تبييض الاسنان وصفات طبيعية سهلة ونتائجها سريعة ومضمونة

يحاول الكثير من الناس تبييض أسنانهم، إما من خلال الأساليب المنزلية الطبيعية أو العمليات الفِيْزيائية التي تتم لإزالة التصبغ الخارجي من الأسنان، أو العمليات الكيميائية التي تعتمد على تفاعل المواد الكيميائية مع الأسنان لجعلها أكثر بياضًا وأكثر إشراقًا. هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتبييض الأسنان منها معاجين الأسنان المبيضة ومواد التبييض التي لا تستلزم وصفة طبية مثل جل التبييض وحليب التبييض وبقع التبييض بالإضافة إلَّى بعض المواد الأخرى الموجودة فِيْ عيادات الأسنان. تجدر الإشارة إلَّى أنه من أجل تحقيق نتيجة مثالية وتبييض كامل وفعال للأسنان، يجب توفر العديد من الشروط، بما فِيْ ذلك وجود لثة صحية، وأسنان صحية، وعدم وجود حشوات فِيْ الأسنان، والتبييض ليس كذلك. تتم عَنّْ طريق إزالة الطبقة الخارجية للأسنان أو تغيير شكلها وعادة ما تكون خيار أفضل من البدائل الأخرى مثل قشرة البورسلين لأنها لا تنطوي على تغيير مظهر الأسنان ويسعدنا تها معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال من خلال موقع أحلام طرق طبيعية فعالة ومثبتة تعمل على تبييض الأسنان فِيْ المنزل بدون تكاليف باهظة بالإضافة إلَّى أنك لست بحاجة لذلك إذا كنت تريد الذهاب إلَّى عيادات الأطباء ولا تضر بصحة أسنانك، استمتع بهذه الخطوات معَنّْا وجربها. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم العَنّْاية بالجسم.

وصفات فعالة لتبييض الأسنان

وصفة زيت الزيتون

استخدم قطعة قطن مغموسة فِيْ قطرات زيت الزيتون أو فرشاة أسنان مغموسة بزيت الزيتون ودلك الأسنان جيداً ثم اشطفها بزيت الزيتون وهذه الوصفة فعالة فِيْ تبييض الأسنان وكذلك تقوية اللثة ومنع النزيف.

وصفة الفراولة

اهرسي الفراولة واخلطيها بنصف ملعقة من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم حتى يتحول الخليط إلَّى عجينة واستخدمي فرشاة أسنان لتنظيف أسنانك بهذا المعجون لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي فرشاة الأسنان جيدًا ونظفِيْ أسنانك كالمعتاد. معجون أسنان وستلاحظ الفرق على الفور استخدم هذه الوصفة مرة فِيْ الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة خل التفاح

امزج خل التفاح مع صودا الخبز حتى تحصل على عجينة، وافرك أسباب التبييض والتخلص من الترسبات الكلسية أيضًا، لكن لا تفرط فِيْ هذا الخليط.

وصفة الليمون

اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز وفرش أسنانك بها وسترى الفرق، وتجدر الإشارة إلَّى أن الأطباء لا ينصحون بترك الليمون على الأسنان لفترة طويلة، لذلك لا ينصح باستخدامه مع أسنان ضعيفة وحساسة.

مسواك لتبييض وحماية الأسنان واللثة

يعتبر السواك من أهم وأفضل العلاجات التي يمكن استخدامها لتبييض اللثة والأسنان، وقد نصحنا رسول الله صلى الله عليه وسلم باستخدامه قبل كل صلاة لأنه يحتوي على الكثير من الأشياء الرائعة والمهمة. فوائد للأسنان وقد أثبتوا أنه حتى الدراسات الحديثة، لأن المسواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام، يمنع أمراض الفم، ويقلل من حدوث تسوس الأسنان والتهابات اللثة، ويقلل من تكون الجير، يرسب ويمنع ظهُورها، ويبيض الأسنان مثل أي معجون أسنان آخر. كَمْا أنه يجعل رائحة الفم جيدة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!