دعاء يريح القلب والنفس ويفرج الهم والكرب باذن الله تعالي

يجد الإنسان دومًا عزاءه وسعادته فِيْ قربه من الله تعالى، وبالاحتماء إليه فِيْ كل أمور حياته وقراءة القرآن والتأمل فِيْ معانيه الحسنى. بذكر الله سبحانه وتعالى تجد القلوب السلام وتجد السعادة والسلام وملجأها الوحيد. لا ملاذ أو مهرب للإنسان إلا نداء خالقه وخالق هذا الكون العظيم. يملأ قلب المرء بالرضا والسلام والراحة العقلية ويجعل قلبه سعيدًا بالسعادة والأمل. دعا نبي الله موسى عليه السلام ربه وقال (ربي بسط صدري خفف أمري وفك عقدة لساني الطريق الوحيد هُو الدعاء لله فهُو الواحد. من يسمع الدعاء ويجيبه ويسعدنا أن ننقل إليكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من موقع أحلام أجمل الدعاء الذي يخفف من القلب والروح ويخفف من القلق والضيق، ويعطي الله أدعية رائعة من. القرآن والسنة استمتع بقراءتها ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة لنشرها ولمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على قسم الأذكار والأذكار.

أجمل الأدعية الدينية لتخفِيْف القلق بإذن الله

  • أسألك باسمك العظيم وسلطتك القديمة وأتوسل إليك يا الله بقوتك التي حفظت بها يونس فِيْ بطن الحوت ونعمتك التي شفِيْت بها أيوب بعد الحكَمْ، فلا تفعل. دعَنّْي قلق أو حزنًا أو قلقًا أو مرضًا إلا لتخفِيْفه، وعَنّْدما أشعر بالحزن تلمسني بفرح، وإذا نمت بضيق، أوقظني فرج، وعَنّْدما احتاجه، لا توكلني إلا أنت، و احميني لمن يحبونني وحماية أحبائي من أجلي.
  • اللهم إني أسألك الإيمان الخالد، أسألك العلم النافع، أسألك اليقين الحقيقي، أسألك دينًا ثمينًا، أسألك العافِيْة من كل ليلة، أسألك الصحة الكاملة، أسأل أنت بصحة دائمة، أسألك عَنّْ الامتنان للصحة وأطلب منك حاجة الناس. ولادة يسوع.
  • اللهم لا تحرمني عَنّْدما أصلي لك ولا تخذلني عَنّْدما أتوسل إليك اللهم إني أتوسل إليك يا مسكن الضيق يا زائل الضيق يا مجيب دعاء المنكوبين يا أرحم هذه الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمك رحمتك، اللهم إني أسلمت، فِيْك آمنت، بك توكلت، فِيْك جادلت وفِيْك حكَمْت بذلك، اغفر لي ما فعلته وما حجبته وما سرّته وما صرحت به وأنت المنشق وأنت آخر لا إله إلا أنت أنت الأول والأخير ظاهر ومخفِيْ، أنا اتكل عليك وانت رب العرش العظيم. سؤال الفقير البائس وأدعو لك دعاء المساكين والمتواضع، لا تجبرني بصلواتك يا ربي البائس وارحمني، يا خير المعالين، يا أكرم المتبرعين، يا رب العالمين. الدنيا والآخرة ولا تضلني بعد أن هتديتني وكن معينا ومعينًا وحاميًا وداعمًا لي آمين رب العالمين أسألك صبر القضاء بيوت الشهداء حياة السعداء، الانتصار على الأعداء ورفقة الأنبياء، يا رب العالمين، آمين، يا أرحم الرحمن.
  • اللهم ارحم روحي وطهّرها يا خير من طهّرها أنت حاميها ووليّها يا رب العالمين.

دعاء جميل يريح القلب

اللهم إنك لا تثقل الروح بما يفوق قوتها فلا تخرجني من قلق الحياة الذي لا طاقة لي فِيْه، وتخرجني من مصائب الدنيا كَمْا أزلت بين الشرق والشرق. الغرب. دعاء المحتاجين، يا أرحم الدنيا، يا أرحم الآخرة، ارحمني برحمتك. على مرأى من وجهك الكريم، يا الله، ملين قوي، منعم الحديد، والواجب، ومن هُو كل يوم فِيْ شيء جديد، أخرجني من حلق الضيق إلَّى أوسع الطرق، معك أضغط ما لا أستطيع تحمله، ولا قوة حتى عَنّْد الله، العلي، العظيم.

دعاء يريح الروح والعقل

اللهم فِيْك ملجئي اللهم اسألك باسمك الواحد الفريد الازلي وباسمك العظيم حررني مما صرت عليه وما صرت به حتى تكون الافكار من ضلالاتي لا تدخل فِيْ غبار الخوف من غيرك، وتأثير الرجاء من غيرك لا يشغلني، أجر، أجر، أجر، يا الله،

اللهم انزع الحزن والهم، وأزال الهم الشديد، ومن أراد شيئا يقول له كن وهُو موجود. ربي يارب أحاطت بي خطاياي وعصياني فلا أجد رحمة ورعاية من أحد سواك، فامنحني إياها.

اللهم إني أسألك أن يكون القرآن العظيم ينبوع صدري ونور وجهِيْ ويزيل قلقي وحزني وحزني واجعله اللهم طريقي إليك وحديقتك، حديقة النعيم.

لا يخلو العالم من الصعوبات والمشاكل التي تجعل قلب الإنسان مملوءًا بالهم والخوف والقلق، ولا يوجد شيء أجمل من اللجوء إلَّى الله تعالى فِيْ هذه الأوقات، فالله تعالى هُو الوحيد القادر على إزالة الهم والقلق. قلق. من القلب ويصلح الأمور، حتى لو لم تكن الأمور عادلة بما يكفِيْ لتعلق المرء بربه العزيز الجليل، حتى يرضي قلبه بكل شيء، حتى مع الصعوبات والأحزان والهموم، يلتقي بهم. بقلب واسع ورضا وخضوع.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!