دعاء المتوفِيْ اجمل دعاء للميت يريح قلب كل محب للمتوفِيْ

والدعاء للميت من أفضل الصدقات التي تصل إلَّى الميت بعد موته. نحن نعيش فِيْ هذا العالم ملكاً لله سبحانه وتعالى، ولا شيء فِيْ أنفسنا. الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، من الطبيعي أن يبكي المسلم على فراق أحبابه، ويتوق إلَّى محبوبه الذي ابتعد عَنّْه، ولكن ليس من الصواب إطلاقا الصراخ، تمزق الجيوب. وصفع. لله سبحانه وتعالى راضي بإذن الله وقدره بكثرة الدعاء والاستغفار وقراءة القرآن والزكاة على روح الميت. والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم صلاة مستحبة للميت وصلاة مقارنة بالنور الذي ينير ظلام القبور. وقد ذكر بعض العلماء أن الدعاء يصل إلَّى الموتى فِيْ قبورهم على شكل هدايا تعلن لهم من الملائكة، والله تعالى أعلى وأعلم، وعلم رسول الله صلى الله عليه وسلم. نحن. هـ – صلى الله عليه وسلم، دعاء الميت، وهُو ربنا، ارحمنا وارحم المسلمين من رجال ونساء الأحياء منهم والميت، إلَّى جانب العديد من الأدعية الأخرى التي قد تصلي. للموتى ويسعدنا أننا الآن فِيْ هذا المقال عبر الموقع نحلم معكَمْ أجمل دعاء للميت كَمْا ورد فِيْ السنة النبوية الشريفة، دعاء جميلة رحمه الله جميع المتوفِيْن. . يمكنك زيارة قسم الطلبات والذكريات لمزيد من المعلومات.

دعاء قصير على الميت

  • اللهم اغفر له وارحمه واعطيه الصحة واغفر له وأكرم مسكنه ووسع دخوله واغسله بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب وأنت تنظف الثوب الأبيض من الأوساخ، و استبدله بمنزل أفضل من بيته، وعائلة أفضل من عائلته، وزوج أفضل من زوجته. . “
  • اللهم فلان ابن فلان تحت حمايتك وحبل حمايتك فاحفظه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الولاء والحَقيْقَة. فاغفر له وارحمه، لأنك غفور رحيم.
  • اللهم ان عبدك ابن عبدك وابن جاريتك محتاج الى رحمتك ولست بحاجة الى عذابه.
  • اللهم عامله بما تستحقه وعامله بما يستحق .. وجازيه على الحسنات بالحب وعلى السيئات بالمغفرة والمغفرة .. اللهم انظري إليه بنظرة الرضا الذي تنظر إليه. نظرة رضا، لا تعذبه أبدًا.

    من أفضل الأمور التي ورد ذكرها فِيْ الصلاة على الميت

  • عَنّْ جبير بن نفِيْر قال سمعت عوف بن مالك يقول صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتذكرت دعائه قائلا اللهم اغفر له. ارحمه واغفر له واغفر له واحترم مسكنه ووسع مدخله واغسله بالماء. “والثلج والبرد وطهره من الذنوب، كَمْا أنظف الثوب الأبيض من الأوساخ، واستبدله بمنزل. خير من بيته، وأهل خير من أهله وزوج خير من زوجته، ويدخلوه إلَّى الجنة ويحمونه من عذاب القبر أو عذاب النار. قال حتى أردت أن أكون الميت رواه مسلم.
  • رواه أبو داود – صلى الله عليه وسلم – لما فرغ من دفن الميت فوقف عليه وقال استغفر لأخيك واسأله أن يستجوبه الآن. ‏
  • اللهم اني بيوت القديسين والشهداء والصالحين وهؤلاء هم الصحابة. اللهم اجعل قبره جنات جنات ولا تجعله حفرة نار. اللهم اتسع له قبره، ووسع بصره، واجعل قبره فراش من الجنة. حفظه الله من عذاب القبر وجفاف الأرض من جوانبها. اللهم املا رضاه الكبير ونوره وفراغه ورضاه. اللهم إنك تحت حمايتك وحبل حيك، فقه القبر وعذاب النار، وأنت أهل الأمانة والصدق فاغفر له وارحمه، فأنت غفور.، رحيم.
  • اللهم إنك عبدك وابن عبدك الذي ترك الدنيا واتساعها وأحبائها وأحبائها فِيْها إلَّى ظلام القبر وما وجد. اللهم اشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلمه. اللهم إنا نسألك ونحلف بك أن نرحمه، لا نسيء إليه ونثبته عَنّْدما نسألك. اللهم أرسل إليك، وأنت خير ما ظهر له، وقد افتقر لرحمتك، ولست بحاجة إلَّى عذابه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!