عاصمة ماليزيا معلومات مفِيْدة عَنّْها من الناحية الجغرافِيْة والتاريخية والسياحية

تقع دولة ماليزيا فِيْ قارة آسيا وتتكون من جزأين رئيسيين غرب ماليزيا التي تُعرف بشبه جزيرة الملايو، وماليزيا الشرقية التي تُعرف باسم بورنيو الماليزية. ماليزيا اتحاد يضم مجموعة من الولايات والمناطق والمناطق المختلفة. يسعدنا أن نراجع معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال من خلال موقع دريم معلومات مذهلة عَنّْ عاصمة ماليزيا وتاريخها وجغرافِيْتها والمزيد. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة قسم معلومات عامة.

كوالا لمبور

عاصمة ماليزيا هِيْ كوالالمبور وهِيْ أكبر مدينة. تقع فِيْ غرب ماليزيا أو شبه جزيرة الملايو. إنها واحدة من الأقاليم الفِيْدرالية الثلاثة الموجودة فِيْ ماليزيا. إنها منطقة إدارية خاصة ومستقلة. التقاء نهر جومبيك مع نهر كلانج.

تعتبر مدينة كوالالمبور المركز السياسي لماليزيا لأنها العاصمة المركزية ولكنها ليست العاصمة الإدارية والفِيْدرالية، لأن هذه العاصمة هِيْ مدينة بوتراجيا التي تبعد عَنّْ مدينة كوالالمبور بحوالي 25 كَمْ. الجانب الجنوبي ومقر الحكومة الاتحادية والمؤسسات التابعة لها.

سكان

يبلغ عدد سكان كوالالمبور حوالي 1.79 مليون نسمة حسب آخر إحصائيات عام 2016. والجدير بالذكر أنه يضم العديد من الأجناس المختلفة، بما فِيْ ذلك الأجناس الماليزية والصينية والهنودية وغيرها. يعتنق معظم سكان البلدة الإسلام. حوالي 46.4٪ بينما 35.7٪ من السكان يعتنقون البوذية و 8 5.5٪ الهندوسية و 5.8٪ المسيحية و 1.1٪ الطاوية. اللغة الرسمية فِيْ كوالالمبور هِيْ لغة البهاسا ملايو (الملايو) واللغة الإنجليزية هِيْ اللغة الإجبارية التي يتم تدريسها فِيْ المدارس.

مناخ

تتميز مدينة كوالالمبور بمناخ دافئ ورطب معظم أيام السنة، كَمْا تتمتع بجو استوائي حيث تتأثر بالأمطار الموسمية وتحيط بها الجبال من عدة جهات، مما يضفِيْ على جوها برودة نسبية مميزة مقارنة بـ المناطق المحيطة. ومع ذلك، بسبب هذه الجبال، فإنها لا تتأثر بالرياح الموسمية. تتراوح درجة الحرارة فِيْ هذه المدينة بشكل عام بين 29 درجة و 35 درجة مئوية خلال النهار، بينما تتراوح درجات الحرارة ليلا بين 26 درجة و 29 درجة مئوية.

السياحة

تستقطب كوالالمبور حوالي 8.9 مليون سائح سنويًا لما تتمتع به من أجواء جميلة ومعالم سياحية مميزة أشهرها قصر إيستانا نيجارا الملكي الذي كان مقر إقامة ملك وملكة ماليزيا حتى عام 2011، كَمْا أنه يجذب السياح إليها. زيارة أجمل البحيرات فِيْ المدينة وهِيْ بحيرة بردانا، جنبًا إلَّى جنب مع الغابات الجميلة والمتنزهات التي يزورها آلاف السياح كل عام وتحتل مساحة كبيرة جدًا من المدينة، وتشتهر أيضًا بمحمية بوكيت ناناس، وهِيْ غابة ومحمية وحديقة فِيْ نفس الوقت، وتضم الحيوانات والثعابين فِيْ أقفاص زجاجية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!