هل القولون يسبب ضيق تنفس وخفقان

هل يسبب القولون ضيق التنفس والخفقان

يعاني مرضى القولون من العديد من الأعراض المزعجة، خاصة عَنّْدما يكونون تحت ضغط وقلق بشأن شيء ما فِيْ حياتهم، وهذا يسبب لهم آلام فِيْ المعدة وخفقان القلب وأعراض أخرى تؤدي إلَّى الشعور بضيق فِيْ التنفس، وهذا ما يجعل الطبيب أجب بنعم على السؤال هل يسبب القولون القلق والصفِيْر والخفقان

ومع ذلك، إذا عانى مريض القولون من هذه الأعراض لعدة أيام متتالية، فِيْجب عليه الذهاب إلَّى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، لأن هذه الأعراض يمكن أن تكون علامة على أمراض القلب أو غيرها من الأمراض التي تؤدي إلَّى خلل فِيْ بعض وظائف الجسم.

أسباب الخفقان عَنّْد مرضى القولون

يتأثر القولون بسرعة بالحالة النفسية لكل شخص، وبالتالي فإن تعرضك لضغط شديد يسبب لك الإمساك وعسر الهضم وأعراض أخرى تسبب لك إزعاجًا خطيرًا، لذلك تتساءل عما إذا كان القولون يسبب ضيق التنفس والقلب. خفقان القلب، لأنك تشعر بأن تهِيْج القولون يتعارض مع أنشطتك اليومية العادية، لأن هناك علاقة تربطهما ببعض، وهِيْ كالتالي

  • إذا كنت تعاني من مرض القولون العصبي، ستلاحظ أعراضًا مزعجة عَنّْدما تتعرض لمشكلة نفسية تؤدي إلَّى خفقان قلبك.
  • سبب آخر يعاني مرضى القولون من خفقان القلب هُو أن الغازات الموجودة فِيْ البطن تواجه صعوبة فِيْ الهروب، مما يؤدي إلَّى زيادة ضغط البطن، مما يؤدي إلَّى ارتفاع نسبة حمض المعدة التي تضغط على الصدر.

لذلك يرتفع معدل ضربات القلب فِيْ ذلك الوقت معتقدًا أن الخطر يقترب ولذلك يبدأ فِيْ الضرب للحفاظ على وظائفه.

  • عَنّْدما يتهِيْج القولون تتراكَمْ غازات المعدة، مما يضغط على الأعصاب الموجودة فِيْ هذه المنطقة، أي العصب المبهم أو العصب المبهم، مما يتسبب فِيْ خلل فِيْ مستويات ضغط الدم، مما يؤثر على القلب ويزيد النبض.
  • فِيْ مرضى القولون الذين لا يتابعون علاجهم بشكل جيد، يتسبب ذلك فِيْ تهِيْج القولون الذي يؤثر على الأوعية الدموية فِيْ الجسم، مما يؤدي إلَّى خفقان القلب وبعد فترة يلاحظ المريض أنه لا يمتص العَنّْاصر الغذائية الهامة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم و بعض الفِيْتامينات الهامة وهذا يؤثر سلبا على الكائن الحي جميع أعضاء الجسم ويثبط نشاطها وخاصة القلب.
  • يؤدي تعريض القولون للتهِيْج المستمر إلَّى نمو مفرط للبكتيريا الضارة فِيْ الأمعاء، مما يتسبب فِيْ إصابة المريض بالتهابات يمكن أن تؤدي إلَّى تفاقمها وتؤثر على القلب، مما يؤدي إلَّى خفقان القلب مع إحساس بالوخز فِيْ القناة الهضمية. صدر.

الأعراض المصاحبة للخفقان لدى مرضى القولون

يعاني مرضى القولون من أعراض مزعجة ناتجة عَنّْ اختلالات فِيْ بعض أجزاء الجسم، وتحديداً عَنّْد تعرض المريض لنوبات من التوتر والقلق، وليس من الضروري أن يعاني المريض من كل هذه الأعراض، لأنها تختلف من واحد للآخر. من شخص لآخر حسب العمر وحالة المريض وعوامل أخرى.

لذلك يجب على المريض الاهتمام بصحته ومتابعته بانتظام مع طبيب مختص، لأن بعض هذه الأعراض تدل على إصابتك بمرض آخر غير القولون، لأن هذه الأعراض هِيْ كالتالي

  • ألم شديد فِيْ الصدر بسبب خفقان القلب يؤدي إلَّى وخز فِيْ الصدر والتنفس بصعوبة لرفع معدل ضربات القلب.
  • إحساس بالحرقان فِيْ الأمعاء، وهذا ناتج عَنّْ وجود نسبة عالية من السوائل فِيْ المعدة، وهُو المسؤول عَنّْ إتمام عملية الهضم بشكل جيد.
  • يستمر ألم البطن لعدة أيام لأن حركة عضلات الأمعاء غير منتظمة، لذلك قد تلاحظ أنك تعاني من إمساك أو إسهال أو عسر هضم مما يسبب لك ألمًا شديدًا.
  • لاحظ انتفاخ البطن الناتج عَنّْ تراكَمْ الغازات فِيْ الأمعاء.
  • صعوبة فِيْ بلع الطعام، قلة الشهِيْة.
  • التعرض للغثيان والقيء.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • لاحظ وجود سائل مخاطي فِيْ البراز.

الحالات التي يجب أن ترى فِيْها الطبيب

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!