كلمات عَنّْ الوطن خواطر وعبارات واشعار رائعة ومؤثرة جداً عَنّْ مكانة الوطن فِيْ القلوب

حب الوطن يغرس فِيْ قلوبنا منذ ولادتنا حتى وفاتنا، مهما كانت المصاعب والمحن والأزمات، ستبقى البلاد دائمًا عزيزة على قلب كل إنسان صالح وصالح. يرفرف بحبها ولا تزال روحه مرتبطة بها، فِيْعيش على أمل أن يعود إليها يومًا ما ويقبل أرضها الطاهرة، فالوطن دائمًا هُو الملاذ الوحيد للإنسان، كأب حنون ورجل. الأم الطيبة التي تشفِيْ الجروح. لا يستطيع التعبير عَنّْ كل هذا الحب والتقدير الذي يكنه المرء لوطنه، ولا يعبر عَنّْ درجة الحب والانتماء إليها، لكن العديد من الكتاب والشعراء على مر العصور حاولوا تجسيد شدة حبهم لها. بلدهم ومشاعرهم الحقيقية تجاهه بأن يكتبون كلمات عَنّْ الوطن وعبارات رائعة ومؤثرة وخواطر وأشعار. لعلها تصف شعورهم تجاه أوطانهم الغالية، ويسعدنا أن نقدمها لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر Web Ahlam، مجموعة مميزة من أجمل الخواطر والأشعار عَنّْ الوطن تسمى كلمات عَنّْ الوطن نتمنى منكَمْ ذلك. يعجب ب. يمكنك زيارة المزيد فِيْ القسم الكلمات.

خواطر وعبارات جميلة عَنّْ الوطن الام

  • الوطن هُو الحب الوحيد الخالي من الشوائب، الحب مزروع فِيْ قلوبنا وغير مخلوق. الوطن هُو القلب والنبض والشريان والعيون فنحن نضحى به.
  • يا بلدي، أستغفر إذا خانتني رسائلي، وأتمنى أن أستغفر إذا خيبت مصيري، فأنا فقط عشيقة حاولت أن تغني حب هذا البلد.
  • سنموت حتى يحيا الوطن .. ليعيش من أجل من نحن الوطن .. لو لم نكن كرماء وآمنين ومحترمين وأحرار لما نعيش ولن يعيش الوطن.
  • قد لا نتفق مع النظام، لكننا لا نتفق مع الوطن الأم، ونصيحة أخي ألا تقف مع “الميليشيا” ضد وطنك الأم، حتى لو كان الوطن الأم فقط حيث ننام على رصيفه ليلاً.
  • رجال يضحون بأنفسهم من أجل أناس فقدوا حريتهم ويعيدون مجد وطن عريق، ليس مثل الرجال الذين ضحوا بحريتنا من أجل أنفسهم.
  • ومن لا يفخر به وطنه. . ليس لديه فخر فِيْ موطن الشهرة. . ومن لا يبني مرشدا فِيْ قومه. . إنه ليس سوى خائن يتستر. . ومن كان الحامي فِيْ وطنه. . لذلك ذاكرته هِيْ المسك فِيْ النوم والعَنّْبر. . ومن ليس بلا وطن فقد حمى. . هذا جبان، لكن لئيم ولئيم.
  • الوطنية ليست ذريعة. حب الوطن عمل شاق. الدليل على حبي، الأرض، سيكون شاهداً لوقت طويل. أحاول بصبر تحقيق الهدف النبيل فِيْ حياتي. سأعمل بصدق.

قصائد جميلة عَنّْ الأوطان

يا من أحببت هُوائك، غزلت سماؤك، رقصت مع نجومك * داست تربتك واهتزت بالمداعبة بين ذراعيك * أحبك يا وطني * وأطفأت بالماء، وحزنت لك وماتت من أجلك *. .وطني .. يا أرض المجد والشرف * سأمزق أعدائك * وأهزم من ينتظرونك، وسأعطيكَمْ أبنائي للشرب، وأجعلهم حصصك .. كل هذا يزيد حنيني * أنا ستحتضن تربتك وتكون تتدحرج فِيْها بالحب والتواضع والولاء لك.

لذلك شممت رائحة ابني، أحتضن جدي، أعانق أمي، أهدأ وأجعل حياتي ممتعة …. بلدي .. يا مجد أبي، لا وجود لي إلا أنت وليس لي. كرامة إلا معك، وكَيْفَ أكون بدونك، وجبالكَمْ، وحضن أمهاتنا، فخورون بك، وخفتك، وحضن جدي الرقيق ومهد. الهادي الامين * كل ما فِيْك يا وطني جميل * حتى سموم الظلم من اخ او قريب * لا تبتعدني عَنّْ الظلم * انت خيمة وقتي سلامتي عقلي وسادة أحلامي * ومصدر شرفِيْ وولائي .. أنت ملكي .. جمال عروقي .. موطن ابني .. زهرة مستقبلي .. عبير ولادتي .. مهد .. حضاريتي وتاريخ ديني * والعالم كله يشتاق إليك لأصالتك وعروبتك * أنت يا وطني * أنت رمز الإسلام ومصدر الحق * وتجمع المسلمين *

مجموعة رائعة من الكلمات والأفكار والأشعار التي تعبر عَنّْ حالة الوطن الأم ونفاسه فِيْ القلوب. نأمل أن تكون قد نالت إعجابك. يمكنك مشاركتها من خلال الشبكات الاجتماعية المختلفة. لمزيد من الموضوعات المشابهة، تابعَنّْا يوميًا من خلال قسم الكلمات.