تجربتي مع حب الرشاد للعظام

تجربتي مع حب الرشاد للعظام

لقد عانيت من آلام فِيْ المفاصل والعظام والعضلات لفترة طويلة، حتى نصحتني ممرضتي بشراء الجرجير، وبفضلها حصلت على تأثير سريع وفعال لإزالة الألم ومن ثم استعدت لياقتي مرة أخرى.

كَيْفَ أخبرتني صديقتي عَنّْ تأثيرها الكبير عليها لأنها عانت من آلام فِيْ الركبة لمدة ثلاث سنوات وتم إعطاؤها الكثير من الأدوية والعلاجات الطبيعية حتى زارها أحد أقاربها ورآها تمشي على عكازين رغم صغر سنها ومن ذلك نصحت لها أن تأكل ملعقة من حب الرشاد المطحون مع كوب من الحليب فِيْ الصباح لمدة خمسة عشر يومًا وبعد أربعة أيام من الاستخدام تعافِيْت تمامًا. ألم حتى الآن.

لمعرفته بفوائده، أخبرني أخي عَنّْ تجربته مع الجرجير على العظام لأنه كان يعاني من آلام شديدة فِيْ الظهر وفشلت العديد من العلاجات حتى تم إعطاؤه الجرجير المطحون مع الحليب فِيْ الصباح ومع الاستخدام المنتظم شعر براحة كبيرة ومرة ​​أخرى. حصل على حالته.

بينما كنت أقوم بربط تجربتي بحب حب الرشاد بالعظام، كانت ابنة عمي تخبرني عَنّْ الأثر الرائع الذي أحدثته من تناولها، حيث كانت تعاني من بعض مشاكل الغضروف، خاصة فِيْ ركبتيها، مما أدى إلَّى إصابتها بالاكتئاب و. معزولة عَنّْ العالم الخارجي، والحصول على إجازة فِيْ العمل وإيجاد شخص ما لمساعدتك فِيْ أبسط الأعمال المنزلية وكل الأدوية لا تأخذها معك.

بعد ذلك علمت عَنّْ فوائد حبوب الجرجير من الإنترنت وبدأت فِيْ تناولها يوميًا، وبعد أسبوعين بدأت صحتها بالتحسن، فتمكنت من التحرك فِيْ المنزل والقيام بأبسط المهام اليومية.

أخبرني زميل لي وهُو فِيْ الخمسينيات من عمره عَنّْ تجربته مع حب رشاد للعظام، أنه عانى من آلام شديدة فِيْ عظامه لسنوات، على الرغم من رؤيته للعديد من الأطباء والعديد من الفحوصات. والأدوية لكنها كانت فقط مسكنات ألم مؤقتة لا تعمل على المدى الطويل.

حتى نصحه الطبيب بتناول الجرجير فِيْ كوب حليب مغلي على معدة فارغة، وبالفعل اتبع تعليمات الطبيب لمدة أسبوعين ولاحظ نتيجة واضحة فِيْ صحة عظامه وزوال الألم.

أخبرتني جارتي، التي أنجبت خمسة أطفال فِيْ خمسة عشر عامًا، أنها لم تعتني بصحتها أبدًا، ومؤخرًا أصيبت فِيْ ساقيها وظهرها، مما منعها من القيام بأي من المهام البسيطة فِيْ المنزل.

رغم أنها زارت أهم المستشفِيْات والأطباء فِيْ الدولة، وتلقت أدوية محلية وعالمية، وقيل لها إنها ستخضع لعملية جراحية، إلا أن زوجها أخبرها عَنّْ حب العدالة وفوائدها العظيمة، وبناءً على ذلك، قبلت ذلك. . يوميًا لمدة أسبوعين، تعافت بعدها واستطاعت رعاية أطفالها وزوجها مرة أخرى، وشعرت بطاقة إيجابية فِيْ جميع أنحاء جسدها.

ما هُو حب الرشاد

بينما أعطيك تجربتي مع حب الجرجير حتى العظم، سأعرض لك تعريف حب الجرجير كَمْا قرأته على الإنترنت. إنه جرجير مزروع، يزرع أيضًا فِيْ الدول الأوروبية والآسيوية والهندية ويستخدمه الهنود على نطاق واسع فِيْ الغذاء وعلاج الأمراض المختلفة.

قرأت أيضًا أن الجرجير ينمو على أطراف البحيرات والأنهار ويمكن أن يصل طوله إلَّى 50 سم، وعادة ما يكون لون البذور أحمر وله طعم لاذع.

استخدم الإغريق الجرجير فِيْ علاج الأمراض المختلفة، حيث قاموا بوضعه فِيْ عدد من المكاتب، واستخدمه البعض كنبات عطري، لما له من أهمية ملكية كبيرة.

حب الجرجير كَمْا قرأت هُو من الحبوب التي تحتوي على كَمْيات كبيرة من المغنيسيوم والكالسيوم والفِيْتامينات. لذلك، فهُو من أفضل علاجات العظام.

