دعاء قبل الامتحان مكتوب كامل وادعية واردة فِيْ تفريج الكرب والهم

فترة الامتحان من الفترات الصعبة التي يمر بها الطلاب لوجود الكثير من التعلم والحفظ ويشكو العديد من الطلاب من نسيان المواد الدراسية أو عدم القدرة على تها بشكل كامل وقبل الامتحان بوقت طويل، خاصة إذا كانت الفترة التي تسبق الامتحان قصير ولا يكفِيْ لتكرار جميع نقاط المنهج مما يؤثر سلباً على الطلاب ويزيد من توترهم وعدم قدرتهم على فهم وتجميع المادة جيداً والنسيان وعدم القدرة على التركيز. يجب على الطالب أن ينأى بنفسه عَنّْ التوتر والقلق قدر الإمكان، وأن ينام جيدًا فِيْ الليل لمدة سبع ساعات على الأقل يوميًا وأن يستريح بما يكفِيْ حتى يعمل دماغه وعقله بشكل جيد ويكونان قادرين على التذكر والدراسة والتركيز، مع الضرورة. من تجنب النوم لساعات طويلة وخاصة فِيْ ليلة الامتحان وبعد أن يكون الطالب قد فعل كل ما لديه ودرس جيداً وتذكر دروسه فعليه أن يلجأ إلَّى الله سبحانه وتعالى ويتضرع ويستغفر ويصلي. أن يوفقه الله سبحانه ويوفقه ويجتاز الامتحانات. الامتحان كان ناجحاً إن شاء الله ويسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام دعاء كتابي كامل قبل الامتحان، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الأدعية ليست بالضرورة تُلفظ فقط فِيْ وقت الامتحان ولكن علينا أن نلجأ إلَّى الله تعالى فِيْ الدعاء فِيْ جميع الأوقات وليس فقط فِيْ أوقات الشدائد أو الشدائد، وللمزيد يمكنك زيارة قسم الأدعية والأذكار.

طلبات الامتحانات

لم يرد ذكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي دعاء ورد فِيْ هذا الشأن أو أدعية معينة تسمع أثناء المحاكَمْة، وكل ما نقدمه لكَمْ فِيْ هذا الأمر هُو أدعية وردت من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقال بشكل عام فِيْ أوقات الضيق والضيقة وليس الدعاء قبل المحاكَمْة بالذات، ويمكن الدعاء فِيْ جميع الأوقات عَنّْدما يمر المسلم بضيق وقلق و الضيق ومنها المحن، وهذا غير محدد فِيْ المكان والزمان والشكل، والآن أترك لكَمْ هذه المناشدات

اللهم اني معلم موسى علمني ومعلم سليمان افهمني واهب لقمان الحكَمْة وفطنة الكلام اعطني الحكَمْة وفطنة الكلام اللهم املا ألسنتنا بذكرك بقلوبنا بالخوف منك ومن أسرارنا بطاعة نحوك.

اللهم افتح لي انجازات عبادك العارفِيْن اللهم انقلني من محيطي وقوتي وحمايتي لقوتك وحمايتك اللهم اجعلني نصيبك.

ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي بسم الله الفاتح.

لا إله إلا أنت سبحانك.

اللهم إفتح علينا من خلال سيدنا محمد ما أغلق علينا اللهم صل وسلم كامل على سيدنا محمد، غالب ما قُفل وخاتم ما قبله، ورب الحق. مع الحَقيْقَة. ومرشد فِيْ طريقك المباشر وعلى أسرته حَقيْقَة مصيره ومصيره العظيم.

اللهم لك الحمد، يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم احمدك، يا من علّم الملائكة القريبين، اللهم، الحمد لك، يا من علّم العلماء المجتهدين، اللهم احمدك، يا من علمت القدوس البار، اللهم، رفِيْق كل وحيد، يا رفِيْق كل مفرد، قريب، قريب، شاهد غير موجود، وقاتل، بارك سيدنا محمد، عبدك، نبيك ورسولك على النبي الأمي وعلى آله وصحبه كثيراً، وصلى الله عليه وسلم بكثرة.

اللهم يا من تكلمت وتحدثت بالحق (وعلّمناها من علم إلينا) أعطني منك معرفة تقربني إليك.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!