التخلص من التهاب الحلق بسرعة

تخلص من التهاب الحلق بسرعة

هناك عدد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من التهاب الحلق بسرعة، ومنها ما يلي

العسل والليمون

  • العسل والليمون من المشروبات الفعالة التي تلعب دورًا فعالاً فِيْ تخفِيْف التهاب الحلق.
  • يمكنك استخدام هذا الخليط عَنّْ طريق إضافة ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون إلَّى كوب من الماء المغلي وشرب هذا المشروب يوميا فِيْ الصباح والمساء.

حساء الدجاج

شوربة الدجاج من المشروبات القديمة التي تساهم بشكل كبير فِيْ علاج التهاب الحلق لأنها غنية بالعَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ويفضل تناولها ساخنة للحصول على نتائج فعالة.

زيت جوز الهند

  • يحتوي على عَنّْاصر مضادة للالتهابات وهُو علاج طبيعي فعال يساهم فِيْ علاج التهاب الحلق ويعمل أيضا على المخاط.
  • يمكن استخدامه بأكثر من طريقة، إما بإضافته إلَّى كوب من الماء الدافئ وتناوله، أو بإضافته إلَّى أحد أطعمتك المفضلة.

خل التفاح

  • يستخدم خل التفاح لعلاج العديد من الأمراض وخاصة أمراض الجهاز التنفسي، لأنه يعمل ضد السعال والمخاط والبلغم، بالإضافة إلَّى التهاب الحلق، لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم.
  • يمكن استخدامه عَنّْ طريق إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل إلَّى كوب من الماء وشرب هذا المشروب فِيْ الصباح.

الماء والملح

محلول الماء والملح وصفة قديمة للتخلص من مشاكل الجهاز التنفسي، بما فِيْ ذلك التهاب الحلق، ويقتل البكتيريا المسببة للمشكلة.

زنجبيل

  • ومن المعروف أيضًا أن الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهُو يعتبر من الأعشاب الطبيعية التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ علاج التهاب الحلق.
  • يتم ذلك عَنّْ طريق إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلَّى كوب من الماء المغلي ويمكن تحلية هذا المشروب بملعقة من العسل وتناوله صباحًا ومساءً.

مشروب القرفة

القرفة مشروب غني بمضادات الأكسدة كَمْا أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهِيْ تعتبر وسيلة فعالة للتخلص من التهاب الحلق ويمكن استخدامها عَنّْ طريق إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلَّى كوب من الماء المغلي وشرب هذا المشروب عليها. معدة فارغة.

شاي البابونج

يريح شاي البابونج العضلات والأعصاب، لذا يمكن استخدامه لتهدئة الحلق.

أسباب التهاب الحلق

هناك أسباب وعوامل خطر تؤدي إلَّى التهاب الحلق، ومنها ما يلي

بكتيريا

هناك أنواع من البكتيريا تؤدي إلَّى التهاب الحلق، مثل Streptococcus و Archanobacterium، وعادة ما ترتبط هذه الأنواع من البكتيريا بظهُور طفح جلدي.

الفِيْروسات

هناك الكثير من الأبحاث التي تشير إلَّى أن الفِيْروسات سبب شائع لالتهاب الحلق. لسوء الحظ، لا يوجد دواء محدد لعلاج هذه الحالة بشكل نهائي، ولكن يمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

التهاب اللوزتين

تقع اللوزتان فِيْ الجزء الخلفِيْ من البلعوم، وتصبح هذه المنطقة متهِيْجة ومتورمة وأكبر من المعتاد عَنّْد الإصابة بفِيْروس، ومن الأعراض التي تظهر فِيْ هذه الحالة التهاب الحلق.

التنفس الفم

يؤدي التنفس عَنّْ طريق الفم، وخاصة فِيْ الليل، إلَّى الجفاف والتهاب الحلق، ويمكن أن تختفِيْ هذه الأعراض عَنّْ طريق شرب المشروبات الدافئة.

تلوث الهُواء

استنشاق الهُواء الملوث والدخان والغبار يمكن أن يسبب السعال وألم فِيْ الصدر والتهاب الحلق.

ضعف جهاز المناعة

  • عَنّْدما يضعف جهاز المناعة، يصبح غير قادر على مقاومة الفِيْروسات والبكتيريا، مما يؤدي إلَّى التهاب الحلق.
  • هناك بعض الأمراض التي تسبب ضعف جهاز المناعة، بالإضافة إلَّى التهاب المفاصل، والعلاج الكيميائي، والإيدز، والسرطان.

التدخين