افضل كريم طبي لازالة حب الشباب وآثاره

أفضل كريم طبي لإزالة حب الشباب وآثاره

ولكي نتعرف على أفضل كريم طبي لإزالة حب الشباب وآثاره يجب أن نذكر طبيعة هذه المشكلة التي تصيب الرجال والنساء وتظهر فِيْ مناطق متفرقة من الجلد، ومن أشهر الكريمات المستخدمة لهذا الغرض

1_ كريم لاروش بوزيه Effaclar Duo La Roche-Posay الطبي

يعمل هذا النوع المميز من الكريمات الدوائية على علاج حب الشباب وآثاره على الجلد ويمكنه إزالة البقع الداكنة التي تميل إلَّى اللون الأحمر أو البني.

يحتوي على العديد من المكونات التي تحارب الالتهابات التي تحدث فِيْ الجلد وغني بحمض الساليسيليك الذي يقشر الجلد بلطف حتى يتم إزالة الشوائب المتراكَمْة على الجلد.

لذلك يتم امتصاص تركيبته غير الدهنية بسرعة، ولا تسبب انسدادًا أو حساسية، ولا تحتوي على البارابين، كَمْا أنها تحتوي على العديد من المكونات الهامة مثل النياسيناميد وحمض اللينوليك والسيراميد وبيروكتون أولامين.

2_ كريم فِيْشي نورماديرم فِيْتوسلوشن فِيْتشي الطبي

ينتمي إلَّى قائمة أفضل الكريمات الطبية لإزالة حب الشباب وآثاره لأنه يستهدف البثور التي تظهر على الجلد والرؤوس السوداء وأنواع أخرى، ويحتوي هذا الكريم على حمض الساليسيليك.

يساعد على التخلص من 62٪ من آثار حب الشباب على البشرة وقالت العلامة التجارية إنها تمنح البشرة الإشراق والترطيب الذي تحتاجه لاحتوائه على حمض الهِيْالورونيك ولديه القدرة على تصغير المسام.

3_ نيتروجينا كريم نيوتروجينا الطبي المهدئ

من أهم الأنواع التي ترطب البشرة بلطف، مع القدرة على تهدئة الالتهابات فِيْ الجلد التي يسببها حب الشباب، لاحتوائه على الكركَمْ وتركيبته الهلامية الخفِيْفة، مما يساعد على التخلص من حب الشباب وترطيبه بعمق.

4_ URIAGE Hyséac AI كريم العَنّْاية ضد الشوائب Uriage Medical

يزيل هذا المنتج التشققات الحديثة ويمنعها من التكون بتركيبة تحتوي على خلاصة عرق السوس و TLR2-REGUL للمساعدة فِيْ منح بشرتك ملمسًا غير دهني ومظهرًا متألقًا.

5_ Eucerin DermoPurifyer كريم Eucerin الطبي

يحتوي هذا النوع على حمض الساليسيليك، الذي يعالج حب الشباب بمجرد ظهُوره ويمنع تكراره، حيث يحتوي على مادة ليكوكالكون التي تعمل على تلطيف التهِيْج والالتهابات التي تحدث فِيْ الجلد.

ينظم هذا المنتج الإفراز المفرط للدهُون التي تحدث على الجلد، مع القدرة على توفِيْر ملمس غير لامع لمدة تصل إلَّى 8 سنوات دون لمعان زيتي.

6_ كريم بيوديرما سيبيوم جلوبال بيوديرما الطبي

تشتهر ماركة Bioderma بمنتجاتها المميزة والتي ينضم إليها هذا الكريم المحتوي على حمض الساليسيليك وهُو أمر مهم فِيْ حالة إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب بأنواعها.

كَمْا يمكنه التخلص من الآثار الناتجة عَنّْ وجود حب الشباب ويمكنه التحكَمْ فِيْ الدهُون الزائدة التي تفرز داخل الجلد وهُو عامل يزيد من حب الشباب لاحتوائه على حامض الستريك والزنك وحمض ألفا هِيْدروكسي. .

