علاج عدم الإحساس بالعضو الذكري

علاج تنميل القضيب

يعد خدر القضيب أو قلة الإحساس فِيْ العضو الذكري من أكثر الأعراض المؤقتة شيوعًا التي تحدث نتيجة الجلوس لفترة طويلة فِيْ وضع معين ويمكن أن تسبب المشاكل الصحية تنميلًا وفقدان الإحساس فِيْ القضيب اعتمادًا على نوع المرض وتتراوح هذه الأعراض بين قصيرة الأمد وطويلة الأمد.

يحتوي العضو الذكري على العديد من النهايات العصبية شديدة الحساسية، وهذا ما يجعلها تتأثر بالعديد من العوامل وتتغير بسرعة كبيرة.

التنميل الذي يصيب العضو الذكري يؤثر على الحياة الجنسية للرجل، ويزيل المتعة منه، ويقلل من جودة وفعالية العلاقات الحميمة، وفِيْ معظم الحالات، لا يحتاج قلة الإحساس فِيْ العضو الذكري إلَّى العلاج بالأدوية. والدواء لانه مؤقت والسبب الاول تضرر الاوعية الدموية وبعض الاعصاب.

فِيْ حال زوال الشعور بالعضو الذكري واستمر هذا التنميل لفترة طويلة، يمكن علاج قلة الإحساس فِيْ العضو الذكري بالطرق والوسائل العلاجية التي يحددها الطبيب المختص، وطرق العلاج. علاج نقص الإحساس فِيْ العضو الذكري كالتالي

  • حاول تغيير نمط حياتك واستعادته.
  • تناول بعض الأدوية والعقاقير.
  • حاول زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لديك.

فِيْ علاج عدم الحساسية للعضو الذكري، يمكن استخدام العديد من الطرق الأخرى، وفِيْ السطور التالية، بالإضافة إلَّى الأسباب والأعراض والوقاية، سنناقش كل طريقة من طرق العلاج بالتفصيل.

أسباب تنميل القضيب

قبل تحديد علاج التنميل فِيْ العضو الذكري بالتفصيل، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى التنميل فِيْ القضيب، وتتراوح هذه الأسباب من الطبية إلَّى نمط الحياة، وفِيْ السطور التالية سنراجعها لك أكثر أسباب الإصابة شيوعًا على سبيل المثال وليس فقط، وتشمل هذه الأسباب كلها ما يلي

1- استخدام المنظفات الشخصية المسببة لحساسية الجلد

من أكثر أسباب الخدر شيوعًا استخدام أنواع الصابون ومنتجات التنظيف المختلفة التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول والمواد الأخرى التي تسبب حساسية وتهِيْج الجلد، مما يزيد من احتمالية حدوث خدر فِيْ القضيب ويقلل من الإحساس به. نقطة عدم الوجود.

علاج الخدر الناتج عَنّْ استخدام المنظفات

فِيْ معظم الحالات، يشفى الخدر الخفِيْف نفسه مع مرور الوقت، لذلك لا داعي لطلب العلاج لنقص الحساسية فِيْ العضو الذكري الناتج عَنّْ استخدام المنظفات التي تسبب الحساسية، إذا لم تستمر.

2- ارتداء الملابس الضيقة والجلدية

الملابس الضيقة التي تسبب الحساسية والتعرق مثل الجلد أو مواد البوليستر يمكن أن تؤدي إلَّى التهاب القضيب، خاصة إذا كانت مصنوعة من قماش بألياف صناعية، حيث يتسبب الجزء الأمامي من القضيب أو رأسه فِيْ تخدر القضيب.

علاج خدر العضو الذكري الناتج عَنّْ ارتداء الملابس الضيقة

لا يوجد علاج محدد لخدر العضو الذكري بسبب ارتداء الملابس الضيقة، ولكنه خدر مؤقت، لذلك لا داعي للقلق إذا لم يستمر الشعور، ولكن ينصح بتجنب ارتداء الملابس الضيقة لأنها تسببه. العديد من المشاكل مثل خدر القضيب والتهابات عديدة، بالإضافة إلَّى تشوه الحيوانات المنوية.