امتيازات حب رشاد للعظام

فِيْ سياق تقديم تجربتي فِيْ حب الرشاد العظمي، أخبرني الطبيب أن آلام العظام كانت بسبب زيادة الوزن وإصابة الأربطة والتهاب المفاصل الروماتويدي. أخبرني الطبيب أيضًا أن الجرجير من العلاجات التي تساعد فِيْ تخفِيْف أعراض آلام العظام إذا كان هناك تورم واحمرار.

أخبرني الطبيب أن الجرجير يحتوي على العديد من الفِيْتامينات والمعادن التي تساهم فِيْ تقوية العظام، ونقوم بإدراجها فِيْ الفقرات التالية

1- فِيْتامين سي

يوجد 69 ملليجرام من الجرجير فِيْ كل مائة جرام، ونقص فِيْتامين سي يسبب التهاب المفاصل والشعور بالألم فِيْ العظام، ويتكون الكولاجين حوله، والذي يحتاج إلَّى فِيْتامين سي لتكوينه.

كَمْا أشارت بعض الدراسات إلَّى أن نقص فِيْتامين سي فِيْ الجسم يمكن أن يكون مرتبطًا بنزيف داخلي فِيْ المفاصل، بما فِيْ ذلك تورم منطقة العظام وزيادة الألم فِيْها، ومن الممكن علاج هذه الحالات بحب الجرجير، الذي يحتوي على فِيْتامين سي.

2- الكالسيوم

علمت من الطبيب أن الجرجير يحتوي على الكالسيوم بكَمْية 81 ملليغرام وهُو من العَنّْاصر المهمة المتعلقة بسلامة وصحة العظام ونقص الكالسيوم فِيْ الجسم يمكن أن يسبب هشاشة العظام لدى الفرد وخاصة فِيْ الحوامل و النساء المرضعات.

3- فِيْتامين ك

أخبرني الطبيب أن الجرجير يحتوي على مستويات عالية من فِيْتامين K، مما يساهم فِيْ ارتفاع مستويات الكالسيوم فِيْ العظام، بما فِيْ ذلك حماية الجسم من هشاشة العظام، والإسراع فِيْ التئام إصابات العظام، وتقليل تواتر الكسور، والحفاظ على سلامة العظام. عظام فِيْ العظام. عام.

علاج أمراض العظام بحب الجرجير

فِيْما يتعلق بتقديم تجربتي مع الجرجير على العظام، فقد تعلمت من بعض المواقع الطبية على الإنترنت حول أمراض العظام والمفاصل أن بذور الجرجير تساهم فِيْ العلاج، وأذكرها فِيْ النقاط التالية

  • التهاب المفاصل الروماتويدي، مما يؤدي إلَّى التهاب المفاصل الشديد.
  • هشاشة العظام تصيب كبار السن ومتوسطي العمر.
  • التهاب المفاصل بسبب إصابتي بالعدوى وحب رشاد ساهم فِيْ علاجي بشكل فعال وسريع.
  • شعور بألم فِيْ الرقبة ناتج عَنّْ تلف أو إصابة فِيْ الأربطة وعضلات الرقبة.
  • التعرض للكسور سواء كانت مفتوحة أو مركبة.
  • وجود ألم فِيْ أسفل الظهر ويؤدي إلَّى تقييد الحركة.

طريقة استخدام حب الرشاد

فِيْ سياق تعاملي مع تجربتي مع حب الرشاد أخبرني صديقي وأخي أنه يمكن الحصول على حب الرشاد لعلاج أمراض العظام بعدة طرق مختلفة، والتي سأقدمها لكَمْ فِيْ الفقرات التالية

1- الجرجير بالليمون

علمت بالفوائد العظيمة لهذا المشروب، حيث يحتوي الليمون والجرجير على فِيْتامين سي الذي يحافظ على صحة الأوتار والأربطة ويحمي المفاصل من التعرض للعدوى. اتبع هذه الخطوات للحصول على هذا المشروب

  • اخلطي ملعقة كبيرة من الجرجير مع نصف كوب ماء واتركيها لمدة ساعتين على الأقل.
  • أضف عصير الليمون إلَّى هذا الخليط وتناوله ثلاث مرات فِيْ الأسبوع.
  • 2- حب الرشاد باللبن

    فِيْما يتعلق بمشاركة تجربتي مع الجرجير على العظام، حصلت على المشروب لأنني لا أستطيع تحمل المذاق الحاد للليمون، كَمْا أن الحليب والجرجير يحتويان على الكالسيوم، والذي يعزز بشكل عام صحة العظام ويحمي الجسم من التقصف. لزيادة نسبة الكالسيوم فِيْ الجسم.

    يمكنك الحصول على المشروع باتباع الخطوات التي قمت بها فِيْ النقاط التالية

  • نقع نصف كوب من الجرجير فِيْ كوب ماء لمدة ساعتين على الأقل.
  • ضعي كوبًا من الحليب على الموقد، أضيفِيْ السكر حسب الرغبة، ثم انقعي الجرجير بعد تصفِيْة الماء.
  • اتركي المزيج على نار متوسطة لمدة عشر دقائق وسخنه.
  • إذا لم تستطع أكل الجرجير، فمن الممكن طحنه إلَّى مسحوق واستخدامه مباشرة على الحليب دون الحاجة إلَّى النقع.