هل الدوالي من الدرجة الثانية تمنع الحمل

هل الدوالي تمنع المرحلة الثانية من الحمل

فِيْ الآونة الأخيرة، كان هناك مصطلح طبي حول دوالي الخصية من الدرجة الثانية أو دوالي الخصية التي من المفترض أن تمنع الحمل، لذلك نحتاج أولاً إلَّى معرفة ما هِيْ دوالي الخصية من الدرجة الثانية

  • مجموعة من الأورام والتضخمات التي يمكن أن تحدث فِيْ الأوردة التي تحيط بكيس الجلد حول الخصية وتعمل على تغطيته.
  • تسبب هذه الدوالي انخفاضًا واضحًا فِيْ عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل، مما قد يؤدي إلَّى مشاكل أثناء عملية الإنجاب.
  • تؤدي الدوالي من الدرجة الثانية إلَّى عدم نمو الخصية بشكل طبيعي، بالإضافة إلَّى تقليل حجمها الفعلي بشكل واضح.

لذا مما سبق، يمكننا أن نرى أن هذه هِيْ دوالي الخصية من الدرجة الثانية، والتي يمكن أن تسبب بشكل عام بعض المشاكل فِيْ عملية الإنجاب، ولكنها لا تمنع الولادة، لأنها صغيرة وسهلة العلاج بطرق مختلفة.

دوالي الخصية من الدرجة الثانية

هذه من أكثر الحالات شيوعًا التي يمكن أن تصيب الرجال أحيانًا، وهِيْ مجموعة من الأوردة العريضة المعرضة للانحراف، وتقع هذه الأوردة داخل كيس الصفن وتتوسع بمرور الوقت.

هذه الدوالي تجعل من الصعب على الدم أن يتدفق فِيْ اتجاهه الخاص، لذلك قد يلجأ المريض إلَّى أكثر من طريقة مختلفة للتخلص تمامًا من أعراض دوالي الخصية.

أعراض دوالي الخصية من الدرجة الثانية

ومن خلال عرضنا الجواب على سؤال “هل الدوالي تمنع المرحلة الثانية من الحمل” لقد وجدنا أن دوالي الخصية من الأشياء التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ولكن هناك عدة أعراض أخرى يمكن أن تشير إلَّى الإصابة بدوالي الخصية، على النحو التالي

  • الشعور بألم خفِيْف فِيْ منطقة الخصية ويمكن أن تنتشر هذه الآلام أحيانًا إلَّى آلام أكثر حدة.
  • يمكن للعدوى أن تضعف خصوبة الرجل وتسبب العديد من المشاكل الإنجابية المختلفة.
  • تشعر بألم شديد إذا وقفت أو جلست لفترة طويلة.
  • عدم القدرة على بذل مجهُود بدني كبير، بالإضافة إلَّى عدم القدرة على ممارسة الرياضة بشكل عام لفترة زمنية معينة.
  • الشعور بالعديد من الآلام المختلفة فِيْ وقت متأخر من الليل.
  • الشعور بتسكين الآلام إذا استلقيت على ظهرك لفترة.

إذا أهملت هذه الأعراض فقد يؤدي ذلك إلَّى زيادة حجم الدوالي فِيْ منطقة الخصية وستصبح نسبة كبيرة من الدوالي وبالتالي حدوث مضاعفات.

أسباب توسع الأوردة من الدرجة الثانية

تجدر الإشارة إلَّى أنه على الرغم من البحث العلمي حول هذا الموضوع، لا توجد بشكل عام أسباب واضحة لقيلة دوالي الخصية، ولكن هناك بعض العوامل التي يعتقد أنها تؤدي أو تساهم فِيْ الإصابة بعدوى دوالي الخصية الثانوية، على النحو التالي

1- ارتفاع درجة حرارة الخصيتين

فِيْ حالة تعرض الخصية لدرجة حرارة عالية، يمكن أن يتسبب ذلك فِيْ تراكَمْ كَمْية كبيرة من الدم داخل الأوعية الدموية والأوردة المتوسعة الموجودة فِيْ الخصيتين، مما قد يؤدي إلَّى ظهُور الدوالي.

2- تراكَمْ المواد الضارة بالخصيتين

فِيْ بعض الأحيان يمكن أن تتراكَمْ الحيوانات المنوية التي يفرزها الرجل فِيْ الخصيتين، بالإضافة إلَّى تجمع الدم فِيْ المنطقة المحيطة بالخصيتين، مما قد يسبب العدوى والدوالي على ما يبدو.

3- تضرر صمامات الأوردة فِيْ الخصية

أظهرت نتائج البحث العلمي أنه إذا تراجعت صمامات الأوردة من الدم من الخصية إلَّى الجسم تمامًا، فِيْمكن أن يتسبب ذلك فِيْ احتقان الأوردة المحيطة بالخصيتين وبالتالي يؤدي إلَّى تضخم الخصيتين. الأوردة التي تتجمع حول الخصية وتزيد من فرص الإصابة بدوالي الخصية.

4- المراهقة عَنّْد الشباب

وفقًا لدراسات مختلفة، فقد وجد أن حدوث دوالي الخصية فِيْ سن المراهقة يزداد عمومًا لدى الشباب، بحد أقصى 1520 سنة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن دوالي الخصية عادة ما تصيب منطقة الخصية اليسرى، ويرجع ذلك إلَّى حَقيْقَة أن الأوردة الموجودة فِيْ الزاوية اليسرى من الخصية لها شكل عمودي، مما قد يؤدي إلَّى تراكَمْ أكبر للخصية. الدم بداخلها أكثر من الجانب الأيمن، مما يؤدي إلَّى عدم كفاية الإنتاج.توجد الحيوانات المنوية الذكرية فِيْ الخصية الصحيحة.

مضاعفات دوالي الخصية

كجزء من مناقشتنا للإجابة على السؤال “هل تمنع الدوالي من الحمل فِيْ المرحلة الثانية” وجدنا أن هناك العديد من المضاعفات التي يمكن أن تنتج عَنّْ الإصابة بالدوالي من الدرجة الثانية وهذه المضاعفات هِيْ كَمْا يلي

1- تقلص الخصيتين

جدير بالذكر أن الجزء الأكبر يتكون من أنابيب تساهم فِيْ إنتاج الحيوانات المنوية للرجال، وفِيْ حالة تعرض الحيوانات المنوية لأضرار مختلفة يمكن أن يتسبب ذلك فِيْ تقلص هذه الأنابيب مما يؤدي إلَّى انكَمْاشها. الشكل الخارجي للخصية.

وهناك رأي آخر يشير إلَّى أنه إذا تراكَمْت نسبة كبيرة من الدم فِيْ خصيتي الرجل، فقد يتسبب ذلك فِيْ موت الخلايا وبالتالي تقلص الخصيتين.

2 – انخفاض حاد فِيْ الخصوبة لدى الرجل

بشكل عام، نجد أن درجة الحرارة المثالية لعمل الخصيتين هِيْ 35 درجة مئوية، نظرًا لوجود الخصيتين.