3- ركوب الدراجات الهُوائية والتعرض للتأثيرات

يعد ركوب الدراجات من أسهل الطرق وأسرعها لتطوير حساسية القضيب والشعور بالخدر. هذا يسبب احتكاكًا مستمرًا بين القضيب ومقعد الدراجة. يتسبب ركوب الدراجات فِيْ الضغط على الفخذ ويقيد الأوعية الدموية والأعصاب فِيْ هذه المنطقة.

يتسبب هذا الضغط والاحتكاك المستمر والمباشر فِيْ التهاب القضيب وفقدان الإحساس، ولكن يُعتقد أن هذا التنميل يهدأ مؤقتًا بعد فترة قصيرة من الزمن.

علاج تنميل القضيب بسبب ركوب الدراجات

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج قلة الإحساس بالقضيب الناجم عَنّْ رحلة طويلة بالدراجة، وفِيْ البداية يجب أن تعلم أن الشعور بالخدر أثناء ركوب الدراجة من الأعراض الشائعة التي يتم علاجها بمرور الوقت دون ولكن هناك بعض النصائح لاختصارها. الشعور وتجنبه كلها ما يلي

  • احصل على شورت مبطن بالقطن أو الإسفنج.
  • احصل على مقعد أكبر وأعرض مع حشوة إضافِيْة لتقليل الاحتكاك المؤلم.
  • اضبط وضع الركوب واسترح من وقت لآخر حيث يساعد ذلك فِيْ تقليل مخاطر تنميل القضيب.
  • يجب أن يعمل خفض ورفع مقعد السائق وتغيير زاويته من دواره على علاج نقص الإحساس فِيْ القضيب لأنه يساعد فِيْ تقليل الضغط على منطقة العجان.

4-الاستمرار فِيْ الجلوس فِيْ نفس الوضع لفترة طويلة

إن البقاء فِيْ وضع واحد لفترة طويلة يسبب تنميلًا فِيْ الجزء الذي لم يتحرك، تمامًا مثل باقي الجسم، وللعضو الذكر نصيب فِيْ هذا التنميل. الجلوس باستمرار فِيْ نفس الوضع دون التحرك لساعات طويلة هُو ومن أدواره أن يسبب التنميل والوخز الذي يصيب القضيب.

علاج الخدر الناتج عَنّْ عدم الحركة لفترات طويلة

يعد هذا النوع من أكثر أنواع التنميل شيوعًا على الإطلاق، وعلاج خدر القضيب الناتج عَنّْ قلة الحركة هُو مجرد التحرك وبعد بضع دقائق ستعود إحساس العضو الذكري مرة أخرى.

5- ممارسة العادة السرية أو الاستمناء

كلما ارتفع معدل العادة السرية وممارسة العادة السرية كلما زادت احتمالية الإصابة بالحكة والتهاب العضو الذكري أو العضو الذكري مما يسبب تهِيْجاً وبمرور الوقت قد يصاب الرجل بالتنميل والوخز مما يؤدي إلَّى فقدان الرجل لعضلاته. كَمْا أن الشعور بقضيبه واستخدام أدوات أخرى مثل المضخة التي تحفز تدفق الدم إلَّى العضو الذكري له نفس التأثير.

علاج التنميل والوخز فِيْ القضيب بسبب العادة السرية

إن الاستمناء من أكثر الأمور التي تضر بالجهاز التناسلي وتفاقمه وتسبب له أمراضًا. بدلًا من البحث عَنّْ علاج لعدم حساسية الذكور، يمكنك البحث عَنّْ طرق لعدم ممارسة العادة السرية مرة أخرى، وإذا فعلت ذلك، فسوف تقتل عصفورين بحجر واحد.

6- البروستاتا وفقدان الإحساس فِيْ العضو الذكري

البروستاتا من الأعضاء المهمة التي تدعم عمل الجهاز التناسلي، لأنها الجزء الذي يعمل على إنتاج وتخزين الحيوانات المنوية، وتساعد البروستاتا الحيوانات المنوية على ترك السائل المنوي بسلاسة أثناء القذف، ومشاكل البروستاتا التالفة والأورام تسبب تنميل القضيب وتغيرات أخرى تصيبه.

علاج الخدر