تسريع الانترنت تعرف معَنّْا الآن علي اكثر من طريقة مجربة ومضمونة 100%

أصبح الإنترنت الآن أحد أساسيات الحياة والعمل لمختلف الناس من مختلف الفئات والأعمار. فِيْ الوقت الحاضر، لا يوجد منزل بدون إنترنت، سواء من خلال الهُواتف الذكية أو أجهزة الكَمْبيوتر المحمولة، ولكن قد يواجه العديد من المستخدمين مشكلة بطء الإنترنت أو عدم الحصول على السرعة الكافِيْة، ومع حزم الإنترنت المحدودة على الهُواتف الذكية وصعوبة العثور على الإنترنت المجاني، فإن الحاجة إلَّى التوفِيْر على استهلاكها على الهُواتف وتسريع تنزيل وظائف الإنترنت على الهُواتف بشكل كبير مما يقلل من استهلاك التخزين ودون الحاجة إلَّى استخدام جهاز كَمْبيوتر خاص للتصفح وقبل الحديث عَنّْ طرق تسريع الإنترنت من الضروري فهم أولاً وقبل كل شيء ما هُو الإنترنت وأين الخطأ ومتى تكون الشبكة ضعيفة أو بطيئة نوعًا ما الإنترنت عبارة عَنّْ مجموعة من شبكات الكَمْبيوتر، وشبكة الكَمْبيوتر عبارة عَنّْ مجموعة من أجهزة الكَمْبيوتر المترَابِطْة التي يتم توصيلها بواسطة كبلات سواء كانت متحدة المحور أو متصلة فِيْ شبكات المنطقة المحلية أو من خلال الألياف الضوئية للشبكات البعيدة، ولكل منها أسلاك وألياف وحتى يستهلك اللاسلكي جزءًا من اهتزازات الإرسال وجزءًا من الموجات بحيث تضعف الإشارة من القوة التي أتت منها. المصدر، والآن سننتقل إلَّى الجزء الأهم من الموضوع الذي يبحث عَنّْه الكثير من الناس، وهُو كَيْفَِيْة تسريع الإنترنت بأبسط طريقة ودون الحاجة إلَّى تنزيل البرامج أو شرائها. ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم التكنولوجيا.

استخدم متصفحًا سريعًا

يساعد المتصفح السريع فِيْ الحصول على خدمة ممتازة وإنترنت سريع لأنه يوفر وقت التصفح، لذلك عَنّْد استخدام متصفح android أساسي أو أي متصفح غير مدعوم على الهُواتف الذكية، يصبح الإنترنت أو الهاتف نفسه بطيئًا بشكل مزعج، لذلك يوصى باستخدامه جوجل كروم لتصفح الإنترنت على الهُواتف، تأكد من تنشيط البيانات وضغط الصور لحفظ حزمة الإنترنت وفِيْ نفس الوقت ضمان سرعة الإنترنت، بالإضافة إلَّى بعض المتصفحات الجيدة أيضًا، بما فِيْ ذلك متصفحات الإنترنت Opera و Chrome، وهِيْ مناسبة للاستخدام فِيْ جميع الهُواتف الذكية، مثل Android و iPhone و Windows.

تمكين تخزين البيانات فِيْ متصفح الإنترنت

من الممكن إدخال إعدادات متصفح المستخدم ثم اختيار متقدم، ثم الضغط على برنامج حفظ البيانات، وهذا سيوفر الكثير من البيانات التي سيتم تنزيلها عَنّْد دخول المواقع، خاصة تلك التي تحتوي على العديد من الصور، وتساعد هذه الطريقة على توفِيْر الكثير من الوقت والميغابايت المستخدمة فِيْ حزمة الإنترنت، ستؤدي أيضًا إلَّى تسريع الإنترنت بشكل كبير.

منع الإعلانات على هاتفك

يستخدم ADBLOCK لمنع الإعلانات من الظهُور على هاتفك، لأن الإعلانات وصفحات الفلاش تستهلك الكثير من بيانات الإنترنت وتتسبب فِيْ بطء تنزيل صفحات الإنترنت على هاتفك الذكي.

استخدام البرامج المتخصصة

يمكنك تنزيل بعض البرامج التي تعمل على تسريع الانترنت وأشهرها برنامج dsl speed والذي يعد برنامج مفِيْد للغاية إلَّى حد كبير، ويمكن للمستخدم تصفح الإنترنت بسرعة عالية جدا دون أي تأثير على أداء الجهاز. الجهاز نفسه.

اسباب ضعف الانترنت

  • ضعف الجهاز نفسه، ويرجع ذلك لوجود ملحقات متصلة بالجهاز مثل وصلات الـ USB سواء كان فلاش أو طابعة.
  • ظهرت ملفات الإنترنت المؤقتة فِيْ الحياة مع عمل الإنترنت وسرعته نظرًا لعددها الكبير الذي يتكون من ملفات تعريف الارتباط والملفات المؤقتة.
  • عدم وجود صيانة دورية للمعدات ووجود بعض الفِيْروسات فِيْها.
  • تبدأ بعض البرامج تلقائيًا عَنّْد فتح جهازك، مما يؤدي إلَّى إبطاء سرعة الإنترنت لديك حيث يشغل مساحة كبيرة من الذاكرة.
  • يؤثر نقل ملف كبير أثناء التصفح أو تنزيل ملف على السرعة.
  • القرص C (قرص نظام التشغيل) ممتلئ.