الحرية كلمات واشعار رائعة عَنّْ الحرية واهميتها ودورها فِيْ حياة الانسان والمجتمع

الحرية هِيْ حق الإنسان الأول فِيْ حياته، وهِيْ أثمن ما يملكه الإنسان. غنى العديد من الشعراء والكتاب والفلاسفة عبر العصور عَنّْ أهمية الحرية وقيمتها وأهميتها ومدى تأثيرها على حياة الناس والأمم. القناعة والسلام واحترام الذات. الرجل الحر قادر على العمل والإنتاج والعيش بهدوء وسعادة وسلام. يعيش أفرادهم فِيْ تأخير وبؤس وإذلال. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن الحرية الشخصية للفرد تنتهِيْ بمجرد أن تبدأ حرية الآخرين، وتؤكد جميع القوانين والكتب التي وضعها المجلس السماوي على ضرورة توفِيْر هذا الحق لجميع الناس، لأن الإنسان يولد ويعيش. ويموت حرا، له الحق فِيْ اختيار كل شؤون حياته وله الحق فِيْ التعبير عَنّْ رأيه بطريقة أنيقة، ومن يريد أن يعرف أهمية الحرية وقيمتها الإنسانية، يفكر فِيْ حياة الناس و المجتمعات التي عانت كثيرا وقاتلت كثيرا وضحيت بالكثير من التضحيات لنيل الحرية واستعادتها والتمتع بها، ومن ينظر إلَّى صفحات التاريخ وأسطورته يجد العديد من الثورات والحروب التي اندلعت وحدث معها الكثير من القتل. يا والجرحي من أجل نيل الحرية والاستقرار ويعيد التاريخ نفسه ونجد دولًا عربية متمردة على حكام مستبدين لنيل الحرية والكرامة الإنسانية، والشعب الفلسطيني هُو أعظم مثال فِيْ النضال والمثابرة لاستعادة الحقوق والحرية. التي سلبها المستعمرون ويسعدنا الاطلاع عليها معك الآن. معَنّْى الحرية وقيمتها الإنسانية فِيْ حياة المجتمع تجد المزيد فِيْ قسم الشعر.

قصائد جميلة عَنّْ الحرية

احمد شوقي

يقول أمير الشعراء فِيْ قصيدته بعَنّْوان يا من تسأل ما هِيْ الحرية يا من يسأل ما هِيْ الحرية الحرية، أنت لا تعرف معاني الحرية، أنت من لا معَنّْى للعيش فِيْه، أعمى عَنّْ أضواءها الجميلة، فأنت أصم على أنغامها الرنانة، فأنت مثل الوحوش البرية فِيْ إهمالك الغبي، لم ترغب فِيْ المصادر اللذيذة لم تكن تعلم اللذة الإلهِيْة، مصدرك مذل وبعيد، لذةك عيوب فاحشة، تعيش كعبد فِيْ حالة يرثى لها، ضعيف، القفر يكرهك، يا سلب أرواحنا الحرية يا راكب على يا سفن الخطيئة، أعطاك الله فِيْ خليقته موهبة الغريزة، التي بدونها ننفق ذبيحة الروح، الثمينة والذرية.

احمد مطر قصيدة الحرية

ذات يوم كان أستاذي يخبرنا عَنّْ شيء يسمى الحرية، لذا طلبت من الأستاذ التحدث باللغة العربية، ما هُو هذا المصطلح وماذا يعَنّْي وما هِيْ الحرية

استجاب معلمنا بحزن ودموع تتدفق بحرية. لقد نسيت كل التاريخ وكل القيم العليا عَنّْك. أنا آسف أن الأجيال تنهض التي لا تفهم معَنّْى الحرية، ليس لديهم سيف أو قلم، ليس لديهم فكرة وهُوية وذهبت إلَّى أندية أمتنا وأنا سألتهم أين الحرية، لكنهم اختبأوا عَنّْ عيني فِيْ حالة ذعر، وكأن القنابل الذرية ستنفجر فوق رؤوسهم وتمحو البشرية جمعاء.

يأتي رجل يبدو أنه ذاق طعم عذاب البوليس السري. لا تسأل عَنّْ ذلك. حروف كلماتك أشواك. هذا رجس. هذا لتجنب دين الوطنيين. تحتوي تراب مدينتنا على آذان خفِيْة تسمع ما لم يقال من قبل وترى قصص الشرطة، والمجرم شرفك وخائنك هُو حامي الشرعية. ستبتلى بكل مؤامرة، الإطاحة بالثوري. النظام، بيع تلال مدينتنا يوم حرب التحرير، أشياء لا تعرفها، خيانة للقومية ونفِيْ إلَّى ميدان الموت كعميل للصهِيْونية. ، هل تفهم لدي أطفال مثل الدجاج

*** وسألت جماهِيْر المغتربين اناشدهم ما هِيْ الحرية فأجابوا بصوت يقول لقد أشعل هموم منسية. لو تذوقناها لما نتحرك ونترك الشمس الشرقية. بدلا من ذلك، نقرأ معلومات فِيْ المخطوطات القديمة أن الحرية زهُور ولها رائحة عطرية تنمو فِيْ مدينتنا وتفوح منه رائحة الإنسانية.

*** سألت كاتبًا من بلدي، هل تعرف معَنّْى الحرية فأجاب بهات الحرة لا تسألنا نحن رعايا! أقف على مكانة التاريخ وأقول له أية حرية أجاب بصوت هادئ، متذمرا من تأثير البربرية. الحرية للناس ليعيشوا كَمْا أرادهم الرحمن، وفقا للاحكام السماوية، وفقا للقرآن، وفقا للشريعة والسنة النبوية، وليس وفقا لقوانين الاستبداد والقوانين الدنيوية المصممة لحماية الناس الذين اتبع النزوات الشخصية. من سوق المال الدولي، لا يتم توفِيْر الحرية من قبل الجمعيات الخيرية. الحرية هِيْ إطلاق نار ينمو بدم حر ونقي. يتم قطع الحرية بالقوة يتم إزالتها بالقوة يتم تشييد مبنى يرتفع بالسهام والحراب، لقد أحب الرجال الحرية، إذا فقدت سيفك يومًا ما، فقد قلت وداعًا للحرية.

القصائد الجميلة التي قدمناها لكَمْ الآن فِيْ هذا الموضوع تناقش قضية الحرية والكرامة الإنسانية وأهميتها فِيْ حياة الإنسان ودورها فِيْ تنمية المجتمعات والدول، وتمييز مقتطفات من أجمل القصائد التي قالها الشعراء حولها. العالم. الأعمار، نتمنى أن تنال إعجابك وتتابعَنّْا كل يوم للمزيد.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!