ترطيب الشعر وصفات طبيعية فعالة 100% للحصول علي شعر صحي ناعم وجذاب

مشاكل الشعر كثيرة ومتنوعة وجميع النساء يبحثن دائما عَنّْ حلول فعالة وسريعة لمشاكل الشعر للتخلص من الشعر الجاف والخشن والحصول على شعر ناعم وجذاب وصحي وجميل. وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على صحة وجمال الشعر بمرور الوقت، ومنها كثرة استخدام المجفف أو الحرارة العالية على الشعر، بالإضافة إلَّى كثرة استخدام منتجات الشعر الكيميائية وغيرها من الأسباب، يفقد الشعر الكثير من النعومة والرطوبة التي يحتاجها بشكل دائم، ولهذا يسعدنا أن نذهب معك الآن فِيْ هذا المقال من خلال موقع أحلام 100٪ وصفات طبيعية وسريعة وفعالة ترطب الشعر وتمنع تساقطه وتساقطه. اجعلها أكثر جمالًا ولمعانًا وإشراقًا. استمتعي بها معَنّْا الآن من خلال التعرف عليها خلطات سهلة، ومكوناتها متوفرة فِيْ كل منزل، تساعد على ترطيب الشعر بشكل فعال لمزيد من مواضيع التجميل البارزة، يمكنك زيارة قسم العَنّْاية بالجسم.

أنواع مكَيْفَات الشعر

  • الترطيب المنتظم هذا بفضل الاستخدام المنتظم لمكَيْفَ الشعر بعد كل شامبو.
  • الترطيب الدائم يترك هذا النوع من الترطيب المنتج المرطب على الشعر بعد الغسل الثاني ولا يغسل الشعر بعد استخدامه.
  • الترطيب العميق عبارة عَنّْ خليط من الزيوت أو الكريمات، ثم توضع طبقة من الكريم المرطب على الشعر وتغطى بغطاء مناسب، ويترك طوال الليل ويغسل الشعر فِيْ اليوم التالي.

وصفات لترطيب الشعر بشكل فعال

وصفة المايونيز

من أفضل الوصفات التي تساعد على ترطيب شعرك وجعله ناعماً وناعماً ولامعاً، يمكنك تدليك شعرك بنصف كوب من المايونيز، ثم تغطية رأسك بغطاء جيد لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

قناع الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه فائدة وصحة للشعر لأنه غني بالفِيْتامينات والأحماض الدهنية والمعادن التي تغذي الشعر وتزوده بالعَنّْاصر التي يحتاجها. اهرسي حبة أفوكادو مع بيضة وضعي المزيج على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة ثم اشطفِيْه جيداً بالماء .. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة فِيْ الأسبوع للحصول على أفضل النتائج كَمْا يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو جنين القمح. يوضع الزيت على الوصفة ويوضع على الشعر لتعزيز فوائد المزيج.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على تقوية البروتينات فِيْ الشعر، ففركي ملعقة صغيرة من خل التفاح ممزوجة بأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وثلاث بياض بيض على شعرك، ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو.

لبن

يمكنك إضافة بعض الحليب إلَّى كوب صغير ونقع كرة قطنية صغيرة فِيْه ثم ترطيب شعرك وفروة رأسك بها. هذا المزيج علاج فعال وسريع للشعر الجاف والمتقصف. يمكنك أيضًا إضافة ملعقة من العسل إلَّى الحليب وتطبيق المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم غسل شعرك وستلاحظ نتائج رائعة من أول استخدام.

نصائح للعَنّْاية بالشعر الجاف

  • لا يجب غسل الشعر أكثر من مرتين أو ثلاث مرات فِيْ الأسبوع وتجنب غسل شعرك بالشامبو يوميًا لأن ذلك يؤدي إلَّى فقدان الزيوت والمكونات الطبيعية فِيْه مما يجعله جافًا وهشًا وهشًا.
  • عَنّْد تمشيط الشعر يجب استخدام مشط واسع الأسنان وعدم تعريض الشعر للحرارة العالية.
  • لا تفرط فِيْ استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية، لأنها تلحق الضرر بفروة الرأس وبصيلات الشعر على المدى الطويل.
  • اختر نوع الشامبو والبلسم المناسب لشعرك ولا تعرض شعرك لأشعة الشمس لأنها تزيد من جفافه.
  • تأكد من تقليم أطرافك بانتظام كل شهرين للتخلص من الأطراف المتقصفة وتعزيز نمو الشعر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!