ما هُو عَنّْوان URL الخاص بي

ما هُو عَنّْوان url الخاص بي

فِيْ عصرنا الحالي، أصبح الإنترنت أساسًا لإكَمْال العديد من الأشياء مثل التواصل مع الآخرين أو التبادل التجاري أو التسويق الإلكتروني أو المجلات الأخرى التي يصعب على الشخص تجنبها، وبينما نتعامل يوميًا عبر شبكات الإنترنت، فإنه من الطبيعي أن نسمع مصطلح URL، وقد ترك هذا الكثيرين يتساءلون عَنّْ ماهِيْة عَنّْوان URL الخاص بي.

URL هُو اختصار للمصطلح المسمى عَنّْوان متصفح الإنترنت الذي تقوم بتنشيطه، وهُو اختصار لكلمة Uniform Resource Locator، لأنه جزء أساسي من تحديد الصفحة التي تريد البحث فِيْها.

ستلاحظ أنه مكتوب فِيْ شريط العَنّْوان فِيْ متصفح الإنترنت الخاص بك والضغط عليه سينقلك مباشرة إلَّى الصفحة التي تبحث عَنّْها، ومعرفتك بعَنّْوان URL الخاص بك هِيْ عَنّْ طريق فتح صفحتك الرئيسية التي تريد نسخ عَنّْوان URL الخاص بها ومضاعفته -الضغط عليه ولصقه حيث تريد.

يساعدك هذا فِيْ الوصول إلَّى الآخرين مباشرةً دون الحاجة إلَّى البحث عَنّْك عَنّْ طريق النقر فوق عَنّْوان URL الخاص بك، وزيادة معدل المشاهدة ومساعدة الآخرين فِيْ الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه.

مكونات عَنّْوان URL المفصلة

ستساعدك معرفة الأجزاء الأساسية لعَنّْوان URL فِيْ تحديد ما إذا كان هذا المتصفح آمنًا أو ما إذا كان عَنّْوان URL هذا سيتسبب فِيْ أن يتعرف قراصنة الإنترنت على المحتوى الشخصي لجهازي، وسؤالك عَنّْ عَنّْوان URL الخاص بي سيساعدك كثيرًا لأنه يتكون من عدة الأجزاء، بما فِيْ ذلك

1- الجزء الأول https //

يجب أن تكون قد لاحظت هذا الاختصار كثيرًا فِيْ بداية العَنّْوان الذي تنسخه، فهذه الأحرف هِيْ اختصار لكلمة Hyper Text Transfer Protocol، والذي يُقصد به أن يكون بروتوكولًا لنقل الوسائط التشعبية من متصفح الإنترنت إلَّى خوادم الويب الخاصة بك.

من المعلومات المهمة التي تحتاج إلَّى معرفتها أن الحرف s فِيْ نهاية هذا الرمز قصير لكلمة save، مما يعَنّْي أن عَنّْوان URL آمن يمكنك من خلاله نقل المعلومات التي تريدها، ولا توجد صفحة. مما يمنعك من الحصول على معلومات منه.

2- الجزء الثاني WWW.

غالبًا ما يستخدم هذا المصطلح حتى يتمكن المستخدم من تمييز المحتوى، لأن اختصاره هُو شبكة الويب العالمية ويعَنّْي الإنترنت، ولا يلزمك كتابته فِيْ العَنّْوان، لأنه جزء إرشادي يكَمْل العَنّْوان النهائي فِيْ النموذج، سيتعرف المتصفح عليه من أحرف أخرى فِيْ عَنّْوان URL الذي يريد الوصول إليه.

3- الجزء الثالث هُو المجال

النطاق هُو الجزء الرئيسي من عَنّْوان URL وهذا ما يجعله مختلفًا أنك تعرف صفحتك من أي صفحة أخرى وعَنّْدما تراه يساعدك على اكتشاف الصفحة التي تريد زيارتها أو موقع الويب ويكون المجال دائمًا بين صفحتين نقاط، حتى تتمكن محركات البحث من معرفة المجال الخاص بك.

لا يمكن تكرار اسم المجال فِيْ عَنّْوان URL من شخص إلَّى آخر، وإذا كنت ترغب فِيْ الحصول على مجال مختلف، فأنت بحاجة إلَّى الاتصال بشركات الإنترنت المتخصصة وحجز مجال يتم التعامل معه على أنه IP الخاص بك.

4- الجزء الرابع COM /

هذا الجزء يتبع المجال، فهُو امتداد له، ويساعدك فِيْ التعرف على المنشأة التي تبحث عَنّْها، حيث يمكن أن تختلف من موقع إلَّى آخر بسبب اختلاف المستويات بينهما، حيث يتم تقسيم جميع مستويات URL إلَّى ثلاثة

1- مجال المستوى الأعلى العام (gTLD)

هذا هُو المستوى الأعلى الذي يتيح لك معرفة أن عَنّْوان URL شائع جدًا ويستخدمه الكثير من الأشخاص لأنه صفحة عامة وأحد الاختصارات التي تستخدمها بعد المجال

  • Com هُو الاختصار الأقدم والأكثر استخدامًا، فهُو يستدعي جميع عَنّْاوين URL ويمكنك تغييره إذا أردت.
  • Org يستخدم هذا الاختصار للمواقع التي تهدف إلَّى أن تكون غير ربحية ويتم سردها فِيْ المؤسسات وغيرها.
  • Cov هذا اختصار لعَنّْاوين URL الحكومية والرئاسية