معجزة انشقاق القمر من معجزات رسول الله صلي الله عليه وسلم

هناك العديد من معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم والتي حدثت فِيْ حياته وأمام أعين أصحابه رضي الله عَنّْهم وسنعيش بإذن الله فِيْ واحدة من هؤلاء. ظهرت المعجزات وهِيْ معجزة انشقاق القمر. المقال عبر موقع أحلام هُو القِصَّة الكاملة لانقسام القمر كَمْا ورد فِيْ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة. للمزيد يمكنك زيارة قسم معلومات عامة.

معجزة انشقاق القمر

حدثت هذه المعجزة بناء على رغبة الكفار فطلب منهم أن يطلعوا على آية أو آية للإيمان برسول الله صلى الله عليه وسلم فأراهم القمر فِيْ الثانية حتى هم. رأى حراء بينهما. وفِيْ هذا الجبل قال الجماعة والكفار سحرنا محمدًا، ثم قالوا أيضًا إذا كان سحرنا، فلا يمكن أن يسحر الناس جميعًا.

وشهد الرسول صلى الله عليه وسلم لربه بهذه المعجزة قائلا اللهم اشهد كَمْا أمر الحاضرين أن يشهدوا بقوله اشهدوا اشهدوا والمشركون آمنوا. ويصدق رسول الله ! ولسوء الحظ نما عَنّْادهم واتهموا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسحر والجنون. ابتعدوا عَنّْ دعوته، وتبعوا عقولهم المريضة، واتبعوا رغباتهم التي تدفعهم دائمًا إلَّى الشر. وتقودهم إليه.

لذلك لم يؤمن المشركون بهذه المعجزة التي خالدة القرآن الكريم. نحن نؤمن به بإيمان لا يتزعزع ونؤمن بكل ما لم نراه من الله ورسوله. رأى رواد الفضاء أن المسارات تتصدع عَنّْدما هبطوا على سطح القمر.

ونستفِيْد من هذه المعجزة

عَنّْاد الكفار والمشركين من كل الأعمار واتهامهم للإسلام وأتباعه بكل الصفات القبيحة. الإيمان بالغيب، أي كل ما يخفى عَنّْ أعيننا ولا نراه، وقد حدثنا الله ورسوله عَنّْ ذلك، مثل الرسل والأنبياء والملائكة، واليوم الأخير، والجنة، والنار، وقريبًا. مع العلم أن قسمة القمر من علامات الساعة التي ظهرت وانتهت، كَمْا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم أرسلنا أنا والساعة، وأشار إلَّى فهرسته ووسطه. أصابع.