علاج المياه البيضاء فِيْ العين

علاج إعتام عدسة العين فِيْ العين

يعاني عدد كبير من كبار السن من إعتام عدسة العين فِيْ العين، والذي يمكن أن يتفاقم مع مرور الوقت إلَّى فقدان البصر فِيْ المستقبل إذا لم يتم علاجه على الفور، لذلك سوف نقدم لكَمْ طرق علاج إعتام عدسة العين فِيْ العين من خلال الفقرات التالية

1- العلاج بالعدسات الطبية

تعتبر هذه الطريقة من أولى الطرق التي يلجأ إليها الأطباء عَنّْد علاج إعتام عدسة العين، لكن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة مؤقتة فقط، وغالبًا ما تتبعها الجراحة.

2- عمليات جراحية لعلاج إعتام عدسة العين فِيْ العين

للتخلص من إعتام عدسة العين فِيْ العين، فإن أفضل حل هُو إجراء عملية جراحية. ومن الجدير بالذكر أن هناك عددًا من العمليات التي يمكن أن تزيل الساد فِيْ العين، ومن أنواع هذه العمليات

  • تعتبر عملية إزالة المياه البيضاء فِيْ العين باستخدام أشعة الليزر من الطرق الحديثة والآمنة التي تساعد فِيْ التخلص من هذا الأمر.

بصرف النظر عَنّْ عودة العين، فإنه يرى بشكل طبيعي دون تشويش أو تعفِيْر.

  • كَمْا يمكن الخضوع لنوع آخر من الجراحة للمساعدة فِيْ التخلص من الساد، مثل عملية شق صغير حيث يتم فتح جزء صغير فِيْ الثلث لسحب الساد خارج العين.
  • هناك أيضا عملية شق كبير وهذه العملية حيث يتم فتح جزء كبير من العين لإزالة الساد من العين.

وتجدر الإشارة إلَّى أن العمليات الثلاث السابقة تتبع مبدأ واحد وهُو استبدال عدسة العين المصابة بإعتام عدسة العين بأخرى اصطناعية، ولا داعي للقلق بشأن العمليات ؛ لأن العمليات المتعلقة بمنطقة العين هِيْ من أبسط العمليات التي لا تستغرق الكثير من الوقت، فهِيْ أيضًا آمنة للعين.

الأشياء التي تتطلب جراحة لإزالة إعتام عدسة العين

هناك العديد من الأشياء التي تتطلب الجراحة للتخلص من إعتام عدسة العين والحصول على رؤية صحية وصحية، وسوف نقدمها لك من خلال النقاط التالية

  • إذا كانت الرؤية ضبابية للغاية وكانت حدة البصر 12/6، أي نصف الكَمْية المطلوبة للإنسان السليم.
  • الشعور بأن الرؤية مزدوجة وليست واضحة على الإطلاق، قد تكون الرؤية المزدوجة مصحوبة بظلال حول الأشياء.
  • عَنّْد القيادة ليلاً، لا يمكنك الرؤية بوضوح، وهُو ما يعرف بالوهج.

ما هُو الساد فِيْ العين

هذا المرض عبارة عَنّْ غشاوة فِيْ عدسة العين، فبدلاً من أن تكون عدسة العين صافِيْة ونظيفة وخالية من أي شيء موجود على عدسة العين، فإن السائل الأبيض يطمس الرؤية ويؤدي إلَّى تشوش الرؤية.

الحالة الطبيعية لعدسة العين أنها خالية من أي سوائل أو مواد تخيم عليها، وتقع عدسة العين خلف بؤبؤ العين أو بؤبؤ العين وهِيْ المسؤولة عَنّْ وظيفة تركيز جميع الأشعة ثم الانكسار. منهم ونقلهم إلَّى مركز الشبكية.

الأعراض التي تدل على وجود إعتام عدسة العين فِيْ العين

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على العين عَنّْد إصابتك بإعتام عدسة العين، حتى لو كانت بنسبة قليلة، ومن خلال النقاط التالية سوف نقدم لك الأعراض حتى تتمكن من علاج الأمر فِيْ البداية، وهذه الأعراض نكون

  • من أبرز الأمور التي تدل على وجود إعتام عدسة العين فِيْ العيد وجود هالة حول الأجسام الضوئية والأشعة.
  • عدم وضوح الرؤية، عدم وضوح الرؤية.
  • الشعور برؤية مزدوجة فِيْ عين واحدة.
  • ذلك الشعور