أسباب استمرار الدورة الشهرية أكثر من 7 أيام

أسباب استمرار الحيض لأكثر من 7 أيام

فِيْ البداية لابد من معرفة أن المدة الطبيعية للدورة الشهرية تتراوح من 3 أيام إلَّى 7 أيام، أما إذا استمرت الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام فهذا مؤشر غير طبيعي ومن الضروري ة الطبيب. فِيْ هذه الحالة.

يمكن اعتبار مشكلة إطالة فترة الحيض من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجهها المرأة، والتي يمكن أن تكون ناتجة عَنّْ عدد من الأسباب المختلفة، والتي سنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية

1- لا يحدث التبويض

يعبر الإباضة عَنّْ عملية إطلاق البويضة كل شهر، وتجدر الإشارة إلَّى أن الدورة الشهرية تحدث أحيانًا دون حدوث هذه العملية، مما يؤدي إلَّى اضطراب الدورة الشهرية الذي يكون أكثر شيوعًا عَنّْد النساء اللواتي اقتربن من سن اليأس. كَمْا هُو الحال فِيْ النساء اللواتي بدأن مؤخرًا تجربة الدورة الشهرية.

فِيْ بعض الأحيان فِيْ هذه الحالة تحدث الإباضة مع انتهاء الدورة الشهرية مما يؤدي إلَّى نزيف قد يظهر وكأن الدورة الشهرية لم تنته بعد، لذلك يمكن القول أن هذه الحالة من أسباب استمرار الدورة الشهرية. الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام.

2- منع الحمل

يمكن القول إن استخدام وسائل منع الحمل من الأسباب التي تؤدي إلَّى زيادة عدد أيام الدورة الشهرية، ومن الجدير بالذكر أن هناك أكثر من نوع من أنواع وسائل منع الحمل، نذكرها على النحو التالي

  • اللولب يعتبر من العوامل المؤدية إلَّى غزارة الدورة الشهرية، بالإضافة إلَّى حدوث بعض التقلصات فِيْ الرحم، كَمْا يمكن أن يسبب اللولب نزيفًا يؤدي إلَّى الحيض لأكثر من 7 أيام، ويستمر هذا غالبًا حتى يعتاد عليه الجسد وجوده.
  • حبوب منع الحمل على الرغم من أن حبوب منع الحمل تستخدم عادة لتنظيم الدورة الشهرية، إلا أن العكس قد يحدث أحيانًا لأن حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب نزيفًا غزيرًا فِيْ الدورة الشهرية يؤدي إلَّى فترات أطول من المعتاد. هذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تسببها هذه الحبوب. بداية استخدامها.

يمكن أيضًا اعتبار إيقاف حبوب منع الحمل فجأة سببًا لاستمرار الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام.

3- عدم التوازن الهرموني

من الطبيعي أن يكون مستوى هرموني الأستروجين والبروجسترون فِيْ حالة توازن فِيْ جسم المرأة، ويعتبر هذا التوازن مؤثراً على انتظام أو عدم انتظام الدورة الشهرية، حيث يتحكَمْ فِيْ بناء بطانة الرحم التي يؤثر على نزول دم الحيض.

فِيْ حالة حدوث خلل فِيْ هذا التوازن، يحدث فرط فِيْ نمو بطانة الرحم، مما يؤدي إلَّى زيادة فِيْ دم الحيض، مما يؤدي إلَّى زيادة أيام الدورة الشهرية.

بالإضافة إلَّى أن حدوث اضطرابات هرمون الغدد الصماء يؤدي إلَّى غزارة الدورة الشهرية مما يجعله أحد أسباب استمرار الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام.

4- تناول بعض الأدوية

هناك بعض الأدوية التي تسبب دورات غزيرة تؤدي إلَّى زيادة عدد أيام الدورة الشهرية، ومنها بعض الأدوية المضادة للالتهابات، وبعض الأدوية الهرمونية، مثل الأدوية التي تحتوي على الإستروجين والبروجسترون.

5- الانتباذ البطاني الرحمي

يعبر الانتباذ البطاني الرحمي عَنّْ نمو أنسجة بطانة الرحم خارجه، مما يؤدي إلَّى خلل فِيْ نظام الدورة الشهرية، بما فِيْ ذلك الحيض الُغُزير، مما يؤدي إلَّى زيادة عدد أيام الدورة الشهرية، بالإضافة إلَّى الألم الشديد الذي لا يهدأ. حتى مع استخدام المسكنات والأدوية المضادة للالتهابات.

فِيْ هذه الحالة يمكن القول أيضًا أن سماكة بطانة الرحم التي تتجاوز قيمتها الطبيعية تزيد من عدد أيام الدورة مقارنة بالمعدل الطبيعي، وتعتبر هذه الظاهرة من الأسباب التي تؤدي إلَّى النزول من الدورة الشهرية أكثر. من مرة فِيْ الشهر.

6- الإجهاض

فِيْما يتعلق بإعطاء أسباب لاستمرار الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام، لأننا نعلم أن الإجهاض يؤدي إلَّى نزيف حاد يمكن أن يستمر لعدة أسابيع، ويمكن أن يحدث هذا قبل أن تعرف المرأة أنها حامل، ولكن فِيْ هذا فِيْ حالة الحاجة إلَّى ة الطبيب فِيْ أسرع وقت ممكن.