7_ SKINCEUTICALS كريم الريتينول 0.3 SKINCEUTICALS الطبي

يحتوي Skinceuticals على 0.3٪ من الريتينول الذي يجدد خلايا الجلد للتخلص من حب الشباب وآثاره، بالإضافة إلَّى قدرته على التخلص من المسام المتضخمة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

8_ DUCRAY Keracnyl PP كريم دوكراي كريم طبي

هذا المنتج مدرج فِيْ قائمة أفضل الكريمات العلاجية لإزالة حب الشباب وتأثيراته لأنه يهدئ البشرة بحب الشباب والبثور النشطة كَمْا يرطب البشرة بفضل وجود فِيْتامين هـ وفِيْتامين ب 3 وزبدة الشيا.

ماذا تعَنّْي كلمة حب الشباب

حب الشباب والبثور التي تظهر فِيْ مراحل مختلفة من الحياة ناتجة عَنّْ انسداد المسام بالزيت أو الشحوم الزائدة أو التغيرات الهرمونية أو بسبب البكتيريا التي تهِيْج الجلد وتظهر هذه البثور على الوجه والصدر والظهر والكتفِيْن.

هل هناك أنواع من حب الشباب

يمكن أن تظهر عدة أنواع من حب الشباب على الجلد

  • الحبوب التي تحتوي على رؤوس بيضاء.
  • تبدو الحبوب الملتهبة حمراء مع وجود صديد حول الحواف.
  • الحبوب التي تحتوي على نقاط سوداء.
  • تحتوي الحبوب الكيسية على صديد تحت الجلد وهِيْ مؤلمة.
  • نتوءات حمراء مؤلمة.
  • الحبوب العقدية صلبة وكبيرة تحت الجلد ومؤلمة.

طرق علاج حب الشباب

يختلف علاج حب الشباب حسب نوع وشدة الالتهاب وانتشاره ويكون العلاج كالتالي

  • استخدم الكريمات للتخلص من حب الشباب.
  • اللجوء إلَّى كريمات المضادات الحيوية.
  • استخدمي لوشن متوافق مع بشرتك لتقليل نسبة الإفرازات الدهنية التي تظهر ظهُور البثور.
  • تناول أقراص فِيْتامين صديقة للبشرة.
  • تناول أقراص المضادات الحيوية.

منتجات إزالة حب الشباب سريعة المفعول

هناك عدد من المنتجات التي يمكن استخدامها للتخلص من حب الشباب بالسرعة المرغوبة وتتيح لك أيضًا إزالة آثار تلك البثور التي تظهر باللون الأحمر أو البني، وذلك على النحو التالي

1_ أكريتين كريم

هُو أفضل كريم طبي لإزالة حب الشباب وآثاره وتقشيره لاحتوائه على المادة الفعالة تريتينوين وهُو سريع الامتصاص بتركيز 0.5٪ أو 0.25٪.

يحسن إفراز الكولاجين ويمنع انسداد المسام ويحمي الطبقات الداخلية من أشعة الشمس التي تضر الجلد ويخفِيْ التجاعيد والتصبغ والبقع.

2_ كريم بدون حب الشباب

بفضل وجود مادة التريتينوين التي تعمل على تقشير البشرة، يمكنها التخلص من آثار الحبيبات المختلفة، كَمْا أنها تأتي بتركيز 0.5٪ من المادة الفعالة ويتم امتصاصها بسرعة.

يستخدم لعلاج الرؤوس السوداء وتقليل حجم المسام والتخلص من الدهُون المتراكَمْة وعلاج الخطوط الدقيقة وإزالة الجلد الميت والشوائب بجميع أنواعها.

3_ رتن اي كريم

وهُو من كريمات التقشير التي تحتوي على المادة الفعالة تريتينوين ومتوفرة بتركيزات مختلفة من 0.1٪ و 0.5 و 0.25٪ ويمكنك الاختيار بين نوع الكريم أو الجل.

يعالج آثار حب الشباب ويمكنه تفتيح البقع الداكنة وتخليص البشرة من التصبغات كَمْا أنه يعمل على علاج حب الشباب.