هل نزول إفرازات بنية فِيْ مَوعِد الدورة من علامات الحمل

هل الإفرازات البنية أثناء الحيض علامة على الحمل

هل الإفرازات البنية أثناء الحيض علامة على الحمل

كثير من النساء يلاحظن الكثير من الإفرازات البنية فِيْ الفترة التي تسبق الدورة الشهرية، لكن هذه الإفرازات لا يجب أن تنزعج لأنها تعبر عَنّْ بداية الحيض أو علامة على الحمل، ولذلك أجبنا على السؤال المطروح.

لأن هذه الإفرازات تظهر عادة بعد حوالي أسبوع أو أسبوعين من التصاق البويضة الملقحة فِيْ بطانة الرحم مما ينتج عَنّْه نزيف مصاحب لبعض الإفرازات مما يؤدي إلَّى ظهُورها على شكل إفرازات بنية اللون.

لذلك لا يجب أن نخاف من خروجها أثناء فترة الحيض، لأن الإفرازات الشفافة أو البيضاء هِيْ إفرازات طبيعية تفرز باستمرار من المهبل، فِيْ حين أن التركيبة هِيْ بقايا الدم المأخوذة وتخرج على شكل إفرازات بنية. .

أسباب نزول الإفرازات البنية قبل الدورة

مع الاستمرار فِيْ الحديث عَنّْ الإجابة على ما إذا كانت الإفرازات البنية أثناء الحيض من أعراض الحمل، فلا بد من القول إن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تكون من أسباب الإفراز، ومن هذه الأسباب ما يلي

1- حدوث الحمل

هل يمكن أن يكون الجواب على سؤال شائع بين النساء هل الإفرازات البنية أثناء الحيض من أعراض الحمل هذه الإفرازات هِيْ فِيْ الواقع نتيجة الحمل لأن هذه الإفرازات البنية تأتي من انغراس البويضة الملقحة فِيْ جدار الرحم.

ما يؤدي إلَّى نزول بعضها بسبب عملية الزرع ومن الممكن أن تستمر هذه الإفرازات لعدة أيام، بالإضافة إلَّى أن الإفرازات مصحوبة ببعض الأعراض الأخرى مثل الغثيان والقيء والدوخة وكثرة المشاعر من الحاجة للتبول.

2- تكيس المبايض

عدوى كيس المبيض من الأمراض التي يمكن أن تؤثر على وجود إفرازات بنية من منطقة المهبل، لأن كيس المبيض هُو عبارة عَنّْ كيس صغير يحتوي على سوائل، وفِيْ حالة العديد من هذه التكيسات يمكن الشعور ببعض الأعراض، ومنها

  • شعور بألم فِيْ أعلى الظهر.
  • ألم فِيْ أسفل البطن.
  • بالإضافة إلَّى ظهُور الشعر على أجزاء متفرقة من الجسم والوجه.
  • زيادة حدوث حب الشباب فِيْ جميع أنحاء الجسم.
  • الشعور بالألم أثناء الجماع والتبول.

لذلك فإن تكيس المبايض من بين الأمراض التي من المحتمل أن تكون سبب الإفرازات البنية من منطقة المهبل، لأنه فِيْ البداية لا توجد أعراض واضحة، بينما مع اشتداد المرض تبدأ الأعراض بالظهُور.

3- التهاب عَنّْق الرحم

فِيْ حالة وجود إفرازات من منطقة المهبل ذات لون بني، فقد يكون ذلك بسبب التهاب فِيْ عَنّْق الرحم أو بسبب علاقة زوجية قوية أدت إلَّى إفرازات بنية اللون من المهبل، لأن عَنّْق الرحم هُو منطقة رقيقة. داخل الرحم لذلك يجب استشارة الطبيب للتأكد.

4- تناولي حبوب منع الحمل

عَنّْدما نتحدث عما إذا كانت الإفرازات البنية أثناء الحيض علامة على الحمل أم لا، يمكننا أن نشرح أن أحد أسباب الإفرازات البنية من منطقة المهبل هُو استخدام حبوب منع الحمل الهرمونية التي تؤثر على هرمون الاستروجين فِيْ الجسم.

وهذا مرجح جدًا خاصة عَنّْد استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة أي فِيْ الأشهر الأولى من الزواج، لأن الجسم لم يعتاد بعد على هذه الحبوب، بالإضافة إلَّى احتمال عدم انتظام استخدام حبوب منع الحمل. حبوب منع الحمل التي ينتج عَنّْها إفرازات بنية اللون.

5- العدوى الجنسية

هناك بعض الأمراض التي يمكن أن تنتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي بين الزوج والزوجة، ومنها الكلاميديا ​​والسيلان، لأن الإصابة بهذه الأمراض من أعراض الإفرازات البنية من منطقة المهبل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!