سعد علوش نبذة مختصرة عَنّْ حياته واشهر قصائد الشعرية الرائعة

هُو سعد بن جابر علوش الهاجري، الملقب بالمأرب، شاعر كويتي من أصل سعودي، مواليد 1980. له العديد من القصائد الهامة. وهُو شاعر صاحب مشاعر صادقة ومشاعر قوية. يعتبر أفضل شاعر جيله. يختار كلماته القوية والمؤثرة، ونجاحه وتكريمه يجعل من الصعب مقارنته بشعراء العالم. هذا العصر ويسعدنا أن نكرره معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام ومجموعة رائعة من أجمل القصائد التي كتبها سعد علوش قصائد إبداعية وجميلة. استمتعوا بهذه المقتطفات الرائعة من شعر سعد علوش معَنّْا الآن. أطلق الشاعر سعد علوش مسابقة شعرية كبرى عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت. وتتمثل آليتها فِيْ استكَمْال الجزء التالي “أحتاجك وأحتاجهم أم الاختراع” وهُو جزء من إعداد الشاعر سعد علوش بنفسه، ثم تم اختيار أجمل قصيدة من وجهة نظر اللجنة التي تتألف من عضو واحد فقط هُو سعد علوش نفسه، وجائزة الفائز 20000 ريال سعودي. كانت المسابقة فكرة فريدة لنشر القصيدة الفائزة عبر مجلة المختيف الكويتية، وكانت تلك المسابقة عام 2008 م. الشاعر سعد علوش وأكثر من أجمل القصائد وفريدة من نوعها من أشهر الشعراء العرب القدامى والمعاصرين يتابعوننا يوميا.

أجمل قصائد الشاعر سعد علوش

تزوجني كَمْا تحب، فقط أجبني، وإذا لم تعجبك، تزوجني … بيني

ما دمت أرى النقاء والعفة فِيْك، فأنا أغفر لطفك، فأنت تكرهني

تزوجني إذا كنت أحسب من بين الأشياء الخاصة بك وأنا أحبك وليس عليك أن تحبني

لا أريد علاقة، لا أريد نظرة وابتسامة، الشعور بأنني قريب منك يكفِيْني

إن كنت قد أضفت على أشياءك ضدك، فتعال إليّ يا بناتي، لا تتركني

صينية لاجا المساميد ماني باهِيْن تقول لعبة كونوا عربا لعبة بيدي

شخصيتي، بدافع الغرابة واللطف، كانت الوقت الذي كان هناك فِيْه تحدٍ بيني وبينه

شاعر لم يصدق حظه جعلني أقول كَمْ أنت محظوظ !! قال يا إلهِيْ !!

خذني، المبتكر، الفِيْلسوف، التحفة، مؤمن العالم وضاحكه، شياطيني.

إن شهرة شكسبير، وأفلاطون، ونيوتن، لأبياتي القليلة، ستسقط من عيني

والعَنّْصري أخذني، وهُو عَنّْصري نزيه، دون ربعي إذا قطعت شراييني

وخذني من أطلب منه ويكفِيْ لمن طلبته، لا تسترجعَنّْي

كفى هدفِيْ فرحة الدنيا تحرق قلوب الرجال الذين يدينونني

خذني برغبة وقل إنني أحبه وإذا شكوا فِيْك أو فِيْي

قل سعد والله عزيز جدا، وجب عليه أن يضحي بشبابي وسنواتي الأخيرة.

وأؤمن بكلامك وأحترم الله وأقول للناس ما يهمكَمْ … يهمني.

ولدي وعد بأنني سآتي إليك، ولديك وعد حول عَنّْقك بأنك لن تتركني.

