كَمْ جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني

كَمْ عدد جلسات الليزر التي تحتاجها منطقة البكيني

يلجأ الكثير من النساء وحتى الرجال إلَّى مراكز التجميل والمراكز الطبية لإزالة الشعر فِيْ منطقة البكيني، حيث تحد أجهزة الليزر من نمو الشعر فِيْ هذه المنطقة عَنّْ طريق إيقاف عمل البصيلات المسؤولة عَنّْ إنبات الشعر، ولكن أجهزة الليزر لا يمكنها إيقاف نمو الشعر. تماما.

لكن هل يحد من إنباته ويؤخر وقت ظهُوره مرة أخرى، حتى لو بدا خفِيْفًا جدًا، من خلال الاستمرار فِيْ الجلسات التي يصفها خبير التجميل أو الطبيب وقبل معرفة عدد جلسات الليزر التي تحتاجها منطقة البكيني أولا عليك الذهاب لطبيب مختص لفحص هذه المنطقة حسب لون البشرة ونوع الشعر وسمكه.

حتى يتم تحديد الجهاز المناسب لإزالة الشعر بالليزر والتأكد أيضًا من أن الشخص لم يتناول أي دواء لحب الشباب حيث لا توجد مخاطر مرتبطة بالعلاج بالليزر وأن مستويات الهرمونات لديهم تعمل بشكل طبيعي ولا توجد اختلالات فِيْ التوازن، عَنّْدها سيحدد الطبيب الجلسات التي يحتاجها هذا الشخص، والتي غالبًا ما تكون من 6 إلَّى 10 جلسات.

بمعدل جلسة واحدة كل شهر تقريبًا، بمجرد الانتهاء من هذه الجلسات، يمكن إجراء جلسة واحدة كل 6 أشهر لإزالة الشعر بالليزر فِيْ العديد من مناطق الجسم مثل الوجه والإبطين والساقين واليدين.

نظرًا لأن أجهزة الليزر المختلفة تعمل بكفاءة عالية من خلال الضوء الأحمر الذي يوجهُونه إلَّى المنطقة المراد إزالتها، فإنها توفر الكثير من الحرارة التي تخترق بصيلات الشعر من الجذور وتقلل من صبغة الميلانين الموجودة فِيْ بصيلات الشعر، وبالتالي تقلل من ظهُور الشعر.

ما هِيْ الإجراءات المتبعة قبل وبعد جلسة الليزر

بعد معرفة عدد جلسات الليزر التي تحتاجها منطقة البكيني الآن سوف نتعرف على الإجراءات التي يجب على المرأة اتباعها قبل وبعد العلاج بالليزر. هناك بعض الأشياء التي يجب على المرأة اتباعها بعد زيارة الطبيب وتحديد الجلسة ونوع الجهاز المستخدم، مثل

  • احلق الشعر فِيْ هذه المنطقة باستخدام الشفرات المصممة لهذا الغرض.
  • ضع مخدرًا موضعيًا فِيْ المنطقة حتى لا تشعر بأي وخز أثناء جلسة الليزر.
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية لتجنب التهابات الجلد أو الحكة.
  • يجب وضع المرطب الذي يصفه الطبيب بعد جلسة الليزر وبعد العودة إلَّى المنزل.

كَمْ عدد الجلسات التي يستغرقها اختفاء شعر البكيني

ذكرنا أيضًا أن إزالة شعر البكيني تتطلب من 6 إلَّى 10 جلسات، لكن أحيانًا يمكن أن يختفِيْ شعر البكيني بعد استخدام أجهزة الليزر بعد حوالي 6 جلسات، لأنه يختفِيْ بنسبة ضئيلة من الجلسة الأولى، ثم مع تقدم الجلسات وانتظامها، تزداد النسبة حتى تختفِيْ تمامًا.

ما هِيْ مدة جلسة الليزر

تطرقنا إلَّى إجابة السؤال، كَمْ عدد جلسات الليزر التي تحتاجها منطقة البكيني الآن دعونا نرى كَمْ من الوقت يستمر

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!