هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

هل النوم المفرط علامة على الحمل بالصبي

منذ بداية إخصاب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية، بدأت تساؤلات كثيرة تدور فِيْ ذهن المرأة، لأن فترة الحمل تستمر لعدة أشهر وتحدث خلالها العديد من التغييرات، سواء كانت جسدية أو عقلية وغيرها.

من اهم اهتمامات جميع النساء معرفة جنس الجنين سواء كان ذكرا او بنتا ومن المعروف ان تحديد جنس الجنين يتم عَنّْ طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية تحت اشراف من طبيب بعد مدة لا تقل عَنّْ ثلاثة أشهر.

إلا أن بعض النساء يعتبرن هذه الفترة طويلة للغاية وبالتالي يلجأن إلَّى الأساليب التقليدية لتحديد جنس الجنين والتي تعتمد على أعراض الحمل التي تظهر على المرأة.

هذا يطرح السؤال هل النوم المفرط علامة على الحمل بصبي الجواب بالطبع لا، لأن النوم المفرط للحامل ناتج عَنّْ زيادة إفراز هرمون الحمل وإفراز الهرمونات الجنسية مثل البروجسترون والإستروجين.

لذلك لا علاقة بين مقدار النوم ونوع الجنين، لأن معظم النساء الحوامل، سواء أكان ذكرا أو بنتا، يعانين كثيرا من النوم، لأن الشعور بالنعاس لفترة طويلة من أعراض الحمل الشائعة.

تجدر الإشارة إلَّى أن تحديد جنس الجنين على أساس بعض العلامات المرئية للمرأة ليس بالأمر الدقيق، ولتحديد جنس الجنين بدقة، من الضروري إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.

أعراض حمل الصبي

كجزء من مناقشتنا حول ما إذا كان النوم المفرط علامة على حمل الصبي، سنتحدث عَنّْ بعض الأعراض التي يقولها البعض للمرأة الحامل بصبي، ومن أبرزها ما يلي

1_ قلة الغثيان

من الأعراض الأساسية للحمل التي تعاني منها معظم النساء الشعور بالغثيان والقيء، وغالبًا ما يكون هذا الشعور أكثر حدة فِيْ الساعات الأولى من الصباح، ولكن قيل إن المرأة الحامل بصبي تعاني من الغثيان ولكن بشكل خفِيْف. .

هذا على عكس الأنثى الحامل التي تعاني من غثيان وقيء شديدين، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن الشعور بالغثيان والقيء مرتبط باضطرابات هرمونية تحدث نتيجة الحمل.

2_ نضارة البشرة

ومن المعتقدات القديمة أن الجنين الذكر يعزز جمال الأم ويعطي نضارة وحيوية للبشرة على عكس الجنين الأنثوي مما يزيد من ظهُور حب الشباب على وجه الأم وتظهر عليه علامات الإرهاق والتعب.

لكن هذا الأمر أيضًا غير دقيق، لأن معظم التغيرات الجلدية التي تتعرض لها المرأة أثناء الحمل ناتجة عَنّْ خلل فِيْ إفراز الهرمونات، كَمْا يجب على المرأة الحرص والتوقف عَنّْ استخدام مستحضرات التجميل أثناء الحمل.

وذلك لأن المواد الكيميائية يمكن أن تؤثر سلبًا على نمو الجنين داخل رحم الأم.

3_ عدد النبضات

قد تلاحظ المرأة الحامل التي لديها طفل أن معدل ضربات القلب ليس مرتفعاً ويصل فقط إلَّى 140 نبضة فِيْ الدقيقة، لكن المرأة الحامل تعاني من تسارع فِيْ معدل ضربات القلب.

والجدير بالذكر أن هذا الأمر لم يتم إثباته علميًا، وهذه مجرد خيارات يمكن أن تساعد المرأة فِيْ تحديد جنس الجنين.

4_ تناول الاطعمة المالحة

من أبرز علامات الحمل مع الصبي رغبة المرأة فِيْ تناول الأطعمة المالحة مثل الخيار، على عكس المرأة الحامل التي تشتهِيْ الحلويات والسكريات.

5_ لون البول الغامق

عَنّْدما تلاحظ المرأة أن لون البول أغمق أثناء الحمل، فإن ذلك يعتبر علامة على أن جنس الجنين ذكر، لكن لون البول الفاتح علامة على أن الجنين أنثى.

6_ شكل البطن

ومن العلامات التي تعتمد عليها بعض النساء فِيْ تحديد جنس الجنين شكل البطن، لأن البطن المتجه للأسفل يقال إنه يشير إلَّى جنس الجنين، أما البطن المتجه للأعلى فهُو دليل على أن الجنين هُو أنثى.

والبطن الذي على شكل كرة أو دائرة دليل على أن الجنين يولد، والبطن المسطح دليل على أن الجنين أنثى.

7_ طول الشعر

تشمل أعراض حمل الصبي التي تعتمد عليها بعض النساء طول الشعر الذي يزداد بشكل ملحوظ أثناء الحمل، لكن الحمل عَنّْد المرأة يسبب تساقط الشعر وتغير لونه وفقدان حيوية الشعر.