حبيبي تحفة من نوع فريد .. كنت آتي لأمدحها خوفا من الحكَمْ عليها .. لأن المديح عليها أقل من أكثر .. ولأنها مبدعة ومتهُورة وما تجيده … المتمردة والتفكير هارون الرشيد .. وفِيْ الزين لا يوجد عذر يمنعها .. إذا قست ذلك للجيل الجديد .. حليمة بولند تضع كَمْها .. من مغويها الظلام عبيد .. هِيْ تحرر و تبارك عمها على ركبتيها .. ومن غضبها تدمر كل جدار بالتأكيد .. ويصبح ذلك رجلاً يلومها .. ومن غضبها أيضًا عصا عجوز سمينة .. تتدفق فِيْ يدها لتشمها. من يظلمها ليس من أخذ نفسا جديدا .. كانت تلهث فِيْ فمها .. التقت بها أم الفكر أم القصيدة .. أجابت عليها بضحكة لا حزن. ما قاله الله جلب لها السعادة. وأعطاها الله لأبيها وأمها.

قصيدة الطريق

فِيْ الكبد ومضاته، وفِيْ النفس حاجات ليست شهُوات وشهُوات. نأسف لأنك حزينة لأنك لا تعرف كَيْفَ تتحدث معك وتتحدث معه فِيْ صمت. تفاصيل التفاصيل كانت بشر عراة وعيني كانت مرآة فضل ربي عليّ وخير فضل ربي على الفقر وإنكار الذات. الرضا والقوة والأهداف. من الممكن أنك لو كنت غنياً، سوف تطغى على نفسك، وتنسى، وتهُوّر، وتتجاوز الصلوات الخمس اليومية. فاحمد الله وحمده على الفقر والشقاء والفرح. مع شعار هذا العصر، تندر المجازات التي تقول لا يوجد شعر وأن الشعراء على نفس المستوى. لو كانوا واحدًا ولهم نفس العقلية، فلن أرى النقاد أو المعجبين. من سياسات هذه المجلات، أعَنّْي الشخص الذي يملأ شعره العالم بالجماهِيْر، كشخص يصرح بقصده كسرد قصيدة، لأنني سمعت القصيدة. لقد قلتها، لقد سمعتها عشر مرات. يزيل آخر كلمات الجزء الأول ويضعها فِيْ نهاية الجزء الثاني. ثم خذ القافِيْة المتكررة، وليس الفكرة. تتميز بالصراخ والتلويح بالأيدي، والإنسان هُو عدو الجاهل، لذلك هؤلاء الشعراء يكرهُونني قبل كل شيء. هزّ ذهني وابتعد عَنّْ المسافة الشعرية بيني وبين أقرب منافس. فِيْ رأيي، إنها فِيْ الغالب مصالح المال والشيوخ والفتيات والاجتماعات. الشعر فِيْ نظري روح وروح متحررة لا تخضع للشفاه والناس ومعايير الشعر. علمهم أن عزيزي ليس خيارات ودعَنّْا نذهب بعيدًا إلا عَنّْ شيء أملكه وأخشى ألا أبكي، وتلك العبارات تجعلني أبكي فأنا حزين جدًا وغاضب وخائف. فقالت جئت ومع ذلك لا أذكر أن أنهِيْ شيئًا، لكن إذا زاد الحب فإنه يسبب الفتنة، والصبر هُو صبر القلوب البيضاء، وأنا أعلم أيها الصبر الشديد أني لا أستطيع أن أتحمله. . ” كانت الرغبة تدمرني، وتستنزف المشاعر، وتعبت من إثبات وجودي فِيْ الشتات. كل شخص مميز يمر فِيْ طريق عيني، نفس الملامح ونفس الابتسامات المباني أينما تتلاشى، لهذا وجهها على الطرقات وأضواء السيارات. يا إلهِيْ! أحيانًا أكون مزدوجًا وجميلًا. ليس من السهل اجتناب الأخطاء إلا ضرورة أن يستبدلها ربي بأخرى أفضل منها وأفضل الدببة.

فِيْ هذا المقال نقدم لكَمْ الآن عبر موقع أحلام مجموعة متميزة من أجمل قصائد الشاعر سعد علوش وأشهرها قصيدة الطرق المتميزة .. شعرية مميزة.