنتاج السكر لنفسها، والآن يأتي نصف السكر الذي تستهلكه بريطانيا من البنجر المزروع فِيْ أراضيها.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!