7- الحمل

يعتبر النزيف من أبرز الأعراض التي تشعر بها المرأة كعلامة على الحمل، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا النزيف يمكن أن يشير إلَّى وجود جنين خارج الرحم، وفِيْ هذا الوقت لا بد من ة الطبيب، لأنه فِيْ ذلك الوقت تحتاج المرأة إلَّى عَنّْاية طبية عاجلة لتجنب أي آثار جانبية تضر بصحتها.

من الضروري أيضًا معرفة أن المتابعة المستمرة مع الطبيب يجب أن تتم بمجرد معرفة حدوث الحمل، وذلك من أجل طمأنة صحة الأم والجنين باستمرار والتأكد من عدم وجود خارج الرحم. الحمل.

8- العضال الغدي

مصطلح “ العضال الغدي ” يعَنّْي أن الرحم وبطنته جزء واحد، وهُو بالإضافة إلَّى زيادة عدد أيام الدورة الشهرية، يؤدي إلَّى آلام شديدة، مما يجعل هذه الظاهرة أحد أسباب استمرار الدورة الشهرية. تزيد الدورة الشهرية عَنّْ 7 أيام.

9- الاورام الحميدة الرحمية

الزوائد اللحمية الرحمية هِيْ أورام حميدة فِيْ أنسجة الرحم أو فِيْ رقبته، وعادة ما يكون حجمها صغيرًا جدًا، لكنها أحيانًا تنمو إلَّى حجم برتقالة، وأعراض هذه الظاهرة هِيْ غزارة الطمث أو النزيف بعد ممارسة الجنس، أو النزيف. بعد الجماع نهاية الدورة الشهرية مما يؤدي إلَّى زيادة عدد أيام الدورة الشهرية عَنّْ المعدل الطبيعي.

10- ألياف الرحم

يتم تمثيل الأورام الليفِيْة الرحمية بنمو أنسجة الرحم أو فِيْ المنطقة المحيطة به، مما يسبب بعض اضطرابات الدورة الشهرية، مثل انقطاع الطمث أو الألم الشديد المصاحب للدورة الشهرية، أو يمكن أن يؤدي إلَّى وفرة فِيْ دم الحيض الذي يزيد أيامه. من الدورة الشهرية أكثر من 7 أيام.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الحالة يمكن ملاحظتها غالبًا لدى النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 35 و 50 عامًا، وقد يحدث نزيف أثناء انقطاع الطمث.

11- التهاب الحوض

مرض التهاب الحوض هُو عدوى تصيب الأعضاء التناسلية العلوية للمرأة، والتي تشمل الرحم والمبيض وقناتي فالوب.

يأتي هذا المرض مع بعض الأعراض، وهِيْ إفراز بعض الإفرازات من المهبل والنزيف بعد الجماع والنزيف بعد الحيض، لذلك يمكن اعتبار التهاب الحوض من أسباب استمرار الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام.

12- اضطرابات النزيف

للدم القدرة على التجلط، مما يساعد على تنظيم نزول وانقطاع الدورة الشهرية، لذا فإن أي خلل يظهر فِيْ الدم، بما فِيْ ذلك النزيف والتخثر، يؤثر على غزارة الدورة الشهرية، مما يؤدي إلَّى زيادة عدد أيام الدورة الشهرية.

يمكن أن يكون سبب هذه الحالة عامل وراثي، مثل مرض فون ويلبراند، وهذا المرض يتسبب فِيْ حدوث نزيف متأخر فِيْ الجسم، ويمكن أن يكون ناتجًا عَنّْ عوامل مكتسبة من الحياة، مثل نقص الصفائح الدموية، مما يؤدي إلَّى زيادة عدد الأيام.

13- الحالة الصحية

وكجزء من إبداء أسباب استمرار الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام، يمكن القول أن هناك مجموعة من الحالات الطبية الأخرى التي تزيد من عدد أيام الدورة الشهرية والحيض، وتشمل هذه الحالات، على سبيل المثال، ما يلي

  • سرطان الرحم هناك بعض الأعراض المصاحبة لسرطان الرحم والتي تشمل نزيف مهبلي غريب وبعض الإفرازات المهبلية وطول فترات الحيض.
  • يمكن أن تكون بعض مشاكل الكبد أيضًا أحد أسباب استمرار الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام.
  • كَمْا تطيل مشاكل الكلى أحيانًا فترات.

متى يكون من الضروري ة الطبيب

والجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات التي تستمر فِيْها الدورة الشهرية أكثر من 7 أيام، والتي تعتبر مؤشرات لمشاكل صحية خطيرة، وتتمثل هذه الحالات فِيْ النقاط التالية

  • فِيْ حالة حدوث نزيف حاد، قم بتغيير الفوط الصحية عدة مرات فِيْ اليوم.
  • نزيف بعد انتهاء الحيض.
  • حدوث نزيف فِيْ الفترة بين جلستين.
  • الشعور بالنزيف المهبلي الذي يأتي بشكل غير منتظم.

الأضرار الناجمة عَنّْ طول الدورة الشهرية

فِيْ إطار إبداء أسباب استمرار الدورة الشهرية لأكثر من 7 أيام، من الضروري معرفة أن هذه الحالة تؤدي إلَّى ظهُور مجموعة من المضاعفات الصحية، والتي يمكن ذكرها من خلال النقاط التالية

  • مع فقر الدم.
  • كَمْا يجري العمل عليه