ادعية الامتحان تساعد علي الفهم والحفظ والتذكر بإذن الله وبالتوفِيْق للجميع

يعد موسم الامتحانات من أصعب الأوقات التي يمر بها الطلاب وأولياء الأمور، حيث يشعر الطلاب بإحساس بالخوف والتوتر والقلق بشأن صعوبة الاختبار أو عدم قدرتهم على دراسة المعلومات وفهمها وتذكرها وتذكرها. ثم يحلون وينجحون فِيْ الامتحان بشكل مناسب ويستعد الطلاب لهم قبل بدء فترة الامتحان يدرسون المواد ويعيدونها عدة مرات ويشاهدون الدروس ويحضرون المحاضرات حتى يفهموا الموضوع جيداً ويركزون على النقاط المهمة التي بفضلها سيتمكنون من أداء الاختبارات واجتيازها بشكل أفضل إن شاء الله ويلجأ الطلاب إلَّى الله تعالى بالدعاء والدعاء والدعاء لمساعدتهم على اجتياز هذه المرحلة واجتياز الامتحانات ولكن هذا الاعتماد على يأتي الله بعد العمل والدراسة والاجتهاد. للقيام بذلك ثم الاتكال على الله عز وجل ودعوته إلَّى تسهِيْل شؤونه عليه وشرح نفسه وقلبه ومساعدته على تجاوز أي أمر من أمور الدنيا والآخرة، فالله هُو الخالق. من خلال موقع أحلام نحن سيقدم مجموعة من أدعية الامتحان التي يمكن حفظها وتكرارها باستمرار أثناء الامتحان أو قبل دخول قاعة الامتحان أو أثناء الدراسة. ، تعرف عليهم الآن بالكامل فِيْ مقال الصلوات والذكريات هذا.

ادعية الامتحان والدراسة

الدعاء قبل الدراسة

اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحفظ الرسل والملائكة المقربين. اللهم املا ألسنتنا بذكرك وقلوبنا بخوفك انك قادر على كل شيء وكفِيْنا الله وهُو خير مدبر.

دعاء بعد الدراسة

يا الله، أعهد إليك بما قرأته، وما تذكرته وما تعلمته، فأعده لي عَنّْدما أحتاج إليه.

عَنّْدما يذهب إلَّى الامتحان

اللهم إني توكلت عليك وتوكلت عليك أمري. لا مأوى منك ولا ملجأ إلا إليك.

عَنّْد الالتحاق بمجلس الامتحان

ربي، دعَنّْي أدخل إلَّى مدخل الحق وأخرجني من الخروج من الحَقيْقَة وأعطيني سلطة داعمة منك.

فِيْ بداية الجواب

ربي بسط لي صدري وخفف مهمتي وفك عقدة لساني ليفهم كلامي بسم الله فتح.

للحفظ والاستيعاب السريع

  • اللهم لك الحمد، يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم احمدك، يا من علّم الملائكة القريبين، اللهم، الحمد لك، يا من علّم العلماء المجتهدين، اللهم احمدك، يا من علمت القدوس البار، اللهم، رفِيْق كل وحيد، يا رفِيْق كل مفرد، قريب، قريب، شاهد غير موجود، وقاتل، بارك سيدنا محمد، عبدك، نبيك ورسولك على النبي الأمي وعلى آله وصحبه كثيراً، وصلى الله عليه وسلم بكثرة.
  • اللهم قدس رؤيتي بالكتاب، وسع صدري به، وسرع فِيْ فهمي به، وشدد به عزيمتي بقوتك وقوتك، فلا قوة ولا قوة إلا معك حق ومقدس (نحن). شرحت لك صدرك) وبحق ومقدس (يا رب بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي).
  • اللهم كرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم وثبات العقل والفكر والذاكرة لقولك بسم الله | الرحمن الرحيم (علم الرحمن أن القرآن خلق الإنسان، وعلمه التفسير، والشمس والقمر فِيْ العد) وحق كلمتك (يجب أن نجمعها ومصحفه). الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لا يعلم) وبالحق (نقرأ عليك فلا تنس إلا ما شاء الله.